مراجعات

مراجعة HOT WHEELS UNLEASHED

تأتينا لعبة السباقات HOT WHEELS UNLEASHED من تطوير Milestone S.r.l ومن نشرهم  لاول مرة كلعبة سباق كاملة مخصصه لها وليس مجرد اضافه في العاب اخرى كما جائتنا في لعبة Forza Horizon 3، فقد أتت بافكار عالم HOT WHEELS بشكل كامل من حيث السيارات المتنوعة ومسارات السباق التي تستطيع بنائها بنفسك كما في الواقع.

اللعبة تتوفر على اجهزة  Xbox one – PlayStation 4 – PC – Nintendo switch وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

HOT WHEELS UNLEASHED

الاطوار

تحتوي اللعبة على اربعة اطوار اساسية الطور الاول وهو الاهم فإن إعتماد اللعبة الاساسي عليه،  هو بمثابة القصة ولكنه بدون سرد فهو عبارة مجموعة سباقات تقوم بأنهائها لكي تحصل على جوائز من الأموال الخاصة باللعبة لكي تساعدك في شراء السيارات او شراء الBlind boxes، وهي بدورها تساعدك على الحصول على سيارات لايمكنك شرائها، بالاضافة الى ذلك يمكنك الحصول على قطع الميكانيك لتقوم بتطوير مجموعة السيارات الخاصة بك.

HOT WHEELS UNLEASHED

الامر في بدايته ممتع ويجذبك وخاصة عندما تعتاد على كيفية التحكم في سيارتك عند المنعطافات او في الطرق المفتوحة، ولكن بعد مدة سوف تشعر بالملل وستجد التكرار فلا يوجد اي تحدي جديد بل فقط سباق متكون من 3 دورات او واحدة تقوم بأنهائه وينتهي السباق وتبدأ بأخر وهكذا الى نهاية اللعبة.

HOT WHEELS UNLEASHED

الطور الثاني فهو عبارة عن غرفتك الخاصة التي تقوم بتصميمها بنفسك من خلال اغلفه او اجهزة تقوم باضافتها من خلال شرائها او الحصول عليها كجائزة عند فوزك في السباقات، هذا الطور اضافه جميلة ولكن لا يوجد شيء يشعجك على التطوير فيه فهو مجرد شيء ثانوي وحتى وان لم تدخل اليه او تقوم بالتطوير فيه يمكنك اكمال اللعبة بشكل عادي.

الطور الثالث الذي للأسف لم أتمكن من تقييمه هو طور الاونلاين بسبب كون النسخة نسخة مراجعة والسيرفات مغلقه فلم اتمكن من تقيم هذا الطور.

أما الطور الرابع والاخير فهو موجه لفئة المصممين فيمكنك انشاء مضمار السباق الخاص بك لكي تتحدى به اصدقائك او نفسك في مدة الانتهاء وغيرها من التحديات. HOT WHEELS UNLEASHED

اسلوب اللعب ومسارات السباق

نظام اللعب هو الجزء الاهم في جميع الالعاب السباق ولعبة HOT WHEELS ليست باستثناء، فعلى الرغم من بساطته إلا أنه ممتع فالاعتماد الاساسي على سرعة السيارات فهي تحوي على سيارات عديدة (يوجد بعد الاصدار اضافات لسيارات اكثر) ولكل نوع صفات محددة من سرعة و قوة الفرامل ويمكنك تطويره كما ذكرت سابقًا، وتعتمد ايضا على توقيت استخدام ال Turbo عند اي نقطة ويجب استخدام الفرامل بوقت جيد عند المنحدرات.

على الرغم من كون اسلوب اللعب ونظامه بسيط حيث ذكرت أن بساطته أيجابية ولكنها سلبية اكثر من كونها ايجابية للعبة، فبعد ان تقوم باللعب ساعة الى 2 وبعدها سوف تشعر بالملل بسب عدم وجود تحدي حيث ستتمكن من الفوز بكل سباق بكل سهولة.

اما اماكن السباقات فهي متنوعة فبعضها في ملعب او متحف او مختبر او بيت او غرفة وغيرها من الاماكن، ولكن مسار السباق هو الممل والبسيط  فهو لايحتوي على عقبات لكي تبطئ من حركتك او حركةال AI، وهي عبارة عن طريق مستقيم وبعض الانعطافات حيث أن جميعها تعتمد على انطلاقتك فان كنت اسرع من غيرك فالانتصار سهل وان كانت أبطأ فسوف تبقى في المركز الثاني ولن تتمكن من الحاق بهم حتى وان كانت سيارتك اسرع.

HOT WHEELS UNLEASHED

 

الرسومات والموسيقى

تحتوي اللعبة على نظام فني جميل فهو مشبع بالالوان ومريح للعينين فلا تشعر بكونه ممل بالعكس فهو واحد من الاشياء التي ستشجعك على اكمال اللعبة.

اما الموسيقى فهي تحتوي على عدد من المقطوعات الحماسية التي تناسب اجواء السباقات ولكن في بعض الاحيان سوف تتوقف الموسيقى لفترة وبعدها تعود بسبب طول السباق وقصر المقطوعة.

الايجابيات
  • سيارات متنوعة وعديدة مع تمكنك من تطويرها

  • تنوع في اماكن السباقات فلكل مكان جزء وتصميم عام مختلف

  • رسومات وموسيقى جيدة تناسب رتم اللعبة

السلبيات
  • عدم وجود تنوع في الاطوار فكلها عبارة عن سباق بعد سباق وهكذا

  • نظام لعب بسيط سيشعرك بالملل بعد عدة ساعات

  • مسارات سباق بسيطة وعدم وجود اي تحدي فيها

  • لايوجد شي يشجعك على الاستمرار فيها

تمت مراجعة اللعبة على منصة الحاسب الشخصي بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

 

التقييم النهائي - 6

6

لعبة HOT WHEELS هي لعبة طموحة ولكن عدم وجود العناصر الكافية والمتنوعة جعلها تميل الى كونها لعبة تجارية يراد بها استهداف جمهور معين مهتم بسيارات الHOT WHEELS فقط، فعلى الرغم من وجود بعض الايجابيات فيها ولكن سلبياتها من تكرار او عدم وجود اي تحدي تطغي عليها كلعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: