مراجعات

مراجعة Sonic Colors Ultimate

تأتينا لعبة Sonic Colors Ultimate بعد اكثر من 10 سنوات منذ صدورها على اجهزة  Nintendo 3DS-Nintendo Wii قررت شركة SEGA عمل نسخة محسنة للعبة على باقي المنصات فهل نجحوا في عمل نسخة محسنة تفادت اخطاء الاصدار الاصلي للعبة.

اللعبة تتوفر على اجهزة  Xbox one – PlayStation 4 – PC – Nintendo switch وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

Sonic Colors Ultimate

القصة

افتتح الدكتور Eggman متنزهًا ترفيهيًا في الفضاء يُدعى Dr. Eggman’s Incredible Interstellar Amusement Park، و بحسب اقاويل الدكتور Eggman انه يريد نسيان الماضي و ان يكون بجانب الخير و طي صفحة الشر من حياته.

القنفذ Sonic وصديقه المقرب Tails يذهبان للتحقيق بموضوع المنتزه حيث انهم لايثقون في الدكتور الشرير، في المنتزة يلتقيان بـ Yacker و هو احدى الكائنات الفضائية المعروفة باسم Wisps، و بعد الحديث معه علموا أن Eggman قبض على آخرين من Wisps لانه يخطط لتسخير طاقتهم من اجل السيطرة على الأرض.

Sonic Colors Ultimate

أسلوب اللعب

كما كانت العاب Sonic الحديثة تاتينا اللعبة بأسلوب لعب يجمع ما بين ال 2D و 3D، حيث عليك الوصول لنهاية المرحلة و تجميع الخواتم الذهبية و قتال الأعداء في طريقك و انقاذ كائنات ال Wisps. فكلما كنت اسرع في الوصول للنهاية كلما حصلت على تقدير اعلى فعليك استخدام سرعة القنفذ الأزرق لتخطي العقبات التي وضعها لك الدكتور Eggman.

Sonic Colors Ultimate

عالم اللعبة و مخلوقات الWisps

يوجد باللعبة 6 عوالم منفصلة و تمتاز بتصميم مراحلها المختلفة منهم من تكون مراحله تحت الماء او في الهواء الطلق كان التنوع بالمراحل جميل، بوجود عوالم كثيرة فكل عالم يوجد به 6 مراحل و زعيم في نهاية كل كوكب. المراحل في اللعبة قد تشعر بأنها مكررة مع اختلاف بعض التفاصيل هنا و هناك و ايضا سهولتها حيث قد تشعر ان اللعبة و الزعماء سهلين بشكل مبالغ به.

اما بالنسبة لمخلوقات ال Wisps فلديهم 9 اشكال مختلفة و الوان و يمكنكم استخدام خواصهم في المراحل عند العثور عليهم فمنهم من يعطيك سرعة خارقة و منهم من يجعلك تطير و غيرها، التنوع فيهم ممتع و جميل وان كان محدود نوعا ما.

Sonic Colors Ultimate

المستوى التقني

بالحديث عن المستوى التقني للعبة فقد كانت تعاني بعض الشيئ من بطئ استجابة في القفز فقد تخسر مرات عديدة بسببها، و ايضا مشاكل تقنية مختلفة بسيطة قد تحتاج الى اصدار تحديث لحلها.

تعمل اللعبة بمعدل 60 اطار و بوضوح  4K وهو احد ميزات النسخة المحسنة فقد كان اداء اللعبة سلساً بدون مشاكل في الأطارات و بنعومة جميلة.

الإيجابيات
  • تنوع في عوالم اللعبة

  • أسلوب لعب ممتع

  • الحان اللعبة

السلبيات
  • تكرار في بعض المراحل

  • مشاكل الأستجابة في القفز

  • قصة سطحية

  • ذكاء اصطناعي ضعيف

تمت مراجعة اللعبة على منصة  Xbox Series X بنسخة مراجعة تم شرائها من قبل المراجع

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 6.5

6.5

قدمت لعبة Sonic Colors Ultimate عالم منوع مليئ بالألوان و سلاسة في اللعب. التكرار في بعض المراحل و سهولة اللعبة قد تقتل المتعة على البعض، شخصيا استمتعت بها كوني من محبين شخصية Sonic

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: