مراجعات

مراجعة Kena: Bridge of Spirits

لعبة Kena: Bridge of Spirits ظهرت لنا لاول مرة في حدث الكشف عن PlayStation 5 ومن ذلك الوقت وانا من أكثر المترقبين لها حيث ظهرت لنا برسوم جميلة أقرب لافلام الانميشن، اللعبة تاتينا من فريق التطوير Ember Lab ولعبته الاولى في صناعة الالعاب kena bridge of spirits، حيث ان فريق التطوير يعمل في مجال الانميشن ومتخصص فيه، وفي مراجعتنا للعبه اليوم سنرى ماهي نتيجة عمله في تطوير الألعاب.

اللعبة متوفرة الان على بسعر 44.99$ منصات PlayStation للجيل الحالي والماضي ، وكذلك منصة الحاسب الشخصي PC، وبالامكان الحصول عليها من خلال صفحة Kena: Bridge of Spirits الرسمية بالاضافة الى المزيد من المعلومات والعروض الخاصة بها.

Kena: Bridge of Spirits
القرية المهجورة

القصة

قصتنا مع المرشدة الروحية kena في رحلتها الى معبد الجبل المقدس، وفي البداية سنكتشف مخلوقات صغيرة لطيفة تدعى “العفن” تكون رفيقة دربنا وتساعدنا خلال الرحلة، القرية شبه مهجورة وفيها بعض الشخصيات التي ستساعدنا في طريقنا الى المعبد، الشخصيات الجانبيه وقصصهم فيها الجيدة ولكن أغلبها غير مثيرة للاهتمام والحوارات معها عادية، ولكن على النقيض فإن القصة الرئيسية جميلة وعند نهاية كل جزئية من اللعبة ستكون هناك مقاطع سينمائية “CGI” تشابه افلام Disney المعروفة بالجودة العالية .

Kena: Bridge of Spirits
يمكننا التعديل على قبعات مخلوقات العفن اللطيفة

ماهو الشيء الذي يميز لعبة كينا ؟

حسناً بكل اختصار هو عالم اللعبة الساحر الذي يحبس الانفاس من جمالة وأفضل وصف لعالم كينا جسر الارواح هو فلم ديزني تحول الى لعبة فيديو ، الغابات الكثيفه بالشجر والحشائش أجمل أماكن اللعبة مع حرية الاستكشاف، ففي كل مكان تقريباً تجد طرق وأماكن متفرعة ترغب بالذهاب اليها واكتشافها، بعضها يكون بشكل واضح امامك كصندوق او شيء مشابة وبعضها تتطلب التسلق لمكان مرتفع وحل بعض الالغاز.

الالغاز بشكل عام عادية ولكنها ممتعة وبصعوبة متوسطة وتكافئك اللعبة بزيادة عدد مخلوقات “العفن” أو نقاط تقوم بشراء قبعات جديدة لها وعدد محدود من النقاط الخاصة بالتطوير، هذا الشيء مع تقدمي في اللعبة قلل من حماسي للاسكشفاف لمحدودية المكافئة.

Kena: Bridge of Spirits
الرسم رائع مع فيزيائة حركة متقنة وموسيقى جميلة .

أسلوب اللعب

أسلوب اللعب مزيج مقتبس ومبسط بشكل كبير من أشهر الالعاب مثل لعبة Horizon و God of War ، القتال ممتع وبسيط  ضد مخلوقات النباتات وبشكل عام متوسط المستوى، التنوع في الحركات والقدرات محدود كل ما علينا فعله التعليق على زر R1 واطلاق اسهم وعدد محدود من القدرات اما الاعداء يتطلبون حركات معينه حتى تقتلهم، البساطة جعلت من اسلوب اللعب مكرر وغير مبتكر وحتى مع التقدم وتطوير القدرات والحصول على كل الاسلحة.

اما مخلوقات “العفن” ستستفيد منها في اللعب في عدة أمور منها أنها تهاجم الاعداء وتعطيك أفضلية مؤقتة عليهم وايضا تدمر النباتات الضارة التي تحجب طريقك وهكذا، قتال الزعماء أفضل شيء في أسلوب اللعب ، عدد الزعماء كثير وكل زعيم لدية طريقة معينة لقتاله واسلوب القتال مشابة لالعاب الـ Souls .

Kena: Bridge of Spirits
أحد الزعماء في اللعبة ، إصابة الجزء الاصفر في جسدة يتسبب في ضرر أكبر .

الاقنعة عند لبسها تدخلك الى عالم الارواح ولها دور في قصة وعالم اللعبة حيث أن في القرية بوابات لايمكن الدخول لها الا باقنعة معينة ولكنها مع التقدم في القصة ولا تقدم استكشاف ولا قيمة حقيقة ، في عالم اللعبة تجد ذكريات لشخصيات تكشف لنا أكثر عنهم وقصصهم ، لم يتم استغلال الاقنعة بشكل مناسب حيث اثناء اللعب عند لبسها تبطئ من الحركة ولا تستفيد منها للاسف، المطور فوت فرصة لاستغلالها في اسلوب اللعب كان بالامكان تقديم قدرات واساليب تفيد اللعب .

Kena: Bridge of Spirits
عليك إيجاد 3 أدوات لتقدم في كل قصة رئيسية .
الإيجابيات
  • القصة الرئيسية غامضة وتنكشف احداثها مع التقدم في اللعبة .

  • عالم ساحر برسوم وبيئة غابات جميلة .

السلبيات
  • بعض الشخصيات عادية مع حوارات مملة .

  • أسلوب اللعب مبسط ومع التقدم في اللعبة يشعر بالتكرار .

  • الاقنعة لم يتم استغلالها بالشكل المناسب .

 

تمت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة تم شرائها من قبل المراجع على جهاز PlayStation 5.

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 7

7

لعبة Kena: Bridge of Spirits قدمت قصة رائعة مع مشاهد سينمائية عالية الجودة، رسومات رائعة وعالم ساحر وقتال زعماء مع موسيقى رائعة، ولكنها لم ترتقي الى ذلك المستوى في أسلوب اللعب وبعض الشخصيات في القصة سطحية .

Abdulmonem Saeed

عبدالمنعم سعيد ، محب لفريق التطوير العريق FromSoftware والعاب الاكشن والمغامرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: