مراجعات

مراجعة Lost Judgment

بعد مضي قرابة سنتين على اصدار الجزء الأول تم اصدار الجزء الثاني للعبة هذا الجزء تم تسميته Lost Judgment وهي من صانعي سلسلة Yakuza الشهيرة استوديو Ryu Ga Gotoku، فكان نجاح الجزء الاول عامل اساسي لصنع جزء جديد لبطل اللعبة Takayuki Yagami، خصوصاً بعد كشف Toshihiro Nagoshi بانه قد تم تحويل سلسلة Yakuza إلى لعبة تبادل أدوار رسميا، وانه Judgment ستكون السلسلة التي تعتمد على اكشن و حركة من الأستوديو في المستقبل، فهل تمكن الأستديو من عمل جزء جديد بقوة الجزء الأول.

اللعبة تتوفر على اجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4 – PlayStation 5 وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنكم زيارة موقع اللعبة هنا.

Lost Judgment

القصة

تقع احداث اللعبة هذه المرة في مدينة kaurocho و Yokohama اليابانية و هي تبدو مألوفة بعض الشيئ للذين لعبو لعبة Yakuza Like a Dragon، وتتبع القصة بطل اللعبة Takayuki Yagami مع مساعدة صديقة المقرب Masaharu Kaito احد افراد عصابات اليابان سابقا في ديسمبر 2021. بعد ثلاثة أيام من اتهام Akihiro Ehara احد شخصيات اللعبة بالتحرش الجنسي، حيث تم العثور على جثة في منطقة Yokohama’s Isezaki Ijincho، و يتم استدعاء بطل اللعبة للتحقيق فيها، سوف تقابل شخصيات من الجزء الأول و شخصيات جديدة كليا، تجنبا للحرق و اكتشاف متعة القصة قد لا اتحدث بتفاصيل كثير عنها لانها كانت المفاجأة في هذا الجزء.

Lost Judgment

اسلوب اللعب والقتال مشابة للجزء الأول بتحسينات جيدة

أساس اللعبة يعتمد على التحقيقات والمتابعة للاشخاص و ملاحقتهم هنا و هناك كما كان الوضع في الجزء الأول، تم اضافة أساليب جديدة في اللعبة كالتخفي و الوصول للأماكن بدون ان يتم كشفك او استخدام اداة تسجيل الأصوات للتنصت و معرفة الأماكن ذات علاقة بالقضايا و غيرها، تم تطوير اساليب المطاردة و التخفي كتسلق على الجدران و غيرها لكن الى الآن لم تكن ممتعة اطلاقا ففي مهام التخفي عند كشفك من احد الأعداء يتم اعادتك من البداية وهذا الشيء كان مزعجاً جدًا.

بالحديث عن اسلوب القتال الحر في السلسلة فكان احد افضل الأشياء به هو زيادة سرعة القتال و تم اتقانة بشكل افضل من الجزء الأول فكان القتال في اللعبة سريع و عليك استخدام مهاراتك للقضاء على الأعداء، هناك ٣ أنماط مختلفة للقتال حيث يركز أحدهما على تفادي الضربات و المراوغة والآخر على الحشود الكثيرة من الأعداء وآخر على عدو واحد وتستطيع تطوير مهاراتك كلما تقدمت ففي القصة و اكتسبت نقاط خبرة.

Lost Judgment

القضايا الجانبية

حقيقةً التنوع في المهام الجانبية كبير و جميل فبغض النظر عن القصة الرئيسية كانت المهام الجانبية رائعة و متنوعة و بعضها من ضخامة محتواها ستعتقد أنها قصة كاملة منفصلة عن اللعبة الرئيسية، منهم من يطلب منك البحث عن مسروقات او التحقيق في المدرسة عن بعض النشاط الغريب من هيكل عظمي متحرك، كما كان الحال في الجزء الاول عند اتمامك للمهام و حل القضايا او المهام الجانبية فقد تكافئون بأشياء عديدة تفيدكم في اللعبة من اطعمة و مساعدات هنا و هناك، الجميل في اللعبة أنه تم اضافة مهام خاصة بالحياة المدرسية فعليك ممارسة بعض الانشطة المدرسية كالملاكمة و الرقص و غيرها و هي تعتبر من النشطات و المهام المتنوعة في اللعبة.

التنوع في القضايا الجانبية و المهام و اضافة مهام المدرسة و الحياة المدرسية كان ممتع للغاية و ذات قصص جميلة شخصيا اعجبت بها .

Lost Judgment

النشاطات الجانبية و صالة العاب الأركيد في Lost Judgment

كما تعودنا من الأستديو في سلسلة Yakuza و الجزء السابق من اللعبة كان يوجد الكثير من الألعاب الجانبية تقضي فيها اوقات كثيرة بعيد عن القصة و القتال او حتى التحقيق، كوجود لعبة Sonic القنفذ الأزرق الألعاب القتالية و غيرها الكثير من الالعاب حيث كان بها مايقارب 20 لعبة و نشاط مختلف من سباقات و Mini Games تأخذك بعيد عن اجواء اللعبة و قضاياها .

Lost Judgment

المستوى التقني

النسخة لأجهزة الجيل الجديد تعمل بمعدل اطار 60 ثابت و هبوط في بعض الأوقات في نسخة الجيل السابق كما كان متوقع، مع وجود لمشاكل تقنية لم يتم اصلاحها منذ الجزء الأول للسلسة كمشاكل الذكاء الاصطناعي و اخطاء تقنية في نظام القتال كان بالمكان تفاديها، ايضا من الأشياء الجميلة هو تفاصيل الشخصيات و رسم اللعبة فقد ابدع الأستديو في صقل اللعبة من ناحية الرسم و تعابير الوجوة و الأداء الصوتي فقد كانت من اهم نقاط قوة اللعبة.

الإيجابيات
  • قصة رائعة و احداث مثيرة جدا

  • شخصيات جديدة و ذات طابع جميل

  • اسلوب قتال سريع

  • انشطة اللعبة المختلفة

  • القضايا الجانبية

السلبيات
  • عالم اللعبة لاجديد فيه و قد تم مشاهدته في لعبة Yakuza

  • الذكاء الأصطناعي للأعداء

  • التخفي و المطاردة برغم من تطويرها لكنها كانت غير ممتعة ابدأ

تمت مراجعة اللعبة على منصة Xbox Series X بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 8

8

قدمت لعبة Lost Judgment مزيج جميل ما بين التحقيق في القضايا واسلوب قتال ممتع على الرغم من انها لاتختلف كثيرًا عن الجزء الأول لكن قدمت قصة مشوقة و قضايا جانبية رائعة، تصميم المدينة والمناطق باللعبة كان مأخوذ من سلسلة Yakuza و كانت مكررة ولايوجد بها ابتكار جديد للأسف ولكن إذا كنتم من محبين الجزء الاول فأنصحكم بتجربة اللعبة لأنها تقدم قصة رائعة جدا.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: