الأخبارتقارير

السيد Jim Ryan يتحدث عن PlayStation ومستقبل تطوير الألعاب

الرئيس التنفيذي لقسم الترفيه التفاعلي بشركة Sony السيد Jim Ryan يرى أن استوديوهات PlayStation الطرف الأول ستركز على تطوير العاب الـ AAA، وشركات الطرف الثالث ستكون في الاغلب من المطورين المستقلين والعاب الـ indies. حيث صرحت Sony في وقت سابق من العام أن PlayStation Studios قد حولت تركيزها داخليًا للبدء في إعطاء الأولوية لتطوير ألعاب من نوع AAA، ولم تعد ترغب في تطوير ألعاب أصغر.

و على الرغم من أن ذلك قد قوبِل بردات فعل عنيفة من الجمهور، فمن السهل معرفة سبب قيامهم بذلك، فمثل هذا القرار يأتي في إطار رغبت الشركة في تحقيق نوع النجاح الذي تتمتع به ألعاب مثل God of War أو Horizon Zero Dawn أو Marvel’s Spider-Man، على سبيل المثال لا الحصر.

PlayStation Studiosnbsp

ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة للعناوين الأصغر ؟ تم طرح السؤال على الرئيس التنفيذي لشركة PlayStation Jim Ryan في مقابلة أجريت معه مؤخرًا مع TMT Post حيث كان جوابه “ستقوم سوني بالقيام بالأمرين بنسب متفاوته”. يقول Ryan إنه بينما ستواصل استديوهات PlayStation التابعة للطرف الأول التركيز على صنع ألعاب AAA بميزانية كبيرة، ستواصل Sony أيضًا الشراكة مع استوديوهات مستقلة أصغر لضمان أن تحافظ PlayStation على تدفق مستمر من التجارب على نطاق أصغر وهذا ما يقوله Jim Ryan:

 عادةً ما تصنع استوديوهاتنا الداخلية ألعابًا ضخمة، لكننا سنتعاون أيضًا مع الاستوديوهات الشريكة لتطوير بعض الألعاب الأصغر و الأقل زخماً”. “نحن نعمل بشكل وثيق مع استوديوهات الألعاب المستقلة وسنوفر لها بعض الدعم من حيث التطوير والتمويل والتسويق. عادة ما تكون هذه الفرق المستقلة صغيرة جدًا، حوالي 10-20 شخصًا. من خلال دعم هذه الاستوديوهات، نقوم أيضًا باحتضان منتجات الألعاب وإقامة علاقات مع هذه الاستوديوهات. ربما سيكونون الجيل القادم من مطوري ألعاب AAA. حسنًا ، ربما في غضون خمس سنوات أو عشر سنوات ، ستكون علاقتنا مع استوديوهات الألعاب المستقلة هذه مختلفة. ”

Jim Ryan

وتجدر الإشارة بأن شراكات PlayStation مع المطورين المستقلين أخرجت لنا بعض العناوين البارزة، على سبيل المثال لا الحصر عناوين مثل The Pathless و اللعبة الواعدة Kena: Bridge of Spirits.

من الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة، تقدم عدد من المطورين المستقلين للحديث عن مدى صعوبة العمل مع PlayStation – لذلك نأمل أن تقوم Sony بإجراء تحسينات على هذا الجانب وتجعل PlayStation منصة أكثر ملائمة للاستقلالية والمطورين الصغار. وإلى ذلك الحين نترككم بود.

Seraj Kurdi

عاشق للإسطورة Halo، محترف لعبة كرة القدم PES وأحب كل المنصات بدون إستثناء، ودمتم بود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: