مراجعات

مراجعة MONSTER HUNTER STORIES 2 WINGS OF RUIN

سلسلة لعبة  MONSTER HUNTER من اشهر السلاسل المعروفة في العالم و خاصة في اليابان وبعد نجاح جزء  MONSTER HUNTER World  و تخطي مبيعاتها اكثر من 10 مليون نسخة، تأتينا لعبة MONSTER HUNTER STORIES 2 من Capcom بنظام لعب مختلف عن السلسة الرئيسية و قصة مستقلة، فقد تم اصدار الجزء الأول للعبة منذ 4 سنوات على أجهزة 3DS و الهواتف الذكية فهل نجحت في تقديم لعبة توازي الأجزاء الاصلية للعبة؟

اللعبة تتوفر الآن على اجهزة Nintendo Switch – PC و تدعم خيار الترجمة العربية وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنكم زيارة موقع اللعبة هنا.

nbsp

القصة

تبدأ القصة عند لعبكم بحفيد احد اشهر راكبي الوحوش الذي يسمى ب Red حيث يهاجم الصيادون حارس الجزيرة Ratha أحد وحوش سلسلة Monster Hunter مما يجعله يغادر الجزيرة، و بعد مغادرته الجزيرة تبدأ الوحوش بالتصرف بوحشية و غرابه، هنا ستقابل Ena احد رفقاء Red القدامى و تطلعك بأن جميع العالم يتعرض لأحداث غريبة و الوحوش تهاجم الجميع و ان هذه الأحداث الغريبة لا تقتصر على جزيرتك فقط.

تستمر الاحداث في التصاعد عند اكتشاف اسطورة تتحدث عن ولادة وحش Ratha الذي سيكون سبب في تدمير العالم و جلب الكوارث له، تبدأ المغامرة هنا لمعرفة احداث التغير في العالم و هجوم الوحوش و حقيقة الاسطورة المحيطة بالأمر.

nbsp

تصميم شخصية اللاعب

التصميم في اللعبة هو لتمثيل شخصية حفيد Red الراكب الأسطوري، فعليك اختيار اما أن تكون فتى او فتاة، و كما عهدنا في سلسلة Monster Hunter فتصميم الشخصية ممتع مع تنوع الخيارات المتواجدة و الاضافات القابلة للدفع من ملابس و شعر فقد كان الامر جميل نوعا ما.

nbsp

نظام القتال و أسلوب اللعب … Monster Hunter JRPG

اللعبة تأتينا بنظام Classic JRPG حيث عليك اختيار هجماتك من القائمة و تنفيذها لخلق ضرر على الوحوش، و كراكب وحوش فسوف يتواجد معك احد الوحوش. اللعبة تعتمد على تجميع البيوض في اللعبة و تفقيسها و عندها تحصل على وحوش للقتال بجوارك فكل وحش في اللعبة يمتلك خصائص و هجمات مختلفة، كما عهدنا في السلسلة عند تدميركم لأجزاء الوحوش فقد تحصلون على موارد للإستفادة منها في صنع و تطوير الأسلحة و الدروع، كما يوجد في اللعبة 3 انواع للأسلحة و تختلف في خلق الضرر في مناطق الوحوش، فمنهم من يمكِنك من تدمير ذيلهم اسرع و اسهل في حال كان سلاحك الأسهم و منهم من يتضررون بالسيف أكثر.

كما يوجد 3 انواع للضربات منها السرعة، القوة و التقنية عند نزال الوحوش، كلاكما سوف يختار احدهمها و عليك اختيار الهجمات التي تتفوق على الاخرى، فمثلا هجمات القوة ضعيفة امام السرعة في نظام شبيه بلعبة (حجرة ورقة مقص)، كان تنوع الاسلحة و التبديل بينهم جميل فعليك متابعة القتال و التبديل بين الاسلحة و الهجمات لخلق فرص اكبر لهزيمة الوحوش.

nbsp

المهام في اللعبة و المستوى التقني

على المستوى التقني كانت اللعبة جميلة ولايوجد بها مشاكل و رسم الشخصيات الكرتوني قد اضاف لمسة جميلة على اللعبة بعالمها الخلاب و تنوع المناطق، و في الحديث عن مهام اللعبه فيوجد بجوار المهام الرئيسية مهام جانبية متنوعه و مهام حلبات و ايضا مهام اونلاين، تخوض فيها رحلات اكتشاف مع صديقك للبحث عن وحوش اقوياء تتعاونون فيما بينكم لقتلها، للأسف كان الأونلاين في اللعبة سيئ و لم استطع إيجاد اي غرفة او ارسال دعوات لأصدقائي ولقد تم تجربتها على المنصتين فكلاهما تعاني من نفس المشكلة.

nbsp

مابعد اصدار اللعبة

تعودنا من Capcom ان سلسلة Monster Hunter تحصل على الكثير من الاضافات بعد إصدار اللعبة فقد اصدرت الشركة خارطة للأحداث القادمة و ان اللعبة ليست فقط قصة و تنتهي بل انها سوف تدعمها بتحديثات و وحوش جديدة و ايضا مهام تعاونية خلال الأشهر القادمة.

الإيجابيات
  • قصة اللعبة

  • عالم اللعبة و رسمها كان جميل جدا

  • تنوع المهام

  • الكثير من وحوش اللعبة المعروفة متواجدة في اللعبة

  • ألحان اللعبة رائعة

  • نظام القتال ممتع

السلبيات
  • تكرار في خنادق اللعبة و مناطق الأكتشاف

  • الذكاء الأصطناعي للمرافقين ضعيف

  • خوادم اللعبة في نظام الأونلاين

تمت مراجعة اللعبة على منصة الحاسب الشخصي Steam بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 8.5

8.5

قدمت لعبة MONSTER HUNTER STORIES 2 نظام قتال ممتع و جميل و عالم خلاب برسم كرتوني لطيف جدا، كان عيبها الأكبر تكرار مناطق الأكتشاف و الخنادق و الأونلاين فيها ولكن لم يمنعني هذا من الأستمتاع بها، فقد قدمة لي تجربة جميلة جدا كوني احد محبي السلسلة فوجود خارطة للأضافات و الأحداث و المهام الجيدة تعطي لها متعة جديدة كل شهر.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: