الأخبارتقارير

حصريات منصة PlayStation القادمة بعام 2022

منذ اصدار شركة Sony جهاز بلايستيشن 5 في نهايات عام 2020، حصل الجهاز على مجموعة متنوعة من الالعاب الحصرية التي اضافت الكثير الى مكتبة الشركة. ولكن مع وجود غياب لكثير من الاسماء الكبيرة التي كان من المفترض ان تصدر في عام 2021، يبدو اننا موعودون من شركة Sony بالعديد من الحصريات القوية لسنة 2022 خاصة في النصف الأول من السنة. في هذا التقرير سوف نسرد لكم حصريات البلايستيشن القادمة في العام الجاري 2022، وربما ستلاحظون تكرار بعض العناوين من القائمة التي قمنا بكتابتها السنة الماضية عن حصريات البلايستيشن بعد تأجيل الكثير منها بسبب الجائحة الحالية.

** نذكركم بأن المقال يحتوي على أكثر من صفحة، ونتمنى لكم قراءة ممتعة**

سنشاركم معكم ان شاء الله في هذا التقرير على أهم الحصريات القادمة لمنصة بلايستيشن لعام 2022. ونود التنويه ان القائمة بالاسفل تحتوي على العناوين المؤكدة حتى الآن ويمكن ان تتأثر تواريخ الاصدار مستقبلًا.


Horizon Forbidden West

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Guerrilla Games Sony Interactive Entertainment 18 فبراير 2022

بعد التأجيل الذي طرأ على لعبة Horizon Forbidden West في العام الماضي، يبدو اننا سنحصل وأخيرًا على تكملة الجزء الأول Horizon Zero Dawn رسميًا في 18 فبراير القادم. سنواصل في هذا الجزء الجديد مغامرة Aloy وهي تستكشف  منطقة جديدة بمسمى الغرب الممنوع، والذي يوصف انه حدود مهيبة ولكنه خطير و يخفي تهديدات جديدة غامضة. يمكن للاعبين توقع محاربة آلات أكبر وأكثر تهديدًا، والتفاعل مع القبائل الجديدة، واكتشاف سبب توجه الأرض نحو حدث إنقراض آخر.

Babylon’s Fall

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
PlatinumGames Square Enix 3 مارس 2022

يأتينا هذا العنوان الجديد من الاستيديو الشهير PlatinumGames الذي يتمتع بسمعة طيبة في مجال ألعاب الأكشن الرائعة. اللعبة من نوع أكشن هاك اند سلاش وتقمص ادوار، حيث سينضم اللاعبون إلى مجموعة من المحاربين الذين يمتلكون أسلحة فريدة ويستخدمون معدات خاصة تسمى “Gideon Coffins”. ستتمكن من لعب جميع المهام بمفردك، مع امكانية اللعب التعاوني الى مايصل الى 4 لاعبيين.

Gran Turismo 7

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Polyphony Digital Sony Interactive Entertainment 4 مارس 2022

بعد 9 سنوات من آخر إصدار رئيسي و 5 سنوات من أخر جزء جانبي، تعود لنا لعبة المحاكاة وسباقات الحلبات الشهيرة Gran Turismo بجزئها السابع الذي يعدنا بمزايا ورسومات مثيرة جدا. ستحتوي اللعبة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات التي تصل إلى أكثر من 420 سيارة، مع تواجد العديد من الأطوار التي ترضي جميع اللاعبين مثل طور الحملة المحبوب من قبل المعجبين. سيتمكن اللاعبون قريبًا من إنشاء مرآب أحلامهم للسيارات وقيادتها باستخدام آليات اللعب المصممة لتجربة ممتعة وأكثر واقعية.

GhostWire: Tokyo

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Tango Gameworks Bethesda Softworks   25 مارس 2022

تأتينا لعبة GhostWire: Tokyo من المطور والمخرج الشهير Shinji Mikami المعروف بإبتكاره السلسلة الغنية عن التعريف Resident Evil. اللعبة من نوع أكشن ومغامرات من منظور الشخصي الاول، حيث ستأخذنا الى مدينة Tokyo بعد إختفاء سكان المدينة واستيلاء مخلوقات من عالم آخر تسمى بال Visitors اي الزائرون على المدينة. ستلعب بشخصية تمتلك قوى خارجة عن المألوف تبدأ بالتطور مع قتالك للزائرون، وستقابل بالطريق مجموعة غريبة تلبس أقنعة تدعى Hannya، سوف تساعدك على كشف الغموض الذي يحيط بمدينة Tokyo.

Forspoken

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Luminous Productions Square Enix 24 مايو 2022

Forspoken هي لعبة أكشن وتقمص أدوار من منظور الشخصي الثالث. تحكي اللعبة قصة الشابة Frey من مدينة نيويورك والتي انتقلت حديثًا لعالم Athia الغريب. بينما تحاول معرفة كيفية العودة إلى المنزل، يجب على Frey استخدام القوى السحرية المكتسبة حديثًا لإتقان اجتياز البيئات البرية ومحاربة المخلوقات الوحشية. اللعبة قادمة على جهاز Ps5 والحاسب الشخصي PC فقط.

ANNO: Mutationem

مطور اللعبة الناشر  تاريخ الإصدار
ThinkingStars Lightning Games ربيع 2022

ANNO: Mutationem هي لعبة أكشن ومغامرات مع بعض خصائص تقمص الأدوار. تتميز اللعبة بمزيج فريد من أسلوب فني ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد في عالم مستقبلي ” Cyberpunk” مع قصة غنية ومظلمة وغريبة. ستلعب بشخصية Ann التي يمكنها قطع، إطلاق النار، الضرب المتعدد، رمي القنابل على جحافل الأعداء والزعماء الكبار بينما تستكشف مواقع متنوعة مثل المدن الضخمة والمباني المعقدة تحت الأرض.

1 2الصفحة التالية

Othmane Belfar

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى