الأخبار

شركة Ubisoft تواجه دعوى قضائية جماعية ضدها

في قضية لا تعد الأولى ضد شركة Ubisoft حيث أعلن الإتحاد الفرنسي المعروف بإسم Solidaires Informatique عن رفع دعوى قضائية جماعية ضد شركة Ubisoft و ذلك بسبب مشاكل التحرش داخل الشركة. و حسب ما أشار إليه الإتحاد حين ذكر بأنه قد سجل الدعوى القضائية في المحكمة الفرنسية يوم الخميس 15 يوليو 2021 حيث سبق و أن أعلن عن نيته في رفع تلك الدعوى قبل سنة بعد أن تم تسجيل عدة دعاوى تفيد بالتحرش داخل الشركة ضد عدد من قياديي Ubisoft.

nbsp

و أشار الإتحاد الفرنسي في الدعوى بأنهم يعتقدون بأن الشركة الناشرة مذنبة و ذلك بسبب قيامها بوضع نظام يعمل على إبقاء و تعزيز نظام التسامح مع مشاكل التحرش داخل الشركة لأنه من المربح للشركة إبقاء المتحرشين في مكانهم بدلا من حماية باقي الموظفين. و وجه الإتحاد الدعوى بالأخص ضد عدد من الأسماء من القياديين و المساعدين في الموارد البشرية في Ubisoft مثل المدير الإبداعي Serge Hascoet و رئيسة الموارد البشرية Cecile Cornet و عضو فريق التحرير Tommy Franscios بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للشركة Yves Guillemot.

يذكر أيضاً بأن Hascoet و Fransios قد غادرا الشركة بعد التحقيق في مزاعم حول تصرفاتهم داخل الشركة بالإضافة إلى أن Cornet قد تنحت من منصبها كرئيسة للموارد البشرية و لكنها ضلت تعمل ضمن عقد تعاون مع Ubisoft في شهر مارس. و يضيف الإتحاد حسب أقواله بأنه قد استهدف الرئيس التنفيذي في دعواه و ذلك لأنه يعتقد بأن كل رئيس يجب أن يتحمل المسؤولية اتجاه ما يحصل داخل الشركة. و قد ذكر الإتحاد بأنه لازال يريد من أولئك الذين قد سبق و أن تعرضوا لسوء المعاملة بأن يشهدوا ضد Ubisoft و سيغطي الإتحاد جميع التكاليف القانونية للقيام بذلك.

nbsp

و في تعليق من قبل Ubisoft بخصوص تلك الدعوى، ذكر مندوب من الشركة بأن Ubisoft ليست لديها أي تعليق حيال تلك الدعوى و قد وجه للرجوع إلى التصريحات السابقه من قبل الرئيس التنفيذي Guillemot في مايو و التي تفيد بأن الشركة “تحرز تقدماً” و ذلك بعد ظهور عدد من المشاكل التي تخص التحرش آنذاك.

Mohammed Saeed

إداري ، محب للفيديوجيمز منذ الصغر ، محب لسلسلة Oddworld و Fable

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: