مراجعات

مراجعة Marvel’s Guardians of the Galaxy

كثير منا من هم من عشاق شخصيات الأبطال الخارقين و عوالمهم، و منذ الأعلان الأول لشركة Square Enix بأن لعبة Guardians of the Galaxy قيد التطوير من قبل استديو Eidos-Montréal الذي قدم لنا لعبة Deus Ex و ايضا لعبة Shadow of the Tomb Raider، فقد اثار هذا الخبر اهتمام الجميع وتسائل الجميع كيف سوف يصنع الأستديو لعبة لعوالم مختلفة و شخصيات مشهورة و محبوبة لدى اغلب الناس.

اللعبة تتوفر على اجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4-PlayStation 5 – PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Marvel’s Guardians of the Galaxy

القصة

تبدء القصة عندما تجدون انفسكم ذاهبون برفقة Peter  و  Guardians of the Galaxy للقبض على احد الوحوش النادرة في كوكب محظور و غير مسموح لأحد بأن يتواجد به من قبل السلطات Nova Corps، لتسليمها الى Lady Hellbender و هي احد تجار المخلوقات النادرة، و خلال عملية بحثكم عنه تحدث احداث هنا و هناك و يتم القبض عليكم من قبل ال Nova و يتم الحكم عليكم بدفع مبلغ مالي بعد ثلاثة دورات زمنية.

من هنا يبدء الحماس حيث عليكم في مجريات القصة الذهاب لعوالم و البحث عن امور غريبة او حتى خداع الكبار للحصول على المال، فكانت القصة احد اجمل قصص الأبطال الخارقين ولقد  استمتعت بها، تجنبا لحرقها قد لا اتكلم بالكثير عنها لأنها اساس جمال اللعبة.

مراجعة Marvel’s Guardians of the Galaxy

اسلوب اللعب و القتال

يتم التحكم في اللعبة بشخصية Peter Quill / Star-Lord فاللعبة من منظور الشخص الثالث، يمكنكم فيها استخدام مسدس Star-Lord’s elemental لهزيمة الأعداء او الطيران في الهواء باستخدام حذاء Star-Lord للقضاء على الأعداء، لكن الأعضاء الآخرون في الفريق Gamora  و Rocket Raccoon و Groot  و Drax the Destroyer  لا يمكن اللعب او التحكم بهم بشكل مباشر، حيث يتم التحكم بهم بواسطة الذكاء الاصطناعي ولكن يمكنكم إصدار أوامر لهم أثناء القتال كل شخصية لها مهاراتها وقدراتها الفريدة التي يمكن ربطها ببعضها البعض لإحداث المزيد من الضرر على الأعداء.

الجميل في اسلوب القتال بينما تقاتلون الأعداء سيتم ملئ عداد  طاقة و عند امتلائة يمكنكم اطلاق قدرة خاصة تُعرف باسم “Team Huddle”، والتي تجعل بطلنا Star-Lord على إلقاء خطاب تحفيزي وتشغيل أغنية لإلهام زملائه في الفريق و اعطائكم اجواء حماسية و قوة اضافية تساعدكم كثيرا في القتال.

مراجعة Marvel’s Guardians of the Galaxy

قراراتك قد تغير من مجريات القصة

اللعبة تقدم تجربة قصصية جميلة و اسلوب لعب رائع و مغامرات جميلة فعليك القضاء على الأعداء بأستخدام سلاح Peter  الناري و اعطاء الأوامر لباقي الفريق لمساعدتك و القضاء على الأعداء، و محاولة ايجاد الطريق و تجميع الموارد هنا و هناك لتقوية مهاراتك، فكل شخصية تملك 4 مهارات يمكن فتحها من خلال تجميع النقاط من المعارك ضد الأعداء، ولقد كانت سلاسة اسلوب القتال و فهم طريقة عمله من اجمل الأشياء في اللعبة.

لا تكتفي اللعبة في هذا الحد فخلال لعبك سوف تجد اعضاء الفريق يتشاجرون او يتخذون قرارات، ولكن كما نعرف فريق Guardians of the Galaxy لايتفقون على شيئ فعليك ان تفصل بينهم او تختار احد الطرق المقترحة منهم لحل الخلافات بينهم، و قد تتأثر احداث القصة على حسب إختياراتك، فعلى سبيل المثال بعض الأبواب لن تفتح لك اذا اخترت الوقوف بجانب احد الشخصيات ضد إحدى الشخصيات الأخرى او عند دفاعكم عن احد الأشخاص قد تحصلون على بعض الموارد حقيقةً كانت من اجمل الأشياء التي استمتعت فيها مؤخرا.
مراجعة Marvel’s Guardians of the Galaxy

حوارات اللعبة و التمثيل الصوتي

في اغلب مراجعاتي لا اتحدث عن حوارات اللعبة بشكل منفصل، لكن لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy قدمت احد اجمل و امتع حوارات استمتعت بها، فكانت مضحكة و غريبة و ذات طابع جميل، فالكاتبة Mary DeMarle كانت متفوقة في اختيار الكلمات.

التمثيل الصوتي للشخصيات كان ممتاز جدا، حيث ان جميع اصوات من في اللعبة من شخصيات شعرت انها تناسب دورها و ان الأصوات تم اختيارها بعناية كبيرة، نجح أستديو Eidos-Montréal بتقديم لعبة رائعة ليس فقط على صعيد اسلوب اللعب و إنما ايضا على صعيد الحوارات و التمثيل الصوتي و حتى في استخدام اغاني اللعبة.

مراجعة Marvel’s Guardians of the Galaxy

المستوى التقني

اللعبة في مستواها التقني تعاني قليلا حيث توفر لكم اللعب على طورين اما خيار الرسم و سوف تعمل اللعبة على معدل 30 اطار، و كانت تعاني كثيرًا في هبوط و مشاكل في اطاراتها، او على خيار الأداء و سوف تعمل اللعبة بنعومة جميلة و معدل 60 اطار، ولكن على حساب رسم اللعبة فسوف ينخفض بشكل غير ملحوظ، ولكن ايضا خيار الأداء كان يعاني من مشاكل في هبوط الإطارات بشكل ملحوظ فكانت اللعبة تعاني من مشاكل في اطارات اللعبة.

على صعيد كامل اللعبة فإنها تعاني من اخطاء تقنية مزعجة جدا، فكانت في كثير من المرات تتوقف الشخصية عن الحركة نهائيًا و كان علي اغلاق الجهاز بالكامل، او عند استجابة الفريق للأوامر او حتى في قراراتك التي قد تختارها فقد لا يتم احتسابها بعض الوقت، اللعبة تحتاج الى تحديث قريب لأصلاح المشاكل المزعجة.

الإيجابيات
  • قصة رائعة

  • رسم العوالم و الشخصيات جميل

  • التمثيل الصوتي و الحوارات

  • اسلوب لعب سهل الفهم و جميل و سلس

  • خياراتك قد تؤثر على بعض من مجريات القصة

  • الأغاني المستخدمة جميلة

السلبيات
  • بعض المشكل في هبوط في الأطار

  • مشاكل تقنية هنا و هناك

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 9

9

لعبة Guardians of the Galaxy قدمت الي تجربة جميلة جدا استمتعت بكل لحظة بها و تفاجئت بمستواها الجميل فكانت القصة و الشخصيات و حوارات اللعبة من امتع الأشياء التي جربتها مؤخرا، بوجود مشاكل تقنية هنا و هناك لم تكن عائق كبير في تجربتي للعبة ، اذا كنتم من محبين العاب الابطال الخارقين فانصحكم بها.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الالعاب اعشق العاب JRPG العابي المفضلة kingdom heart & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى