الآخبار

Phil Spencer: لقد قمنا بتوفير جهازين لتوسيع السوق وطرح خيار “جهاز ثانوي” لمن يرغب بإقتناء جهاز منصة أخرى

13:10:00لأول مرة في تاريخ الأجهزة المنزلية، تقوم كلتا الشركتين Microsoft و Sony بإطلاق جهازين بدلاً عن جهاز واحد! في حالة Sony، فلا يمكننا القول أنها وفرت خيار فئة عالية أو فئة متوسطة، لأن كلا الجهازين يأتيان بنفس المواصفات تماماً والفارق الوحيد أن أحدهما ياتي بمحرك أقراص Blu-ray والآخر بدونه.

أما في حالة Microsoft، فقد اتبعت الشركة سياسة الخيارات في المواصفات، حيث قدمت جهاز فئة عالية وآخر فئة متوسطة ذو مواصفات رسومية منخفضة مع إزالة محرك الأقراص كما فعلت Sony وأخيراً خفض سعة تحميل قرص SSD بنسبة تقارب 50% من حجمه في الفئة العليا.

 

تحدث بالأمس Phil Spencer قائد قسم Xbox مع إعلامي من موقع Kotaku، وذَكر أن خطوتهم كانت لتوسيع سوق الأجهزة المنزلية بدل حصره في خيار واحد، وذلك لحصد أكبر قدر ممكن من المبيعات لهذه الأجهزة، فزيادة عدد المستخدمين يعني ربح أكثر والجميع فائز وسعيد. والمثير للإنتباه أنه قال أن جهاز الفئة المتوسطة Xbox Series S يستهدف كذلك مستخدمي Xbox 360 في الجيل الماضي الذين لم ينتقلو ل Xbox One أو انتقلوا إلى منصات أخرى، وأيضاً يستهدف من يرغب بإقتناء Playstation 5 وأيضاً Xbox، فبدل أن تدفع 500$ لكلا الجهازين، ستحصل على خيار الحصول على أحد الجهازين ب 300$ فقط.

في الواقع، لقد لاحظنا في هذا الجيل أنه عندما اهتمت Microsoft عبر Xbox One X بدقة العرض والأداء الرسومي دون الأداء التقني (الإطارات وما إلى ذلك)، لاحظنا أن كثيراً من اللاعبين يركزون على الأداء التقني أكثر من الأداء الرسومي، حتى أن كثيراً منهم لم يمتلك شاشة 4K بعد! فاقتناء Xbox Series S لهذه الفئة سيكون أمراً مناسباً جداً لهم.

1
عمر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
error: