مراجعات

مراجعة Klonoa Phantasy Reverie Series

لعبة Klonoa هي أحد تلك الألعاب  الكلاسيكية التي نتذكرها من الماضي الجميل، فقد صدرت عام 1997 بجزئها الأول على جهاز PlayStation one و كانت تحظى بشعبية كبيرة في ذالك الوقت مما أدى إلى إصدار الجزء الثاني منها على جهاز PlayStation 2 و  من بعد ذالك تم اصدار نسخه محسنه منها على جهاز الWii، و بعد اختفائها من الساحة لمدة طويلة قام المطور Monkey Craft و الناشر Bandai Namco بإحياء السلسلة من جديد بنسخة محسنة من الجزء الاول و الثاني بمناسبة مرور 25 سنة على أول إصدار لها.

اللعبة تتوفر على اجهزة  Xbox one – Xbox Series XS – PlayStation 4 – PlayStation 5 – PC – Nintendo switch وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Klonoa Phantasy Reverie Series

القصة

القصه كما هو حال العاب ال platform بسيط جدا لآن اللعبة موجهة لجميع الأعمار، فبطل اللعبه Klonoa يحاول هو و صديقة Huepow انقاذ عالم الأحلام من روح شريرة تهدف لتحويل العالم من احلام جميلة إلى كوابيس و ظلام، و سوف تلاقون زعماء وتزور الكثير من الأماكن في عالم الأحلام، شخصيًا وجدت ان القصة لطيفة و جميلة و لم امل منها أطلاقا.

مراجعة Klonoa Phantasy Reverie Series

اسلوب اللعب 

اللعبة من تصنيف ألعاب Platform اي انها لاتعتمد على القتال السريع او انماط ألعاب الRPG فهي شبيهة بالعاب مثل Crash و Spyro حيث المطلوب منك إنهاء المرحلة بطرق متنوعة أهمها القفز، اللعبه تعتمد على انقاذ عالم الأحلام فعليك التنقل مابين المراحل و قتال الزعماء بأستخدام خاتم هو سلاحك في تضخيم الوحوش التي تقابلها في اللعبة لاستخدامها و القذف بها على وحوش اخرى او يمكنكم استخدام الوحوش في القفز او حتى حل بعض الألغاز في اللعبة، فكرة اللعبة جميلة و بسيطة ولا يوجد بها اي تعقيد يذكر.

مراجعة Klonoa Phantasy Reverie Series

نسخه محسنة … Remaster 

حسنًا دعوني أتحدث قليلًا عن النسخة المحسنة من اللعبة كونها من الألعاب التي صدرت منذ زمن طويل فالنسخة المحسنة جميلة جدا و قد تشعركم بأنها لعبة جديدة كليا من مظهرها الرائع فكانت التفاصيل و الألوان جميلة جدا، حقيقةً انبهرت من جمال المظهر العام للعبة و كونها نسخه محسنة و خصوصًا في نسخة الجيل الجديد التي تعمل بكفاءة عالية و وضوح عالي، اللعبة بشكل عام قصيرة و تمنيت إضافةً الأجزاء الاخرى التي صدرت على الأجهزة المحمولة ولكن مع احتفالية ال25 سنة للفريق فقد تم الاكتفاء بالجزئين الاول و الثاني ولقد كان قصيرًا نسبيًا.

مراجعة Klonoa Phantasy Reverie Series

الأداء التقني 

اللعبة تقنيًا جميلة جدا ولا يوجد هبوط في معدل إطارات اللعبة فهي تعمل بشكل سلسل على اجهزة الجيل الجديد خاصة، اللعبة تقنيا يوجد بها خلل واحد و هو استجابة القفز في اللعبة مع الوقت سوف تشعرون بأنه يقفز من تلقاء نفسة دون الضغط على زر X او A فكانت بعض الأحيان تسبب الخسارة في المرحلة.

Pros
  • نسخة محسنة جميلة و ذات مظهر رائع

  • أسلوب لعب ممتع

  • قصة لطيفة و ممتعة 

Cons
  • مشاكل في القفز بعض الأوقات

  • عمر اللعبة قصير نسبيًا  

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5  بنسخة مراجعة تم توفيرها من الناشر.

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 8

8

Klonoa قدمت تجربة جميلة استمتعت في لعبها، فحتى مع وجود مشاكل القفز في بعض الأوقات و قصر عمر اللعبة إلا انها كانت تجربة ممتعة

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى