المواضيع المميزةمراجعات

مراجعة Tales of Arise

لعبة Tales of Arise هي الإصدار الجديد من سلسلة العاب Tales و المعروفة كواحدة من اشهر سلاسل العاب الـ JRPG في اليابان و أمريكا، ومنذ الإعلان عنها كان الكثير يترقب إصدار اللعبة حينها فاجئ فريق Bandai Namco محبيه وأعلن عن تأجيل اطلاق اللعبة من 2020 الى 2021، فهل استطاعت Bandai Namco من إرضاء عشاق اللعبة و جماهيرها بعد التأجيل.

اللعبة تتوفر على أجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4-PlayStation 5 – PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنكم زيارة موقع اللعبة هنا.

ما هي سلسة العاب Tales ؟

لكي نفهم بشكل اكبر مراجعتنا للعبة Tales of Arise دعوني اخبركم عن تاريخ السلسة العريق، تم تطوير السلسلة و نشرها من فريق و استديوهات Bandai Namco ( سابقا Namco ) بتصنيف fantasy role-playing video games. بدأت السلسلة في الظهور في عام 1995 أي قبل 25 سنة تقريبا، السلسلة بها 17 جزء أساسي و اخرها كان Tales of Arise، تمتاز السلسلة بقصتها و طريقة لعبها و شخصياتها المبتكرة فلكل جزء قصته و شخصياته المختلفة عن غيره و بذلك لا يتوجب عليك لعب الأجزاء القديمة لفهم قصة اللعبة.

  

قصة Tales of Arise

تضعك اللعبة في عالم حيث يوجد نوعان من البشر Dahnan و Renans، حيث تجد أن جماعة الـ Dahnan مستعبدين من قبل Renans و كان عليهم ان يعملوا لأجلهم ليلاً و نهارًا بدون توقف او رحمة، فكان الكثير يموت من اجل استخراج الطاقة لصالح زعماء الRenans الذين يحكمون 5 ممالك، كل عشر سنين يتم اختيار من يتمكن من جمع القدر الأكبر من الطاقة ليصبح قائد الRenans وبسبب ذلك كان كل زعيم بينهم يحاول ان يجمع اكبر قدر من الطاقة.

بطل اللعبة Iron Mask او Alphen هو احد الDahnan كان لا يعرف اسمه او حتى أي شيء عن ماضيه، بالإضافة الى أنه أيضاً لا يشعر بالألم. كان حلمه ان ينقذ أصدقائه من الاستعباد و ان ينقلب على الRenans، تتوالى احداث القصة عند ظهور شخصية Shionne و هي فتاة من الRenans تنضم هي و بطل اللعبة الى جماعة ثوار يسعون للانقلاب على زعماء الممالك و انقاذ الجميع من العبودية، وهنا تبدأ رحلتك في مواجهة زعماء الممالك و القضاء عليهم.

Tales of Arise

نظام القتال

مثل الألعاب السابقة في السلسلة فإن لعبة Tales of Arise هي لعبة Action RPG، على الرغم من أن طريقة لعبها قد مرت بتعديلات بسيطة هنا و هناك و لكن كان التركيز الأساسي في اللعبة على المراوغة و ردود الفعل السريعة، حيث يوجد لديك 3 ضربات خاصة يمكن التعديل عليها، و ما يميز اللعبة بانها أصبحت سريعة و سهله في الإتقان من ناحية استخدام الحركات الخاصة و دمجها لتكوين ضربات متتابعة.

على عكس العديد من العناوين السابقة في السلسلة لا تحتوي اللعبة على نظام تعدد اللاعبين حيث كان في السابق بالإمكان ان تجعل احد اصدقائك يتحكم في شخصية أخرى، حيث قرر فريق التطوير التركيز على التفاعلات المختلفة بين الشخصيات في القتال بما في ذلك إضافة ميزة “Boost Strike”، مما يسمح للعديد من أعضاء الفريق بأداء الهجمات المدمرة معًا.

Tales of Arise

الزعماء في اللعبة يتطلبون بعض الخواص الإضافية لهزيمتهم بشكل أسهل، كمثال بعض الزعماء يمتلكون عناصر النار فعليك الاستعداد بهجمات مضادة كالماء فدمج العناصر في القتال اعطى متعة جميلة.

عند الانتهاء من المعركة سوف تكافئ بموارد و نقاط خبرة يمكنك فتح مهارات إضافية عن طريق ما يسمى بالSkill Panel، فكلما تقدمت في اللعبة و واجهت وحوش ذات مستويات اعلى سوف تحصل على موارد نادرة و المزيد من SP يمكن الاستفادة منها لرفع مستوى الهجوم لديك او إضافة ضربات خاصة جديدة.

العديد من الشخصيات في Tales of Arise

اللعبة بها العديد من الشخصيات الأساسية التي سوف تلتقي بهم في رحلتك للقضاء على زعماء الممالك ال5 فكل شخصية كانت فريدة بطريقة قتالها و أسلحتها، حيث ان بطل اللعبة Alphen يستخدم السيف في قتاله و ضرباته تكون قريبة المدى مع استخدام بعض عناصر السحر، اما شخصية Shioone تستخدم المسدس في هجماتها و سحر العلاج أيضا، شخصية Rinwell تستخدم العناصر في السحر لتكوين ضربات ذات ضرر عالي ووجودها في المجموعة كان مهم جدا، شخصية Law تستخدم الفنون القتالية في القتال فكان سريع جدًا و ذا ضرر قوي و يمكنه تفادي الضربات بسهولة، و غيرهما من الشخصيات القابلة للعب حيث تضيف نكهة مميزة بطريقة اللعبة.

Tales of Arise

عالم Tales of Arise و النشاطات الجانبية

بوجود ال 5 ممالك كان التنوع في بيئة اللعبة رائع جدًا فكل مملكة لديها طابع فريد، منها من كان بارد و تغلبه الثلوج من كل مكان ومنها الصحراوي المليء بالرمل أو حتى الغابات، كان تنوع البيئة في اللعبة من الأشياء الجميلة التي قدمت تجربة ممتعة للغاية.

بجانب تنوع البيئة توجد أيضا أنشطة أخرى يمكن فعلها، كإتمام المهام الجانبية في اللعبة التي تطلب منك قتال وحوش قوية او صناعة أسلحة، حيث ان تنوع المهام و الوحوش في اللعبة كان رائع جدًا خصوصًا لعشاق السلسلة. والمهام الجانبية ليست كل شيء في اللعبة فيمكنك أيضا ممارسة الصيد في مختلف مناطق اللعبة، فكل بحيرة مختلفة في نوع الأسماك منها من كان نادر جدًا و عليك صيده و الحذر من ان تفقد السيطرة على الصنارة، كان الصيد ممتع في اللعبة و من الأشياء التي قضيت فيها بعض الوقت بعيد عن القصة و المهام الجانبية.

يمكنك أيضًا صنع الطعام في اللعبة، خلال تجولك في المدن و عوالم اللعبة قد تصادف الكثير من الموارد و الخضار و غيرها بالإضافة الى إمكانية العثور على الوصفات في المهام الجانبية او بعض الصناديق في الخنادق هنا و هناك، كل وصفة من الأطعمة تختلف عن الأخرى وسوف تعطيك ميزة مؤقتة كالعثور على موارد نادرة او الحصول على نقاط خبرة اعلى و غيرها الكثير.

أيضًا من الأنشطة المتواجدة في اللعبة هي أنه يمكنك ان ترعى الحيوانات في الحظيرة للحصول على بعض الأطعمة و الموارد كالحليب و لحم الغنم لمساعدتك في طبخ بعض الوصفات.

المستوى التقني

قدم فريق Bandai Namco Games لعبة تعمل بسلاسة و نعومة جميلة بدون أي مشاكل تذكر، السرعة في الاستجابة لنظام قتال متقن و أنشطة مختلفة هنا و هناك كانت جميلة و خالية من المشاكل تقريبا خلال لعب اللعبة، المشكلة الوحيدة التي واجهتني هي أن بعض المهام الجانبية كانت لا تظهر لي.

أيضًا احد الأشياء التي لم افهم لماذا تحدث هي أن في بعض الأوقات يتم تعطيل خاصية الانتقال السريع بين المناطق بدون أي سبب يذكر، فكان عليك الذهاب و الرجوع لمسافات طويلة دون فهم السبب ولماذا تم تعطيل خاصية التنقل السريع.

  

 

الإيجابيات
  • قصة جميلة و احداث مثيرة جدًا

  • شخصيات متنوعة و رائعة

  • عالم كبير و بيئة خلابة

  • أسلوب القتال و استخدام العناصر جميل

  • تنوع زعماء و وحوش اللعبة

  • أنشطة اللعبة المختلفة

السلبيات
  • بعض حوارات اللعبة مملة بعض الشيء

  • الحان اللعبة لم تكن بالمستوى المعتاد من السلسلة

  • تعطيل الانتقال السريع

تمت مراجعة اللعبة على منصة Xbox Series X بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 9

9

قدم فريق Bandai Namco Games جزء جديد من Tales احد اشهر سلاسل ألعاب الـ JRPG، فقد كان هذا الجزء يحتوي على قصة جميلة و شخصيات رائعة و أسلوب لعب سريع و سهل الفهم، مع تنوع بالمهام و الأنشطة مما اعطى نكهة مميزة للعبة، شخصيًا كانت Tales of Arise بالنسبة الى واحدة من افضل العاب Tales على مدار التاريخ.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: