المواضيع المميزةمراجعات

مراجعة DYNASTY WARRIORS 9 Empires

سلسلة DYNASTY WARRIOR من اشهر السلاسل المعروفة و القديمة حيث كانت تعتبر من سلاسل الألعاب الممتعة التي تقدم ساعات طويلة في القصة و الشخصيات المتعددة، استديو Omega Force المعروف في تطوير السلسلة يعود الينا بأخر اصدار للسلسلة DYNASTY WARRIORS 9 Empires و احدثها من الناشر Koei Tecmo، فدعونا نرى مستوى اللعبة في مراجعتنا اليوم.

اللعبة تتوفر على اجهزة  PC – Nintendo Switch -PlayStation 5 – PlayStation 4 – Xbox series X/S -Xbox one وللحصول على المزيد من المعلومات عن اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة DYNASTY WARRIORS 9 Empires

القصة

تدور قصة اللعبة كما جرت العادة عن الصين و شخصياتها القوية و ممالكهم و كيفية السيطرة و هزيمة جيوش العدو، عليك اختيار احد الشخصيات و اللعب في قصتها و فهم مجريات القصة، حيث ان كل شخصية من الشخصيات العديدة القابلة للعب تختلف مجريات القصة فيها بحسب المملكة التي يتبعها و عليك اكتشاف مجرياتها مع تقدمكم في القصة.

مراجعة DYNASTY WARRIORS 9 Empires

اسلوب اللعب

اسلوب اللعب لم يتغير كثير على سلسلة DW فعليك ان تقاتل المئات من الجنود و رؤساء الجنود، فاللعبة تعتمد في قتالها على نظام hack and slash من منظور الشخص الثالث، و عليك تنفيذ الضربات الخاصة بكل شخصية و القتال و تحرير القلاع او الأماكن المحتجزة من قبل خصومك، فلم يتم التغير على اسلوب اللعب الا القليل و لم يختلف عن سابقها من الاجزاء.

مراجعة DYNASTY WARRIORS 9 Empires

التخطيط قبل المعركة

في هذا الجزء قرر الأستديو التركيز كثيرا في التخطيط و كيفية زيادة الموارد و تجنيد أسرى الحروب وتدريبهم و جعلهم ينضمون اليك في القتال و السيطرة على مناطق اكثر، اللعبة تعتمد بشكل كلي على التخطيط و وضع الأوامر او حتى التجول في مدينتك و حول العالم بشكل حر و تفقد شعبك و احتياجهم، بل يمكنك حتى زيارة ممالك اخرى للحديث الدوبلوماسي معها، و كل مرة يتم تنفيذ اوامر لك قد تخسرون موارد مهمه فعليكم التركيز في الأوامر المتخذه .

التخطيط في اللعبة كان بدائي جدا و لم يكن بذلك الفرق الكبير، حتى في جوانبه العديدة وجدته معقدا للغاية و شرحة كان غير مفهوما على الأطلاق، و لم يكن ذا فرق كبير في الأثر حتى مع وجود عدة خيارات ولقد كان مخيبًا اللتوقعات.

مراجعة DYNASTY WARRIORS 9 Empires

شخصيات اللعبة

اللعبة تحتوي على شخصيات عديدة جدا حيث سوف تفاجئ من عددها منهم الرئيسية و منهم الفرعية، و كل شخص منهم له جنود او زوجات يمكنكم اللعب بهم، و على الرغم من اختلاف الحركات و الشخصيات كانت كثرتهم تعاني من التكرار في الحركات او حتى الحوارات، مع وجود كم هائل من الشخصيات قد يجعلكم تعانون في الاختيار او حتى تجنب تجربة كل الشخصيات، لا تفهموني بشكل خاطئ، تعدد الشخصيات امر جميل و ممتع خصوصا اذا كانت لديهم اسلحة و مهارات مختلفة ولكن اغلبهم تكرار لشخصيات اخرى و بنفس الأسلوب تقريبا.

مراجعة DYNASTY WARRIORS 9 Empires

المستوى التقني

تقنيا اللعبة تعاني جدا من مشاكل تقنية و مشاكل في الأطارات و غيرها الكثير، حيث في خلال يوم واحد توجب علي اغلاق اللعبة لأكثر من 14 مرة، فهي تعاني في كل الجوانب التقنية و خاصةً في نسخ الجيل الجديد منها فكانت تتجمد الشاشة في كل مرة تخرجون للقائمة، و عليكم اغلاق اللعبة او في كل مرة تواجهون خيار التخطيط قد يحصل معكم هبوط في معدل الأطار على الأستديو تدارك المشاكل الكثيرة للعبة التي قد تخسرون متعتكم فيها من خلال اول ساعة فقط من كثرة المشاكل التقنية.

الإيجابيات
  • عالم كبير

  • قصة كبيرة و متنوعة الى حدا ما

السلبيات
  • التخطيط كان بدائي و غير مفهوم

  • مشاكل تقنية كثيرة جدا

  • شخصيات كثيرة و مكررة

تمت مراجعة اللعبة على منصة Xbox series X بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 5.5

5.5

لعبة DYNASTY WARRIORS 9 Empires قدمت اسلوب لعب لم يختلف كثيرا عن الاجزاء السابقة مع اضافات بسيطة هنا و هناك و شخصيات كثيرة ولكن مشاكلها التقنية تقتل متعة اللعبة على الفور.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى