الأخبار

Valve تبحث عن إمكانية وضع ألعاب Steam Deck على ذاكرة SD Card

مع الإعلان الرسمي من قبل شركة Valve عن جهازها المحمول Steam Deck و الذي أضاف إثارة إلى عالم الألعاب خصوصا و أن الإعلان أتى بشكل مفاجئ للاعبين، كانت شركة Valve قد أعلنت عن المواصفات التقنية و الفيزيائية للجهاز أيضاً حيث سيأتي كجهاز محمول يحتوي على مكتبة ألعاب Steam و يمكن التنقل به في أي مكان. حالياً و بما أن مكتبة Steam تعتبر ضخمة، ظهرت العديد من التساؤلات حول حجم الذاكرة التي ستوفرها الشركة في أجهزة Steam Deck و يبدوا أن Valve قد أظهرت معلومات حول دعم الألعاب و إمكانية تحميلها إلى ذاكرة SD Card و ذلك على غرار نسخ الألعاب الفيزيائية.

Valve تبحث عن إمكانية وضع ألعاب Steam Deck على ذاكرة SD Card

جهاز Steam Deck يوفر عتاد قوي و متين جداً بحسب ما أعلن عنه المطورين بعد عمل العديد من الإختبارات على الجهاز لتفادي ظهور أي مشاكل تقنية بالإضافة إلى أن الجهاز سيوفر أحجام مختلفة من الأقراص الصلبة Hard Drive و التي ستكون متاحة في اليوم الأول من إصداره. و ذلك يعني بأن عتاد الجهاز الفيزيائي و التقني سيدعم جميع الألعاب التي ستصدر هذه السنة من دون أي مشاكل بالإضافة إلى دعم التطور المستقبلي للأجهزة بحسب ما ذكره مطوري Steam Deck.

Valve تبحث عن إمكانية وضع ألعاب Steam Deck على ذاكرة SD Card

في مقابلة مع موقع IGN، ناقش فريق المطورين في شركة Valve قدرات الجهاز مروراً بمواصفاته التقنية بشكل عام، كما استغرق الفريق بعض الوقت للنقاش حول مفهوم “مكتبة Steam المتنقلة” مشيرين بذلك إلى أن الفريق قد بذلوا الكثير من الجهد لضمان وجود دعم خاص لتخزين الألعاب عبر الذاكرة SD Card. و مع إمكانية استخدام بطاقات الذاكرة SD التي تصل إلى 1 تيرابايت لزيادة السعة التخزينية للجهاز، فإنه من المحتمل أن تكون تكون السعة التخزينية المحتملة لجهاز Steam Deck أعلى من منافسيها.

من المثير للإهتمام، فإن شركة Valve قد أشارت بوجود إمكانية لبناء برامج تتيح فرصة تحميل الألعاب مسبقاً على الذاكرة لاستخدامها في أجهزة Steam Deck اخرى و التي يمكن اللعب بها من الذاكرة مباشرة من دون الحاجة إلى تحميلها من مكتبة ألعاب Steam. و حالياً، يتم التحكم بكل شيء عن طريق الجهاز نفسة مع وجود الذاكرة SD كقرص لتحميل الألعاب و تشغيلها على الجهاز بالكفاءة المطلوبة من قبل اللاعبين مع ملاحظة المطورين لبعض الإختلافات الطفيفة من حيث الآداء عند تشغيل الألعاب مباشرة من بطاقة الذاكرة SD.

Mohammed Saeed

إداري ، محب للفيديوجيمز منذ الصغر ، محب لسلسلة Oddworld و Fable

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى