مراجعات

مراجعة The Dark Pictures Anthology House Of Ashes

سلسلة The Dark Pictures Anthology هي سلسلة ذات طابع قصصي مرعب مكونة من 3 العاب تحكي قصص رعب و خرافات و اجواء مظلمة ومن المخطط إصدار 8 أجزاء في السلسلة، و مايميزها عن غيرها هو تفاعلك الكامل في اللعبة، فبعد نجاح الجزاء الأول و الثاني من اللعبة قام مطور اللعبة Supermassive Games بأصدار الجزء الثالث لها باسم House Of Ashes بالتعاون مع الناشر Bandai Namco فهل تمكن الإستديو من الأستمرار في نجاح السلسلة و السرد القصصي لها.

اللعبة تتوفر على اجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4-PlayStation 5-PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنكم زيارة موقع اللعبة هنا.

The Dark Pictures

القصة

تحكي القصة عن الحضارة  و الامبراطورية الأكاديه عندما كان ملكها يحاول استدعاء القوة السماوية لمساعدته في الفوز في معركة ضد الغزاة، ولكن ينقلب كل شيئ عليه بظهور وحوش شرسة قاتلة للبشر و تهلكهم جميعا، وبعد مدة من الزمن و تحديدا في عام ٢٠٠٣ وحرب العراق، ترسل القوات الأمريكية Eric الباحث في امور تهريب الأسلحة و معدات الحروب للبحث عن نفق تهريب اسلحة في العراق.

وعند وصول الفريق بمساعدة زوجتة Rachel و هي قائدة الفرقة الأمريكية في العراق، تحدث هزة ارضية و تضع الجميع في كهف مظلم تحت الأرض في معبد قديم تحيط به الوحوش من كل مكان، فكان على الجميع العمل للخروج منها، اللعبة تقدم ٥ شخصيات اساسية مختلفة منهم من هم من ينتمي للجيش الأمريكي و منهم من ينتمي للجيش العراقي.

تعتمد اللعبة على الوحوش عكس باقي العاب السلسلة المعتادة في  Dark Pictures،  فكان الرعب النفسي الاشباح و الامور الغير طبيعية هو السائد في قصتها، ولكن في House of Ashes كان الوضع مختلف بوجود وحوش سوف تكتشفون امرها منذ بداية اللعبة.

بشكل عام قصة اللعبة لم اشعر فيها بالرعب الكبير فكانت الوحوش في هذا الجزء خيار جيد للتغير من نمط اللعبة، لكنها ليست بمستوى اللعبة السابقه من ناحية الأجواء الغامضة و الشعور بالتوتر لظهور اي شيئ مفاجئ هنا و هناك، قصة هذا الجزء تميل للأكشن أكثر عن الرعب عكس سابقتها.

The Dark Pictures

شخصيات اللعبة

اللعبة تقدم 5 شخصيات رئيسية من الجيش الأمريكي و العراقي، كان اكثر مايميز استديو Supermassive Games هو طريقة إلتقاط تعابير الشخصيات وتأثير المشاعر عليها، وفي هذا الجزء كانت ممتازة و احسن من الأجزاء السابقة، فكان من السهل معرفة اذا كانت الشخصية غاضبة او مرتبكة مما جعل التقاط تعابيرهم جميل و مرضي جدا.

حوارات الشخصيات و تمثيلهم الصوتي كان من الممكن ان يكون احسن لكن في اغلب الأوقات تشعرون بانهم شخصيات تم عمل تمثيلهم الصوتي عن طريق حاسب لا مشاعر له، ناهيكم عن وجود شخصية من الجيش العراقي يدعى سليم كان يتحدث باللهجة المصرية وكانت غير متقنة في بعض الأوقات، كان من الممكن ان يبذلوا مجهود في تحسين تجربة التمثيل الصوتي.

The Dark Pictures

اسلوب اللعب  

تقدم اللعبة طريقة مشابهه للسلسلة حيث ان خياراتك هي المسؤولة عن مجريات القصة بشكل كبير، لكن مع بعض الاضافات والتغيرات الجديدة كإضافة مستوى صعوبة لتعطيك الوقت الكافي لأتخاذ القرارات، و اضافة تحريك الشخصية بالكامل مع الكاميرا الجديدة التي تعطيك حرية اكبر في اكتشاف ماحولك عكس ما كانت عليه في الأجزاء السابقة فلقد كانت ثابتة سابقًا، شخصيا كانت الكاميرا في اللعبة و تحريك الشخصية مزعج نوعا ما و غير عملي اطلاقا.

The Dark Pictures

المستوى التقني و المؤثرات الصوتية

اللعبة في مستواها التقني ممتازة حيث توفر لكم اللعب على طورين اما خيار الرسم و سوف تعمل اللعبة على معدل اطار 30 في الثانية الوحدة، و كانت تعاني كثيرًا من هبوط و مشاكل في اطاراتها او على خيار الأداء و سوف تعمل اللعبة بنعومة جميلة و معدل 60 اطار، ولكن على حساب رسم اللعبة فسوف ينخفض بشكل غير ملحوظ و بشكل عام رسم اللعبة كان ممتاز جدا وأفضل عن سابقها من الأجزاء.

ايضا من الأمور المزعجة التي ستصادفك هي اختيار اللون الأبيض في تحديد خياراتك فبعضها كانت لا تكاد ترا بالعين، و كان من الصعب عليك اتخاذ القرار المناسب بسبب وجود شيئ ما في الخلف بالألوان الفاتحة التي كانت تعيق الرؤية.

اللعبة تدعم اللغة العربية وكانت اللغة رائعة تقنيا في ترجمة الحوارات و النصوص و ممتازة جدا، لكن في بعض الأوقات تتداخل بعض الكلمات عند سردها او تظهر في ترتيب غير مناسب فكان يصعب فهمها، شخصيا اتمنى ان يهتم الفريق فيها و ان يصدر تحديث يعدل الترجمة لأنها كانت من اجمل الترجمات التي شاهدتها منذ مدة.

و على صعيد المؤثرات الصوتية فكانت اجواء اللعبة رائعة جدا فبعيدا عن الأشباح و الخوارق الغير طبيعية و الفجعات المفاجئة، كانت المؤثرات الصوتية كافية بجعلك تعيش اجواء رعب رائعة، فقد توفق الفريق بدمج المؤثرات بالأجواء المظلمة لتعطي مظهر رعب رائع.

الإيجابيات
  • قصة ممتازة و حقبة زمنية رائعة

  • رسم اللعبة تحسن عن الأجزاء السابقة

  • مؤثرات صوتية جميلة

  • قراراتك في اللعبة تؤثر بشكل كبير على مجريات اللعبة

السلبيات
  • اداء صوتي للشخصيات ضعيف نوعا ما

  • تحريك الكاميرا في اللعبة غير عملي و مزعج

  • بعض المشاكل التقنية في اللغة العربية

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 7

7

لعبة House of Ashes قدمت قصة و حضارة رائعة جمعت مابين الأكشن و الرعب وكانت ذات طابع مختلف عن الأجزاء المعتادة في السلسلة، تبعها تمثيل و تعابير جميلة من الشخصيات ولكن كان يعيق جمال التجربة التمثيل الصوتي لها، شخصيا استمتعت في تجربتها.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: