المواضيع المميزةمراجعات

مراجعة Stray

لعبة القط Stray من فريق التطوير BlueTwelve Studio ونشر Annapurna Interactive،تم الإعلان عنها لاول مره في حدث Sony الخاص للجيل الجديد PS5 عام 2020 بعرض تشويقي بسيط، حيث اثارت اللعبة اهتمام الاعبيين بغرابتها وتوجهها الفني واللعب بقط، الآن اللعبه صدرت بعد عامين من الاعلان عنها وهذة هي مراجعتنا للعبة القط STRAY.

اللعبة متوفرة على أجهزة   PlayStation 4 – PlayStation 5 – PC  وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Stray

القصة
قصة
اللعبة عن قط كان مع مجموعه من القطط واثناء تجوله سقط وزلقت قدمه وسقط الى الاسفل، وجد نفسه في مكان قذر مهجور وتجول قليلا حتى وجدالمدينة الميتهوهي مدينه مهجورة ولا يعيش فيها اي كائن حي واصبحت مكانا للآلات والروبوتات وقطنا يحاول الخروج من هذا المكان الغريب المريب، خلال رحلة القط الضال سيتعرف على عدد من الشخصيات التي تساعدك ويساعدها ايضا القط، غرابه العالم و الغموض الذي يحيط به كان عنصراً أساسيًا في القصة الجميلة.

العالم المريب ..

اللعبة تتميز بعالم مستقبلي غريب مع تجوه فني فريد من نوعه، المدينة الميته كمثال هي مكان مليء بالبؤس ولكنه جميله ومع روبوتات لطيفه ولكن كلنا نعلم ان الروبوتات لا يمكن الثقه فيها فهي في النهاية مجرد برمجيات وليس مخلوقات، يوجد مخلوقات تشبه الفئران تقتل القطط هذا ما وجدته حيث ان مخلوقات شبيهه في الفئران يبو انها ملوثه او مصابه ؟( القط يهرب من الفأر ياله من شيء غريب!).

مراجعة Stray
مراجعة Stray

أسلوب اللعب

أسلوب اللعبه هو البسيط والسهل حيث تتحكم بقط ولم اكن اتوقع أن يكون التحكم متقن وممتاز لهذه الدرجة ولكن فريق التطوير رمى بكل توقعاتي عرض الحائط وقدم اسلوب لعب ممتع، الفريق ابهرني كثيراً في تحركات القطط وتفاصيل لم اجدها في اي لعبه اخرى لقط حيث أن الانميشن المتقن مع المشي او القفز وأيضا التفاعل مع الاحداث مثل عندما يقوم القط بحك جسمه والتفاعل مع البيئة كتجربة شيء جديد وغيرها الكثير من حركات القطط، الانميشن والتفاعل الجميل لا يقتصر على القط فقط ولكن ايضا على الروبوتات ايضا.

مراجعة Stray

المهمات في اللعبه لم تقدم شيء مميز واغلبها بنفس النهج شخص يطلب منك القيام بعمل معين مثل الذهاب الى اعلى البرج ووضع جهاز استقبال او البحث عن مفقودات وهكذا من المهمات ولكن في طريقك ستجد الغاز بسيطة وقفز على المنصات وربما مطاردة.

اكثر ما أعجبني هو الاستكشاف والبحث عن العنصر المطلوب او المهمه التي اريد عملها مثلا في المدينة الميتة يوجد عدد كبير من الروبوتات الي ستتحدث معها وتساعدك مثل عند قيامي بمهام كنت ابحث عن قطعه وعند السؤال عنها يتحدثون معي عن روبوت مهتم فيه ويمكن ان يساعدني، مع التقدم في اللعبه اكتشفت انني تعرفت على شخصيات وحفظت عدة طرق من المدينه التي عملت فيها العديد من الانشطه الجانبية.

مراجعة Stray

المهمات الجانبية بسيطه وغالبا تكون تطلب من شخصية او شخصية تبحث عن شيء وانا أساعدها فمثلا وجت روبوت يسقي مجموعه منالورد في هذا العالم المريب، اخبرني انه تعلم انه يمكنه زراعه وسقي الورد هذا بدون اشعه الحاجة لاشعه الشمس ولكن لم يستطع اي يجدالا لون واحد وعند تجولي وجت ورد بألوان اخرى، اسرعت بالعودة الى الروبوت واعطيته الورد وحصلت على مكافئه لطيفة منه.

الانشطة الجانبية او بالاصح انشطه على طريقة القطط 🐱، مثل التجول ورمي الأغراض وشرب الماء والنوم والجلوس وغيرها من حركات تفعلها القطط، الانميشن وحركه القط متقنة وجعلتني أستمتع في هذه الانشطة والمميز فيها انها سريعه و لا تأخذ وقت كثير وتكون مزعجة.

مراجعة Stray

المستوى التقني

اللعبة قدمت مستوى تقني ممتاز في الرسم والصوتيات، الرسومات مميزه وتوجه فني فريد ورائع مع كثير من الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة ودقتها والانميشن المميز للقط والروبوتات، اصوات بطلنا القط من مواء وشخير وحك جسمه وغيرها الكثير واصوات القط عند المشي وارتطامه احياناً بالأغراض الموجودة كعلبة ماء او غيرها من الاغراض التي اجد متعه كبيره في اسقاطها، والآن عرفت لماذا القطط تفعل ذلك، أيضاً الموسيقى مناسبه لاجواء اللعبه الكئيبة والمتسخه ففي اللحضات الهادئة الموسيقي تسحرك بجمالها وفي لحظات مرعبه او خطره تتغير وهذا إذا لم ننسى أيضا لحظات الاكشن التي تبقيك على أعصابك.

مدة اللعبه التقريبيه من ٦ الى ٨ ساعات ولكن اذا اخذت وقت في الاستكشاف والاسترخاء ستكون بحدود ١٠ ساعات.

الإيجابيات
  • القصة جميلة مع شخصيات واحداث ممتعه.

  • اسلوب لعب بسيط ممتع بشخصيه قط 🐈.

  • مستوى تقني ممتاز سواء بالرسومات أو الانميشن.

  • عالم سوداوي مريب ويستحق الاستكشاف.

السلبيات
  • المهمات في اللعبه لم تقدم شيء جديد.

تمت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة تم شرائها من قبل المراجع على جهاز PS5 .

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

.

التقييم النهائي

التقييم النهائي - 9

9

لعبة القط الضال Stray قدمت تجربة لعب ممتعة ومتنوعة، واتقان بإسلوب اللعب بالقط! مع قصة وشخصيات رائعة في عالم جميل بتفاصيله وسوداوي يستحق استكشافه

Abdulmonem Saeed

عبدالمنعم سعيد ، محب لفريق التطوير العريق FromSoftware والعاب الاكشن والمغامرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى