مراجعات

مراجعة Chrono Cross: The Radical Dreamers Edition

Chrono Cross: The Radical Dreamers Edition هي نسخة محسنة من الأصدار الأصلي الذي صدر عام 2000 على جهاز PlayStation 1، ولقد كانت في تلك الوقت من اشهر أعمال شركة Square Enix لتضمنها قصة و شخصيات رائعة، بعد 22 سنة على الأصدار الأصلي لها في الغرب تم عمل نسخة محسنها لها على الأجهزة الحديثة و اضافة نسخة مترجمة من الرواية اليابانية لها Radical Dreamers.

اللعبة تتوفر على اجهزة  Xbox one – PlayStation 4 – PC – Nintendo switch وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Chrono Cross: The Radical Dreamers Edition

قصة اللعبة 

تركز قصة Chrono Cross على فتى اسمه Serge  يعيش في جزيرة تعم فيها الحياة، وهو يعيش في هذه الجزيرة يحدث حدث معين يجعله يستيقظ في عالم موازي لعالمه. فيتفاجئ مما يراه في هذا العالم وهي معرفة بأنه مات في هذا العالم الموازي وهو طفل، مما يجعل Serge يحاول اكتشاف حقيقة اختلاف العالمين. يساعده احد اللصوص و شخصية رئيسية في اللعبة Kidd والعديد من الشخصيات الأخرى في رحلاته حول El Nido لفهم مايدور حول هذا العالم الموازي و لماذا هو ميت و كيف انتهى به المطاف في هذا العالم .

مراجعة Chrono Cross: The Radical Dreamers Edition

اسلوب اللعب

تبادل الأدوار الكلاسيكي هو المستخدم في اللعبة مع بعض التغيرات في كيفية استخدام الهجمات الخاصة بك، حيث أنها تقسم الى ثلاث ضربات من الأضعف الى الأقوى وكلما كانت أقوى قلة نسبة دقة الضربة ولكن كلما ضربت ضربة فإن النسبة لكل الضربات سترتفع، الشخص المعتاد على الألعاب اليابانية لن يجد الصعوبة في فهم اسلوب اللعبة، مايميز اللعبة ايضا ان عدد الشخصيات التي يمكنكم ضمها في مجموعتكم كبير جدا و لكل احد فيهم قصة و اسلوب لعب مختلف، حيث يصل عدد الشخصيات في اللعبة ما يقارب ال40 شخصية.

اللعبة تعمتد على نظام غير إعتيادي في تقدم الشخصيات فهي لاتعمتد على نظام exp إعتيادي ولن تستطيع رفع مستواك بالقتال في منطقة معينة، عوضًا عن ذلك ستحصل على زيادة في بعض من ال status الخاصة بك في بعض القتالات بعد إجتياز جوء من القصة، وضع هذا النظام حتى يتم المحافظة على التحدي عند كل زعيم تواحهه في اللعبة.

مراجعة Chrono Cross: The Radical Dreamers Edition

النسخة المحسنة

تم اضافة الكثير من الأشياء في النسخة المحسنة ولقد كانت على جانب مستوى رسم العوالم و الشخصيات، فالتحسينات شملت تحويل النماذج ال3D لوضوح اعلى، تعديل في اشكال الشخصيات، تحسين الموسيقى الخلفية و جعلها اوضح و احسن و ايضا تم اضافة امكانية ايقاف المواجهات بين الأعداء، اضافة خاصية لجعل المعارك اسهل و قتال الأعداء اسهل و ايضا تغير دقة العرض و سرعة التحرك في اللعبة، البعض منها كان ذات فائدة كبيرة خصوصا بأن الألعاب القديمة كانت ذات طابع بطيئ للغاية فكان لابد ان يجعلوها تواكب السرعة التي نشاهدها في الألعاب الحديثة.

مراجعة Chrono Cross: The Radical Dreamers Edition

اللعبة تقنيا … تعاني بشكل كبير 

اللعبة كونها نسخة محسنة فالبعض كان يتوقع ان تكون نسخة افضل و احسن من سابقتها، ولكن هنا حلت المفاجاة بأن اللعبة تعمل بشكل سيئ جدا و بحسب خبراء موقع DF فنسخة ال PlayStation 1 تعمل بكفائة احسن من النسخة المحسنة، الهبوط المتكرر في معدل الإطارات و المشاكل التقنية عند زيادة سرعة اللعبة او حتى في استخدام الخواص في جعل الأعداء اضعف عند المواجهة لاتعمل بشكل صحيح و من الممكن ان تتوقف اللعبة عن العمل كليا و غيرها من مشاكل استجابة و اخذ وقت طويل في التحميل بين المناطق، اللعبة تعاني كثير في الجوانب التقنية لها.

 

الإيجابيات
  • قصة جميلة و مشوقة

  • أسلوب لعب سهل التعلم

  • موسيقى اللعبة

  • شخصيات اللعبة الكبير

  • نسخة مترجمة من الرواية اليابانية Radical Dreamers

السلبيات
  • مشاكل تقنية عديدة

  • مشاكل الأستجابة عند استخدام الخواص الجديدة

  • التغير على مستوى نسخة محسنة ضعيف نسبيا

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 7.5

7.5

لعبة Chrono Cross: the radical dreamers edition احد اجمل الألعاب الكلاسيكية في القصة و الشخصيات مع اسلوب لعب سهل الفهم، ولكن النسخة المحسنة تعاني كثيرًا تقنيا و لم تقدم نقله كبيرة في تحسيناتها.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى