الأخبار

رسميًا: شركة سوني تستحوذ على استيديو Bungie بقيمة 3.6 مليار دولار

بعد الاستحواذ الكبير التي قامت به مايكروسوفت على الناشر الكبير Activision Blizzard، كان الجميع يتسأل عن رد الفعل التي تخبئه شركة سوني بعد هذا الخبر المهول. نعلم ان سوني استحوذت على استيديوهات عديدة في العام الماضي أمثال Bluepoint Games و Housemarque و Firesprite، ويبدو ان اليوم قد أضافوا استيديو آخر إلى تشكيلة الطرف الأول الخاصة بهم – وهو استوديو كبير.

من خلال تقرير من المدونة الرسمية للشركة، وفيه يتم الاعلان ان سوني تستحوذ على استيديو Bungie – مبتكرو سلسلة Halo و جزئي Destiny – مقابل 3.6 مليار دولار. ومن المثير للاهتمام أن Bungie ستعمل بشكل مختلف تمامًا عن الآخرين تحت شعار PlayStation Studios. فابعد الاستحواذ، سيكون الاستيديو “شركة فرعية مستقلة” للـ PlayStation، ويتكون مجلس إدارتها من الرئيس التنفيذي الحالي ورئيس مجلس الإدارة Pete Parsons وبقية فريق الإدارة الحالي للاستيديو.

هذا يعني أن Bungie سيظل استيديو متعدد المنصات حتى بعد الاستحواذ، وسيكون لديه خيار نشر الألعاب ذاتيًا على منصات أخرى من أجل “الوصول إلى اللاعبين أينما اختاروا اللعب”. لذا، هذا يعني أن Destiny ستظل موجودة على Xbox، وقد تكون عناوين Bungie المستقبلية كذلك.

الجدير بالذكر ان Bungie يعمل حاليًا على Destiny 2 التي لديها توسع جديد قريبًا بإسم The Witch Queen. وفي الوقت نفسه، يعمل المطور حاليًا أيضًا على عنوان جديد.

Othmane Belfar

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

إشترك
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
إضافة تعليقx
()
x