الأخبارالمواضيع المميزة

Phil Spencer: ليس لدينا أي خطط لإصدار خدمة Game Pass لشركات طرف الأول الأخرى

في هذه المرحلة ، أعتقد أن الجميع يعرف أن Microsoft قد حولت طريقة عملها إلى نموذج خدمات الإشتراك للحصول على الألعاب الخاصة بهم باستخدام خدمة Xbox Game Pass. وقد أحدث هذا الكثير من التساؤلات و نقاشات حول المستقبل الذي ينتظر هذه الخدمة وما ستحققه على المدى الطويل، في كلتا الحالتين، فإن Microsoft مازالت مصممة على ضخ كل قوتها في هذا الإتجاه. وقد استمرت الخدمة في الحصول على الألعاب بوتيرة ثابتة، بما في ذلك إصدارات اليوم الأول بالكامل، و يرغبون حاليًا في إحضار هذه الخدمة الى كل مكان وفي أي مكان.

في مقابلة جديدة مع موقع GamesRadar، تحدث Phil Spencer من Xbox بصراحة عن هذه الرغبة. عندما سُئل عن إمكانية إصدار Game Pass بشكل ما على متجر منافس، قال إنه لا توجد خطط للقيام بذلك ، ولكن ليس بسبب عدم اهتمام Microsoft. لقد تحدث بصراحة عن الهدف النهائي المتمثل في إصدار خدمة Game Pass على كل شيء ممكن، مما يعني أن السبب في عدم إحضار الخدمة لجميع المنصات هو رغبة أصحاب المتاجر المغلقة (يقصد PlayStation و Nintendo) في عدم اضافة خدمة Gamepass لمتاجرهم.

Xbox Game Pass
Xbox Game Pass

 

يقول Phil Spencer ، “ليس لدينا أي خطط لجلب [تطبيق Xbox] إلى أي نوع آخر من المنصات المغلقة في الوقت الحالي، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن تلك المنصات المغلقة لا تريد شيئًا مثل Xbox Game Pass. هناك الكثير من الأنظمة الأساسية المفتوحة المتاحة لنا للنمو فيها: الويب والحاسب الشخصي والجوال. لذلك كل تركيزنا ، بصراحة ، هو على تلك المنصات”.

إنها ليست مفاجأة كبيرة في الحقيقة، حيث يبدو ان هذا هو التطور الطبيعي لخدمة مثل Game Pass. هل يمكن أن نرى يومًا ما Xbox Game Pass على نظام Sony أو Nintendo؟ حتى مع تحول Microsoft إلى نظام أساسي أكثر انفتاحًا مع وجود Game Pass الآن على جهاز الحاسب والبث، فقد يكون من الصعب تخيل ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: