مراجعات

مراجعة MONSTER HUNTER STORIES 2 WINGS OF RUIN

سلسلة لعبة  MONSTER HUNTER من اشهر السلاسل المعروفة في العالم و خاصة في اليابان وبعد نجاح جزء  MONSTER HUNTER World  و تخطي مبيعاتها اكثر من 10 مليون نسخة، تأتينا لعبة MONSTER HUNTER STORIES 2 من Capcom بنظام لعب مختلف عن السلسة الرئيسية و قصة مستقلة، فقد تم اصدار الجزء الأول للعبة منذ 4 سنوات على أجهزة 3DS و الهواتف الذكية فهل نجحت في تقديم لعبة توازي الأجزاء الاصلية للعبة؟

اللعبة تتوفر الآن على اجهزة Nintendo Switch – PC و تدعم خيار الترجمة العربية وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنكم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة MONSTER HUNTER STORIES 2 WINGS OF RUIN

القصة

تبدأ القصة عند لعبكم بحفيد احد اشهر راكبي الوحوش الذي يسمى ب Red حيث يهاجم الصيادون حارس الجزيرة Ratha أحد وحوش سلسلة Monster Hunter مما يجعله يغادر الجزيرة، و بعد مغادرته الجزيرة تبدأ الوحوش بالتصرف بوحشية و غرابه، هنا ستقابل Ena احد رفقاء Red القدامى و تطلعك بأن جميع العالم يتعرض لأحداث غريبة و الوحوش تهاجم الجميع و ان هذه الأحداث الغريبة لا تقتصر على جزيرتك فقط.

تستمر الاحداث في التصاعد عند اكتشاف اسطورة تتحدث عن ولادة وحش Ratha الذي سيكون سبب في تدمير العالم و جلب الكوارث له، تبدأ المغامرة هنا لمعرفة احداث التغير في العالم و هجوم الوحوش و حقيقة الاسطورة المحيطة بالأمر.

مراجعة MONSTER HUNTER STORIES 2 WINGS OF RUIN

تصميم شخصية اللاعب

التصميم في اللعبة هو لتمثيل شخصية حفيد Red الراكب الأسطوري، فعليك اختيار اما أن تكون فتى او فتاة، و كما عهدنا في سلسلة Monster Hunter فتصميم الشخصية ممتع مع تنوع الخيارات المتواجدة و الاضافات القابلة للدفع من ملابس و شعر فقد كان الامر جميل نوعا ما.

مراجعة MONSTER HUNTER STORIES 2 WINGS OF RUIN

نظام القتال و أسلوب اللعب … Monster Hunter JRPG

اللعبة تأتينا بنظام Classic JRPG حيث عليك اختيار هجماتك من القائمة و تنفيذها لخلق ضرر على الوحوش، و كراكب وحوش فسوف يتواجد معك احد الوحوش. اللعبة تعتمد على تجميع البيوض في اللعبة و تفقيسها و عندها تحصل على وحوش للقتال بجوارك فكل وحش في اللعبة يمتلك خصائص و هجمات مختلفة، كما عهدنا في السلسلة عند تدميركم لأجزاء الوحوش فقد تحصلون على موارد للإستفادة منها في صنع و تطوير الأسلحة و الدروع، كما يوجد في اللعبة 3 انواع للأسلحة و تختلف في خلق الضرر في مناطق الوحوش، فمنهم من يمكِنك من تدمير ذيلهم اسرع و اسهل في حال كان سلاحك الأسهم و منهم من يتضررون بالسيف أكثر.

كما يوجد 3 انواع للضربات منها السرعة، القوة و التقنية عند نزال الوحوش، كلاكما سوف يختار احدهمها و عليك اختيار الهجمات التي تتفوق على الاخرى، فمثلا هجمات القوة ضعيفة امام السرعة في نظام شبيه بلعبة (حجرة ورقة مقص)، كان تنوع الاسلحة و التبديل بينهم جميل فعليك متابعة القتال و التبديل بين الاسلحة و الهجمات لخلق فرص اكبر لهزيمة الوحوش.

مراجعة MONSTER HUNTER STORIES 2 WINGS OF RUIN

المهام في اللعبة و المستوى التقني

على المستوى التقني كانت اللعبة جميلة ولايوجد بها مشاكل و رسم الشخصيات الكرتوني قد اضاف لمسة جميلة على اللعبة بعالمها الخلاب و تنوع المناطق، و في الحديث عن مهام اللعبه فيوجد بجوار المهام الرئيسية مهام جانبية متنوعه و مهام حلبات و ايضا مهام اونلاين، تخوض فيها رحلات اكتشاف مع صديقك للبحث عن وحوش اقوياء تتعاونون فيما بينكم لقتلها، للأسف كان الأونلاين في اللعبة سيئ و لم استطع إيجاد اي غرفة او ارسال دعوات لأصدقائي ولقد تم تجربتها على المنصتين فكلاهما تعاني من نفس المشكلة.

مراجعة MONSTER HUNTER STORIES 2 WINGS OF RUIN

مابعد اصدار اللعبة

تعودنا من Capcom ان سلسلة Monster Hunter تحصل على الكثير من الاضافات بعد إصدار اللعبة فقد اصدرت الشركة خارطة للأحداث القادمة و ان اللعبة ليست فقط قصة و تنتهي بل انها سوف تدعمها بتحديثات و وحوش جديدة و ايضا مهام تعاونية خلال الأشهر القادمة.

الإيجابيات
  • قصة اللعبة

  • عالم اللعبة و رسمها كان جميل جدا

  • تنوع المهام

  • الكثير من وحوش اللعبة المعروفة متواجدة في اللعبة

  • ألحان اللعبة رائعة

  • نظام القتال ممتع

السلبيات
  • تكرار في خنادق اللعبة و مناطق الأكتشاف

  • الذكاء الأصطناعي للمرافقين ضعيف

  • خوادم اللعبة في نظام الأونلاين

تمت مراجعة اللعبة على منصة الحاسب الشخصي Steam بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 8.5

8.5

قدمت لعبة MONSTER HUNTER STORIES 2 نظام قتال ممتع و جميل و عالم خلاب برسم كرتوني لطيف جدا، كان عيبها الأكبر تكرار مناطق الأكتشاف و الخنادق و الأونلاين فيها ولكن لم يمنعني هذا من الأستمتاع بها، فقد قدمة لي تجربة جميلة جدا كوني احد محبي السلسلة فوجود خارطة للأضافات و الأحداث و المهام الجيدة تعطي لها متعة جديدة كل شهر.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى