PCXboxالأخبار

رسمياً: مايكروسوفت تستحوذ على شركة Activision Blizzard بقيمة 70 مليار دولار

في مفاجئة كبيرة فجرها اليوم الحساب الرسمي لمنصة Xbox، اعلن فيه رسميًا عن استحواذ شركة مايكروسوفت على الناشر العملاق Activision Blizzard بصفقة تقدر 70 مليار دولار والذي يجعلها كأضخم صفقة لإستحواذ في تاريخ صناعة الألعاب.

وبهذا اصبحت جميع العلامات والفرق الداخلية التابعة للشركة – بما في ذلك Activision Publishing و Blizzard Entertainment وكذلك Raven Software و Sledgehammer Games و Treyarch والكثير الكثير غيرهم من الإستيديوهات – ستنضم إلى تشكيلة Xbox Game Studios.

هذا يعني أن Microsoft قد جلبت عددًا من السلاسل الشهيرة إلى مكتبة Xbox، بما في ذلك أمثال Call of Duty ،Warcraft, StarCraft, Overwatch, Diablo, Crash Bandicoot, Spyro the Dragon, Hearthstone, Guitar Hero والكثير غيرهم.

يُذكر أن مايكروسوفت قامت سابقًا بالاستحواذ على Bethesda في صفقة ضخمة فاقت قيمتها 7 مليار دولار، ومع استحواذ على Activision Blizzard الذي يقدر 7 اضعاف الإستحواذ السابق، يبدو ان ميكروسوفت كشرت عن انيابها مبكرًا في هذا الجيل ومستقبل الألعاب يتجه الى منحنى اخر تمامًا، وبتأكيد نحن متحمسين لنرى مايخبئه لنا هذا المستقبل.

 

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Why is in vitro fertilization “ivf” needed ?. Il regista di star wars jedi : survivor ha gli occhi puntati su una trilogia bresson game.