الأخبارالمواضيع المميزةتقارير

إشاعة: ثلاثية GTA Remastered تحت التطوير بمحرك Unreal Engine

في السنوات الأخيرة، تداولت إشاعات عبر منصات التواصل تتحدث عن أن شركة Rockstar تعمل على ريميك أو ريماستر للعبة كلاسيكية من حقبة PlayStation 2 تخص عنوان Grand Theft Auto، و ازدادت تلك الإشاعات حين قررت الشركة الأم Take-Two Interactive أن تزيل قانون الملكية الفكرية DMCA و ذلك لإزالة التعديلات Mods عن لعبة GTA في حين أنه تم الإعلان أن الشركة تعمل على تطوير ريماستر لثلاثة ألعاب. و بحسب ما جاء من Kotaku عبر مصادره أن الشركة تعمل على ثلاثية GTA Remastered وهي في المراحل الأخيرة من عمليات التطوير.

GTA

حسب ما ذكرت المصادر من Kotaku أن شركة Rockstar تعمل بشكل مكثف على عملية تطوير نسخ ريماستر للعبة GTA III و GTA Vice City و GTA San Andreas و جميعها ستعمل على محرك Unreal Engine و ستكون مزيج من الجرافيس السابق و الجرافيكس الحديث. و قد ادعى أحد مصادر الموقع بأنه قد رأى مقتطفات من الريماستر حيث قال بأن مرئيات اللعبة “ذكرته بنسخة معدلة بشدة من عنوان GTA الكلاسيكي” كما تم تعديل واجهات المستخدم UI أيضاً و لكنها سوف تحتفظ على النمط الكلاسيكي نفسه. هذا و لم يتم مشاركة أي تفاصيل حول أسلوب اللعبة و لكن حسب ما أكدت مصادر الموقع بأن تلك العناوين ستحاول الحفاظ على نمط عنوان GTA الكلاسيكي في حقبة PlayStation 2 بقدر المستطاع.

Rockstar GTA

حالياً، تتم عملية التطوير للعنوان من قبل أستيديو Rockstar Dundee و هو استيديو استكوتلندي و واحد من الأستيديوهات التابعة للشركة بالإضافة أنه أحد الأطراف التي تساعد Rockstar بشكل كبير في عملية تطوير النسخة المحسنة لعنوان GTA V للجيل الجديد من أجهزة الألعاب و التي من المقرر إصدارها في نهاية هذا العام. و كانت Rockstar قد استحوذت على الاستيديو حيث كان في السابق بإسم Ruffian Games و قد عمل على تطوير Crackdown 2|3 و شارك في عملية تطوير لعبة Halo: Master Chief Collection أيضاً.

من الجدير بالذكر أن نسخة الريماستر للثلاثية ستصدر في شهر اكتوبر أو بداية شهر نوفمبر هذا العام لجميع أجهزة الألعاب من الجيل الجيد و السابق PlayStation و Xbox Series و Xbox One و Nintendo Switch و الحاسب الشخصي PC و منصة Stadia بالإضافة إلى الهواتف الذكية.

Mohammed Saeed

إداري ، محب للفيديوجيمز منذ الصغر ، محب لسلسلة Oddworld و Fable

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: