مراجعات

مراجعة Fatal Frame: Maiden of Black Water

لعبة Fatal Frame: Maiden of Black Water تم اصدارها في عام 2014 كأحد حصريات جهاز Wii U و كانت حصرية لفترة طويلة من الزمن ولكن الآن قرر مطور اللعبة Koei Tecmo نشر اللعبة على باقي المنصات و فك حصريتها بنسخة محسنة للعبة.

اللعبة تتوفر على اجهزة Xbox one – Xbox Series X/S – PlayStation 4 – PlayStation 5- PC – Nintendo Switch وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Fatal Frame: Maiden of Black Water

القصة

تدور قصة اللعبة بجبل Hikami، هذا الجبل هو احد اشهر الجبال المشهورة في الأنتحار فتدور الخرافة أن كل من يرغب في الأنتحار كان يذهب الى هناك لقتل نفسة و بسبب ذلك كثرت الأرواح و باتت تثير الرعب ليلا في الغابات المحيطة بالجبل، والجانب الآخر هو أنه كان يتم التضحية بعذراء المعبد كأضحية لهذا الجبل بعد أن يستهلكوا قوتهم في إرشاد الناس الى الموت بسلام، ومن خلال قصة اللعبة ستلعب بدور ثلاث شخصيات ترتبط جميعها ببعض بكونها تحتاج للذهاب لهذا الجبل لسبب ما عليك اكتشافه في خلال رحلتك في اللعبة، وستلاحظ أن الارواح الشريرة و الخرافات اليابانية جزء مهم في قصة اللعبة.

مراجعة Fatal Frame: Maiden of Black Water

اسلوب اللعب 

اللعبة هي لعبة رعب و عليك فيها البحث عن اشياء في اماكن مهجورة و غابات مظلمة فاللعبة من منظور الشخص الثالث وعليك قتل الأرواح الشريرة بتصويرها عن طريق كاميرا فعند تصويركم لهذه الأرواح سيتضررون و يختفون، ايضا توجود بعض الألغاز هنا و هناك عليكم حلها لفتح بعض الابواب و الأماكن في اللعبة.

حسنا دعوني اتكلم عن المشكلة الكبرى في اللعبة كون اللعبة من منظور الشخص الثالث و الكاميرا هي اساس اللعبة و اللعبة هي نسخة محسنة من الأصدار القديم، فالفريق المطور لم يقدم اي تحسين في اداء الكاميرا او حتى في تحريك الشخصية فكانت من اسوء ماقد جربتة فقد عانيت كثيرًا في التحكم في الشخصية و في اصطياد الأرواح عن طريق تصويرهم فالتحكم سيجعلك تعاني في اللعبة بشكل كبير جدا ولقد كان محبط لأبعد الحدود.

مراجعة Fatal Frame: Maiden of Black Water

سلاحك هو اداة التصوير 

حسنا الكاميرا في اللعبة تعتبر كل شيئ فهي سلاحك في مواجهة الأشباح و الأرواح الشريرة، تقدم اللعبة تنوع في عدسات الكاميرا نفسها منها من يستطيع صعق الأرواح و تجميد حركتهم و منها من يجعلك تكسب نقاط حياة عند تصويرك للأرواح ويوجد الكثير منها حيث يوجد مايقارب ال 12 عدسة اضافت تنوع بسيط في اللعبة، كما يمكنكم تطوير الكاميرا في كل مرة تدخلون فصل جديد في اللعبة بجعلها اسرع و اقوى ضرر عند التصوير.

مراجعة Fatal Frame: Maiden of Black Water

الأداء التقني و الاصوات في اللعبة 

كما ذكرت سابقا اللعبة تعاني في تحكم الشخصية و التقات الصور للأشباح و مايزيد المشكلة اكبر هي انها اساس اللعبة و اساس تقدمكم فيها لا اتوقع ان يتم حلها اطلاقا كونها مشكلة من الاصدار الاصلي لها , ايضا يوجد هبوط طفيف في الأطارات في اللعبة و بعض المشاكل التقنية.

الاصوات في اللعبة كانت جميلة و ذات طابع مرعب فشعور الرعب كان موجود في اغلب مناطق اللعبة خصوصا اذا لعبت اللعبة عن طريق سماعات الراس ستعطيك اجواء رائع للعبة.

مراجعة Fatal Frame: Maiden <a href=of Black Water” width=”1024″ height=”576″ />

النسخة المحسنة

كون اللعبة هي نسخة محسنة فكل ماقدمته هو تنعيم على مستوى الرسم و رفع معدل الإطار و خاصة في نسخة الجيل الجديد من الأجهزة، و عوضا عن هذا لا تقدم اي شيئ يذكر فنفس المشاكل و العيوب التي كانت موجودة قديمًا ما زالت موجودة تمنيت ان يتم حلها أو على الأقل تحسينها من قبل الفريق.

الإيجابيات
  • التحسين بشكل عام على مستوى النسخة المحسنة جيد

  • الاصوات في اللعبة

السلبيات
  • قصة سطحية و لم اجد فيها هوية العاب Fatal Frame

  • مشاكل في التحكم في الشخصية

  • التحكم في الكاميرا كارثي

  • المشاكل التقنية

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

التقييم النهائي - 5

5

لعبة Fatal Frame: Maiden of Black Water على صعيد النسخة المحسنة قدمت تحسين جيد نوعا ما ولكن على صعيد اللعبة فلقد كانت من التجارب التي لا اريد تكرارها بكون التحكم اكبر عيوب اللعبة و تصوير الأشباح قد يتسبب في هزيمتك و قتلك بسبب سوء التقاط الصور في اللعبة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
اظهر المزيد

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Video blog | javitri ivf. Che macchina ? vince il premio come miglior gioco mobile alla gamescom latam 2024.