مراجعات

مراجعة Back 4 Blood

Back 4 Blood لعبة تم تطويرها من قبل أستديو Turtle Rock و بنشر Warner Bros، و كان الناس متشوقين جدا لخوض تجربتها بسبب انها مشابهة لأحد اشهر العاب الزومبي التعاونية Left 4 Dead، و كيف لا تكون مشابهة لها و الكثير من طاقم فريق العمل هم من كانو يعملون على Left 4 Dead سابقًا فهل كانت المغامرة مشوقة و ادمانية كما كان الحال في Left 4 Dead.

اللعبة تتوفر على اجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4- PlayStation 5 – PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنكم زيارة موقع اللعبة هنا.

Back 4 Blood

القصة

احداث القصة مثل اي لعبة تتحدث عن الزومبي و تعرض العالم لفايروس فلعبة Back 4 Blood لاتختلف هي الأخرى عنهم، فاللعبة تتحدث عن تفشي مرض بسبب طفيلي يتسبب بتحول الناس الى مايسمى Ridden و عليك انت كأحد اعضاء Cleaners بمواجهتهم و القضاء عليهم، قصة اللعبة ليست بالمهمة فالتركيز كله يصب على أسلوب اللعب التعاوني في اللعبة.

Back 4 Blood

شخصيات اللعبة

تنوع الشخصيات في اللعبة جميل و تصميمها كذلك فكل شخصية تمتلك مهارات مختلفة عن الآخرى تقريبًا، فمنهم من كان عند قتل الأعداء لديه فرصه للحصول على رصاص او علاج او زيادة دقة التصويب، و ايضا تختلف مهاراتهم عند وجودهم بالقرب من المجموعة فمنهم من يعطي للفريق فرصة لخلق ضرر اكبر على الأعداء و منهم من كان يزيد نقاط حياة الفريق و غيرها، الجميل في الأمر ان كل شخصية في الفريق سوف تلعب دور مناسب لها فعليك انت و اصدقائك الأختيار المناسب لكم لفرصة اكبر للنجاة في هذا العالم.

Back 4 Blood

أسلوب اللعبة…. لعبة تعاونية رائعة

تصنيف اللعبة على انها first-person zombie shooter اي ان عليك مواجهة الزومبي في المرحلة و التخلص منهم، تضعكم اللعبة في أربع Acts و كل واحد منها يتضمن 4 الى 6 مراحل لتختيم اللعبة بشكل كامل، و نظام المراحل بالكامل هو أن عليكم التحرك من المنطقة الأمنة الى المنطقة الأمنة الأخرى لأنهاء المرحلة، و في خلال رحلتكم سوف تواجهون الكثير من الزومبي و الوحوش الكبيرة و المزعجة عليكم التخلص منها و ايضا عليكم تفقد الممرات و الغرف للبحث عن صناديق الغنائم و المعدات لتطوير اسلحتكم التي تعتبر مهمة جدًا في اللعبة.

احد اجمل الأشياء في اللعبة هي ان اللعبة خليفة للعبة Left 4 Dead اي ان اللعبة تم بنائها على ان تكون لعبة تعاونية و لقد نجح الفريق في خلق تجربة جميلة جدا في اللعبة، حيث ان اللعب مع اصدقائك جميل جدا و على كل احد منكم ان يساعد الآخر و الإعتماد على الفريق امر اساسي في المستويات الأكثر صعوبة في اللعبة و بالطبع لا ننسى ان اللعبة تدعم الCross Play بين جميع المنصات.

كون اللعبة تعتمد بشكل كبير على لعبها بطور التعاون فهذا لايعني انكم لاتستطعون لعبها بالطور المنفرد، فعند اختيار لعب اللعبة منفرداً يتم استبدال باقي الفريق بالBOT و التحكم بهم عن طريق الذكاء الأصطناعي و لقد كانت تجربة سيئة جدًا، حيث ان الذكاء الأصطناعي معدوم للغاية و الفريق لايكاد ان يفعل شيئ سوى اللحاق بك و قتال بعض الأعداء بصورة بدائية جدا، و ايضا من الأمور السلبية في الطور الفردي ان تقدمك في اللعبة غير محسوب اي ان لا ظهور للأنجازات او حتى لبطائق اللعبة و غيرها، فكان كأنه طور للتدريب على المراحل وليس لتختيم اللعبة فكل ما تفعله لا يسجل وليس هناك مجال للتقدم فيه.

Back 4 Blood

عند بدئكم للعبة سوف تلاحظون وجود بطائق لمساعدتكم، يمكنكم تكوين مجموعة بطائق لمساعدتكم في النجاة بشكل اكبر البحث عنها في المراحل منها من يعطيكم قوة تحمل اكبر او عند قتل الوحوش و الزومبي يزيد عداد الطاقة، لقد كانت جميلة في بداية اللعبة و سرعان ما تفقد بريقها حيث تشعر بأنها مكررة في بعض الأوقات او تنسون وجودها من الأساس فعلى فريق التطوير تحسين مستوى البطائق لجعلها ذات اهمية اكبر للاعب.

Back 4 Blood

الأعداء و طور SWARM

تنوع الأعداء في اللعبة جميل و بعضهم قد يسبب لك المتاعب منهم من هو بمثابة زعيم و منهم من هو في مثابة وحوش عملاقة ذات قدرات غير طبيعيه عن باقي الزومبي، عليك انت و باقي الفريق الأنتباه لما يدور حولك فبعضهم كان صعب و جالبين للأنتباه ويجب عليك قتلهم بأسرع وقت، شخصيا تنوع الأعداء كان رائع و لم اشعر بالملل.

بالحديث عن الأعداء و الوحوش فأحد اطوار اللعبة الموجودة بخلاف طور القصة كان SWARM، و هو طور تحدي بين فريق ال Cleaners و فريق الوحوش Ridden و عليك الأختيار بينهم، يتميز هذا الطور بأنه 4 ضد 4 و على فريق Cleaners الدفاع على المنطقة و قتل الزومبي و Ridden، فكان تغير جميل في اللعبة لأنه في هذا الطور سوف تتمكن من اللعب كأحد وحوش اللعبة و تطوير الزومبي لجعلهم اقوى لتكسير حواجز الفريق الأخر .

Back 4 Blood

الأسلحة و المستوى التقني

تنوع الأسلحة في اللعبة جميل و منوع كالرشاشات و البنادق و غيرها الكثير و بوجود مستويات مختلفة لها كأسلحة مميزة او اسطورية و غيرها، و عليك معرفة السلاح المفضل لشخصيتك التي تلعب بها  فقد تعطيك افضلية في حال استخدامك لسلاحه المفضل، فالتنوع لم يقتصر على الأسلحة النارية فبوجود الأسلحة اليدوية كالفؤوس و مضرب البيس بول و الساطور كان لها ضرر عالي على الأعداء.

المستوى التقني في اللعبة كان رائع و لم اواجه مشاكل عديدة في هبوط في مستوى الأطار خصوصا في الأماكن المزدحمة، لكن خوادم اللعبة تعاني بعض الشيئ من تاخير في الأستجابة عند دخول اصدقائك معك من مختلف المنصات، و إن قررت اللعب مفردا سوف تعاني من الذكاء الأصطناعي للفريق، فلقد كان اكثر الأشياء إزعاجًا في اللعبة هو عدم استقرار خوادم اللعبة.

الإيجابيات
  • لعبة تعاونية ممتعة

  • تنوع الشخصيات و مميزاتهم

  • نظام قتال بسيط و ممتع

  • طور SWARM

السلبيات
  • قصة ذات طابع بارد و مكررة

  • الطور الفردي و عدم احتساب تقدمكم فالعبة فيه

  • مشاكل في خوادم اللعبة في بعض الأوقات

  • الذكاء الأصطناعي معدوم

  • بعض البطائق لم تكن ذات اهمية كبيرة في اللعبة

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 7

7

قدمت لعبة Back 4 Blood تجربة تعاونية رائعة واعداء منوعين و اقوياء و شخصيات مختلفة للأختيار من بينهم، لقد قدم استديو Turtle Rock تجربة ممتعة مشابهة لأجواء Left 4 Dead، لكنها تعاني من مشاكل في الخوادم بين المنصات و ضعف الذكاء الأصطناعي للعب الفردي مما يجعل هذه التجربة غير كاملة.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: