الأخبار

عصا التحكم في Steam Deck قد تنجو من مشكلة الإنجراف بحسب Valve

تعتبر مشكلة انجراف العصا في جهاز التحكم من الأشياء المحبطة و التي أصبحت ذات انتشار واسع لدى بعض أجهزة الألعاب ما جعل شركة Valve تصرح عن هذه المشكلة حيث ذكرت بأنها قد أخضعت جهاز Steam Deck التي أعلنت عنه هذا الأسبوع للعديد من الإختبارات ذات الجودة العالية بالإضافة إلى وضع العديد من القطع ذات الفعالية العالية في الجهاز و ذلك لتفادي حصول مشكلة الإنجراف في عصا التحكم.

nbsp

و في مقابلة مع المهندسين و المصممين لجهاز Steam Deck مع موقع IGN، ذكروا بأن شركة Valve كانت تعلم بشأن تلك المشكله و تحاول تجاوزها قدر المستطاع لتفادي الوقوع في نفس المأزق. و للتأكد من ذلك، عملت الشركة على وضع اختبارات كثيرة و عالية جداً لمجموعة كبيرة من قطع الجهاز حيث أكدوا بأن جميع العملاء سيكونون راضين و سعيدين جداً بشأن عمل الجهاز.

في تصريح من قبل مهندس القطع Hardware السيد Yazan Aldehayyat قال لموقع IGN بأنه “يعتقد بأن عملية شراء الجهاز ستكون رائعة”, و بالرغم من أن كل قطعة في أي جهاز ما ستفشل عند نقطة معينة إلا أن اللاعبين سيكونون سعيدين جداً و راضين نحو ذلك. و ضمن خطة الشركة نحو تفادي مشكلة عصا التحكم، ذكرت Valve بأنها قد وضعت قِطع عالية الجودة و أنها “لاتريد المخاطرة في ذلك”، و حسب ما ذكره مصمم الجهاز John Ikeda حيث ذكر بأنه “متأكد من أن جميع اللاعبين لا يريدون من الشركة المخاطرة بذلك أيضاً”.

nbsp

كل ذلك يبدوا جيداً و مهماً أيضاً بالنسبة لحل تلك المشكلة الشهيرة، و على العكس تماماً مع عصا التحكم في جهاز Switch و جهاز PS5 حيث عانوا من تلك المشكلة. في نفس الوقت فإن وضع عصا و أزرار التحكم ضمن جهاز Steam Deck يجعل من إصلاحة صعباً و معقداً في حال حدوث مشكلة ما في الأزرار أو العصا بدلا من شراء جهاز تحكم جديد فقط. و يذكر أيضاً بأن جهاز Nintendo Switch قد عانى أيضاً من مشكلة انجراف عصا التحكم ما جعل البعض يرفع دعوى قضائية ضد الشركة في حين أن بعض اللاعبين قد اكتشفوا طريقة ما لإصلاحها باستخدام ورق مقوى.

تم الإعلان عن جهاز Steam Deck المحمول من قبل شركة Valve حيث سيتم إطلاقه في ديسمبر 2021 و لرؤية تفاصيل الجهاز يمكن الضغط على الرابط هنا.

Mohammed Saeed

إداري ، محب للفيديوجيمز منذ الصغر ، محب لسلسلة Oddworld و Fable

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: