مراجعات

مراجعة ENDER LILIES: Quietus of the Knights

كثرت تجارب ألعاب Metroidivinia مؤخرا،خاصة من جانب المطور المستقل الذي لا يدّخر جهدا في توظيف إبداعه و الإقتباس من عناوين أخرى تحمل نفس التوجه،ليعطينا في النهاية تجربة جديدة، هنا يجتمع إثنان من الإستوديوهات المغمورة Live Wire و Adglobe ليخرجوا لنا بلعبة ENDER LILIES: Quietus of the Knights عنوان مرّ مرور الكرام دون الكلام عنه حاله حال أغلب ألعاب المطور المستقل، وسأعطيكم هنا باذن الله إنطباعي و تقييمي عن مفاجأة الشهر.

اللعبة متوفرة الآن على اجهزة Nintendo Switch – Xbox one – PC وقد تم تأجيل نسخة PlayStation 4 الى الربع الثالث من سنة 2021 وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة ENDER LILIES: Quietus of the Knights

القصة

إذا كنا ننتظر السماء تمطر في هذا الجو الحار فالأمر مختلف تماما في إمبراطورية ” lointerre ” الأمطار هنا تختلف كليا لأنها تحمل معها لعنة على أهل المنطقة و تجعلهم يفقدون إنسانيتهم، وتتحول المنطقة لمكان مأهول بالوحوش، في عمق كنيسة مهجورة تستيقظ فتاة صغيرة تدعى “Lily” من سبات طويل، برفقة حارس شخصي يبدو أنه نوع من الأرواح، وهي روح مقاتل من الإمبراطورية، الذي سيرافقك في رحلتك لتخليص Lointerre من هذه اللعنة.

قد تبدو القصة كلاسيكية و عادية في البداية، لكنني تفاجأت بعمق السرد، سواء عن طريق الوثائق الموجودة في مختلف أرجاء عالم اللعبة، وحتى أثناء الحوارات مع الأعداء بعد تخليصهم من اللعنة، القصة مثيرة للإهتمام فعلا.

مراجعة ENDER LILIES: Quietus of the Knights

أسلوب اللعب

أسلوب اللعب عبارة عن خليط ما بين ال Action-RPG و Metroidvinia ما يعني أن الضياع سيكون مصيرك لا محالة، لكن لاتقلق، تصميم الخريطة وتنوع تصميم المناطق سيجعلك تذكر الأماكن سهلا، خاصة مع وجود خاصية التنقل السريع بمجرد فتح نقطة حفظ Checkpoint مما سيسهل التنقل في العالم.

التحكم بشخصية Lily البطلة قد يبدو غريبا نوعا ما في البداية، لكن في الحقيقة القتال سيكون بالمرافقين و ليس بها، عدد المرافقين سيزداد ويتنوع كلما هزمت زعماء في اللعبة، مما سيعطي اللاعب خيارات واسعة في القتال و التنوع في الإستراتيجيات.

مراجعة ENDER LILIES: Quietus of the Knights

فكرة المرافقين في اللعبة ليست مفيدة في القتال فقط بل حتى في تشجيع اللاعب على الإستكشاف والحصول على مرافقين أقوياء، الذين تستطيع تطويرهم بالحصول على العناصر والمواد اللازمة لذلك، وهذا من نقاط قوة اللعبة، بالرغم من الضياع إلا أن الإستكشاف يكافئ اللاعب بسخاء سواء بأسرار تكشف خفايا القصة، مرافقين أقوياء أو عناصر نادرة لازمة لتطوير المرافقين.

هناك سلبية أزعجتني قليلا و هي عدم دقة بعض حركات الشخصية، بعض الحركات من الصعب تنفيذها من المحاولة الأولى و هذا قد يجعلك تظن بأنك في الطريق الخاطئ مع أنك فعلا في الطريق الصحيح، وهذه مشكلة قد تزعج الكثيرين بل و قد تجعلهم يعتقدون خطأً أنهم ليسوا في الطريق الصحيح.

الشخصية تملك مستوى يرتفع كلما قضيت على الأعداء، وهذا المستوى سيزيد من قوة هجومك و قوة المرافقين معك لذلك فخيار مواجهة أي عدو أمامك هو الطريقة المثلى لتكون في مستوى مناسب للمنطقة التالية ( نصيحة)

التحدي موجود لكنه غير عقابي

نعم التحدي موجود في اللعبة لكن ليس عقابيا بمعنى إذا مت فلن تخسر لا أغراضك و لا أي شيء آخر، فقط بعض الوقت و العودة لآخر نقطة حفظ سجلتها اللعبة، فمن هذه الناحية اللعبة قدمت تحديا متوازنا.

مراجعة ENDER LILIES: Quietus of the Knights

توجه فني ساحر و جذاب

نعم التوجه الفني في اللعبة من أقوى المحتويات فيها بجانب الصوتيات، سواء من تنوع المراحل، الوحوش و خاصة الزعماء و تصميمهم المتقن، بالإضافة لساحات قتالهم التي كانت تقريبا كلها رائعة مظهرا و أجواءًا.

موسيقى ساحرة و مؤثرات صوتية متنوعة

الصوتيات في اللعبة ممتازة للغاية سواء الخاصة بأجواء المراحل أو الموسيقى أثناء قتال الزعماء، بالإضافة إلى العديد من المؤثرات الصوتية كصوت الأمطار على أسقف المنازل المهجورة، وحتى السكون الرهيب في بعض الكهوف و الأماكن المهجورة الذي يعطيك إحساسا رائعا بجو المكان، فعلا اللعبة أبدعت في هذا الجانب.

الآداء التقني و الرسوم

تقنيا اللعبة جيدة و كانت على مستوى جيد من ناحية الرسوم و البيئة المتقنة بعناية، لكن لا أخفيكم أنني عانيت من بعض الهبوط في الإطارات خاصة عند تواجد عدد كبير من الأعداءعلى الأقل في نسخة السويتش” !

الإيجابيات
  • توجه فني رائع و عالم جميل

  • تحدي مقبول و غير مُنَفِّر

  • موسيقى رائعة و مؤثرات صوتية متقنة

  • محتوى ممتاز نظراً لسعر اللعبة

  • قصة جيدة و طريقة سرد ممتعة

السلبيات
  • بعض المشاكل في الآداء على نسخة السويتش

  • بعض حركات الشخصية غير متقنة و تتطلب إعادة محاولة

تمت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة تم شرائها من قبل المراجع على جهاز Nintendo Switch

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 8

8

قدمت لعبة Ender Lilies تجربة ممتعة بأسلوب لعب متنوع، وتوجه فني رائع، وقصة مثيرة للإهتمام، وهي موجهة لكل من استمتع سابقا بألعاب من نفس التوجه أمثال Salt and sanctuary و Hollow knight و حتى Blasphamous فإن أعجبتك فإنك بالتأكيد ستقضي وقتا ممتعاً مع هذه المفاجأة السارة لهذا الشهر.

Hamed Kun

عاشق للألعاب منذ الصغر،محب و قاريء للمانجا،معجب كبير بسلسلة زيلدا و ألعاب فروم سوفتوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى