مراجعات

مراجعة Uncharted: Legacy of Thieves Collection

عنوان Uncharted من أكثر العناويين الأيقونية لشركة Sony، فقد حصلت خلال 15 سنة منذ نشأتها بعام 2007 على 9 العاب صدرت حصرياً على أجهزة PlayStation المنزلية والمحمولة بالإضافة الى لعبة على الهواتف المحمولة. وبعد غياب السلسلة لما يقارب 5 سنوات تعود الينا من جديد  بحزمة Uncharted: Legacy of Thieves Collection هذه المرة. والتي تتضمن آخر إصدارين من السلسلة وهي الجزء الرئيسي Uncharted 4: A Thief’s End والجزء الفرعي Uncharted: The Lost Legacy.

هذه الحزمة ستتضمن نسخة محسنة لجهاز بلايستيشن 5 وسوف نقوم بتقييم الحزمة و التحسينات التي حصلنا عليها، وهل ننصح بالشراء لشخص يقوم بتجربتها لاول مرة او هل تستحق العودة لمن قام بتجربة اللعبة سابقا؟

اللعبة تتوفر على اجهزة PlayStation 5 – PC وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Uncharted: Legacy of Thieves Collection
الحوارات والكتابة لشخصيات من أفضل ما لعبت في حياتي .

القصة

لعبة UNCHARTED 4: A Thief’s End قدمت تجربة سينمائية عالية الجودة بقصة جميلة وكانت تحكي نهاية بطلنا “Nathan Drake” في عالم مليء بالمغامرات وسرقة الكنوز وخلال رحلته تعرفنا على شخصيات احببناها كثيرا مثل “Victor Sullivan” وزوجتة “Elena” وغيرهم الكثير وتميزت اللعبة بلقطات أكشن على مستوى عالي جدا وبمستوى تقني مذهل وتفاصيل عالية الدقة واسلوب لعب سهل ومليء بالمغامرة.

اما UNCHARTED: The Lost Legacy فهي إضافة منفصلة عن اللعبة الاساسية وبطلتها “Chloe” التي تبحث عن قطعة اثرية نادرة وتاخذها رحلتها الى الهند وسنقابل شخصيات مثل نادين وسام وغيرها من الشخصيات، وتقع احداثها بعد الجزء الرابع.

أسلوب اللعب

اللعبة لعبة اطلاق نار أكشن مغامرات من منظور الشخص الثالث، اللعبة فيها الكثير من لحظات الاكشن السينمائية عالية الجودة والأفضل في صناعة الالعاب، اطلاق النار والاحتماء من الأعداء هو اساس القتال مع وجود براميل قابله للتفجير والقتال باليد ممتع في حال تقابلت مع عدو قريب، نعم اسلوب القتال بسيط ولكن ممتع، واللعبه تعطي كل جزئية حقها فهناك لحظات الاكشن المجنون وبعدها منطقه هادئة وبالتاكيد لن تكون لعبة Uncharted بدون الغاز بسيطة وممتعة.

 

طريقة الترقية من نسخة PS4 الى نسخة PS5 من الموقع الرسمي .

  • اللاعبون الذين اشتروا UNCHARTED 4: A Thief’s End أو UNCHARTED: The Lost Legacy سواء جزء واحد أو الجزئين سيتمكن من دفع رسوم ترقية (11 دولار لنسخة المتجر السعودي و 10 دولار لنسة المتجر الامريكي) من أجل الترقية إلى Uncharted: Legacy of Thieves Collection، الترقية متوفرة الان.
  • يجب على مالكي نُسخ القرص لجهاز PS4 إدخالها في جهاز PS5‎‏ في كل مرة يريدون فيها تنزيل أو لعب نسخ PS5 الرقمية. لن يتمكن مالكو قرص اللعبة على PS4™ والذين سيشترون جهاز PS5™ “الإصدار الرقمي” الذي ليس فيه محرك أقراص من الحصول على إصدار PS5 بالسعر المخفض.
  • لن يتمكن أعضاء PlayStation Plus الذين طلبوا UNCHARTED 4: A Thief’s End عبر اشتراك PlayStation Plus الخاص بهم من استخدام ترقية PS5 الرقمية.
  • يمكن نقل تقدم حفظك نسخة اللعبة على جهاز PS4 الى النسخة المحسنة على جهاز PS5.

اللعبة تقدم ثلاثة خيارات للعب .

  • طور الدقة وتعمل بجودة 4K مع 30 إطار في الثانية.
  • طور الاداء وتعمل بجودة متغيرة من 4K الى 1440p مع معدل إطارات 60 ثابت.
  • كذلك طور الاداء العالي وتعمل بجودة 1080p مع 120 إطار.

مراجعة Uncharted: Legacy of Thieves Collection

من الإضافات الجديدة هي دعم خواص اليد الـhaptic feedback، والشعور مع الضرب والقفز وغيرها من الحركات وايضا الـAT والاحساس اكثر بطلقات الرصاص وغيرها، ولم تكن تجربة ثورية ولكنها تحسين على التجربة بشكل عام، ودعم الصوت بتقنيه 3D Audio، من المميزات مع كل النسخة لاجهزة الجيل الحالي هي دعم SSD وسرعة التحميل وهذا موجود في اللعبة حيث الآن بالإمكان تحميل المراحل اذا كنت تريد لعبها وايضاً التنقل بينها بشكل سلسل وسريع.

المشكلة في اللعبة هي عدم وجود قيمة حقيقية لمن قام بتجربة الاجزاء السابقة مع رسوم ال 11 دولار للترقية خصوصًا أن هنالك مميزات الشركة قدمتها مع العاب اخرى مجانا، بالإضافة الى أن شركات الطرف الثالث أغلبها تقدم نسخة الترقية مجانا، اذا كانت هذه المرة الاولى لتجربة اللعبة فهي بالتأكيد تجربة عظيمة لايمكن تفويتها على كل من يحب العاب الفيديو.

مراجعة Uncharted: Legacy of Thieves Collection

ملاحظة 📝.

طور تعدد الاعبيين ليس في حزمة Uncharted: Legacy of Thieves Collection.


تمت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة تم شرائها من قبل المراجع على جهاز PS5 .

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا تفضلوا بزيارتنا هنا

 

الإيجابيات
  • حزمة تتضمن لعبتين من أقوى العاب المغامرات والاكشن السنمائية .

  • مستوى تقني مذهل حتى بعد مرور سنوات على إصدارها الاصلي.

السلبيات
  • ترقية مدفوعة مع تحسينات طفيفة لا تقدم الكثير.

  • الحزمة لا تحتوي على طور تعدد الاعبين.

التقييم النهائي

التقييم النهائي - 8.5

8.5

حزمة تقدم لعبتين من أفضل العاب المغامرة والاكشن بالجيل الماضي، مع اداء ممتازة تقنياً وتعتبر هي النسخة المثالية لخوض التجربة. المشكلة اذا كانت هذه التجربة ليست المرة الاولى فستجد نفس الشيء بدون إختلافات تستحق الترقية، بالإضافة الى عدم وجود طور تعدد الاعبين.

Abdulmonem Saeed

عبدالمنعم سعيد ، محب لفريق التطوير العريق FromSoftware والعاب الاكشن والمغامرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى