الأخبارتقارير

أكثر الالعاب المستقلة انتظاراً في عام 2022

تعد الالعاب المستقلة التي يتم تطويرها بواسطة مجموعة من الفرق او الاستديوهات الصغيرة منبع فعلي لذلك الابتكار الذي نراه في عالم صناعة الألعاب، وهذا بفضل تقديمهم لأفكار جديدة عبر أسلوب وميكانيكيات اللعب الفريدة من نوعها، بالإضافة للقصص الرائعة التي تروى عبر هذه الألعاب مع لوحات فنية مميزة. وفي كل سنة نكتشف جواهر جديدة من هذا الصنف، ألعاب لم نتوقع شيئًا منها ولكنها بنهاية المطاف تنتهي بتواجدها في قائمة أفضل تجاربنا، وهذا بالتأكيد بسبب ما يميز الألعاب المستقلة عن غيرها.

كان هناك الكثير من الالعاب المستقلة الرائعة في عام 2021 مثل Death’s Door التي قدمت اسلوب لعب رائع و The Forgotten City التي قدمت احد افضل القصص في السنوات الأخيرة والكثير غيرهم التي جعلته عام استثنائيًا بلا شك. ويبدو ان عام 2022 يعدنا بألعاب لا تقل شأناً عن العام السابق وقد يتفوق عليه حتى. وبالأسفل، سنكشف لكم على قائمة أكثر الألعاب المستقلة المنتظرة في 2022 :

OlliOlli World

الإستيديو المطور الأجهزة  تاريخ الإصدار
Roll7 PC, PS4, PS5,  Switch, Xbox One, Xbox Series X/S  8 فبراير 2022

OlliOlli World هي لعبة أكشن بلاتفورم من نوع التزحلق على الألواح ذات رسومات كرتونية جميلة. تحتوي اللعبة على مجموعة متنوعة من المهام والتحديات التي ستقابل من خلالها شخصيات مختلف ومميزة في عالم Radlandia النابض بالحياة والحيوي. اللعبة بتأكيد تبدو واعدة جدا بفضل محتواها المثري، ونحن متحمسون بشدة لإكتشاف هذا العالم الملون. اللعبة القادمة من فريق Roll7 ستكون تجميع لخبرات الفريق على مدى السنين في ما يتعلق بالجزء الجديد من سلسلة العاب OlliOlli.

Shredders

 

الإستيديو المطور الأجهزة  تاريخ الإصدار
LetItRoll, I-Illusions  PC – Xbox Series X\S (Game Pass)  فبراير 2022

تم إعلان على لعبة Shredders لأول مرة في معرض Xbox & Bethesda في العام الماضي، وقد أظهرت لنا لعبة التزلج على الثلج وسباقات الجبال أسلوب لعب ممتع وجميل مع بعض الحركات الاستعراضية، وهي بتأكيد أحد الألعاب المستقلة المنتظرة خاصة لو كنت من عشاق SSX أو Amped. يذكر بأن اللعبة ستحتوي على عناصر اللعب الجماعي وقد أكد مطور اللعبة بأنها قادمة على منصات أخرى بعد تواجدها على منصات مايكروسوفت.

Little Devil Inside

 

الإستيديو المطور الأجهزة  تاريخ الإصدار
Neostream Interactive  PC, PS4, PS5 2022

Little Devil Inside هي لعبة اكشن ومغامرات من منظور شخصي الثالث 3D مع القليل من خصائص تقمص الأدوار ومكانيكيات القتال. تدور اللعبة في القرن 19 في عالم مليئ بلخوارق الطبيعية والوحوش المتنوعة التي ستكتشفها في رحلتك مع امكانية استكشافه بلكامل بمفردك او مع الطور التعاوني. يذكر بأنه في موقع اللعبة الرسمي هنالك تواجد لمنصات أخرى كالإكس بوكس وجهاز نينتندو سويتش لكن المؤكد حاليا هو إطلاقها أولا على منصات بلاي ستيشن للأجهزة المنزلية.

Planet of Lana

 

الإستيديو المطور الأجهزة  تاريخ الإصدار
Wishfully PC, Xbox One, Xbox Series X | S 2022

Planet of Lana هي لعبة ثنائية الأبعاد تتميز برسومات فنية مصممة يدويًا مع عالم ينبض بالحياة. ستلعب بدور فتاة صغيرة مع حيوانها الأليف والمخلص لإستكشاف هذا العالم الرائع وحل العديد من الألغاز. ومع ذلك، سيتحتم عليك مصادفة بعض المخلوقات المتوحشة في الطريق ولكن هذا لا يعني انك ستواجههم مباشرة. أعلن فريق Wishfully بأن اللعبة ستكون من الحان Takeshi Furukawa والمعروف بعمله على لعبة The Last Guardian.

   Nobody Saves the World

 

الإستيديو المطور الأجهزة  تاريخ الإصدار
Drinkbox Studios PC, Xbox One, Xbox Series X | S (Game Pass)  18 يناير 2022

تأتينا لعبة Nobody Saves the World من المطور المستقل الشهير Drinkbox خلف سلسلة Guacamelee التي نالت إشادة كبيرة من اللاعبين والنقاد. ستقدم لنا لعبته الجديدة مغامرة من نوع أكشن وتقمص الأدوار في عالم متنوع ويزخر بالحياة مع شخصية رئيسية فريدة من نوعها والذي يستطيع التحول إلى مختلف الكائنات لمسعدته في مهمته.

Arctic Awakening

 

الإستيديو المطور الأجهزة  تاريخ الإصدار
GoldFire Studios PC, PS4, Xbox One 2022

Arctic Awakening هي لعبة مغامرات قصصية تدور أحداثها في القطب الشمالي الذي يتميز ببيئة متجمدة وخطيرة. ستلعب بدور شخص ضائع في هذه المنطقة مع ذكاء اصطناعي مرافق وستحاول شق طريقك عبر هذه العاصفة الباردة لأجاد مساعدك الطيار وربما حتى العثور على الأسرار التي تختبئ تحت العالم المتجمد. يبدو أن Arctic Awakening ستقدم تجربة مشابهة جدا للعبة Firewatch الممتازة، وبتأكيد نحن متطلعون لما ستقدمه لنا اللعبة.

Loot River

 

الإستيديو المطور الأجهزة  تاريخ الإصدار
straka.studio PC, Xbox One, Xbox Series X | S (Game Pass)  2022

تقدم لعبة Loot River تجربة جديدة من نوع أكشن روجلايك في عالم من الدانجنز المتجددة والتي تتولد تلقائيا في كل مرحلة. تقدم اللعبة أيضا أسلوب قتال سريع مع أجواء فنتازية سوداوية (Dark fantasy) وبعض الألغاز لتخطي المراحل مثل تحريك الأرضية بلإتجاه الصحيح. قد تكون هذه اللعبة هي واحدة من أكثر الألعاب ذات الأفكار الغريبة في هذه القائمة لأنها تحتوي على عناصر من اللعبة الشهيرة Tetris.

Stray

 

الإستيديو المطور الأجهزة  تاريخ الإصدار
Blue Twelve Studio PC, PS4, PS5 2022

ستضعك لعبة Stray في جسد قطة ضائعة من منظور شخص الثالث في مدينة تعج بروبوتات الغريبة، ستمر برحلة عبر الأزقة المتعددة ذات التصاميم الجميلة من اجل ايجاد عائلتها. بطبيعة الحال، لن يكون الأمر سهلا لانك ستمر بلعديد من العقبات والألغاز في طريقك. ومن وجهة نظرنا الرسومية والجمالية، تعد Stray بأن تكون واحدة من أكثر الإصدارات المستقلة إثارة هذا العام.

1 2 3الصفحة التالية

Othmane Belfar

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى