مراجعات

مراجعة Digimon Survive

سلسة Digimon المعروفة بالمخلوقات المسمية بنفس الاسم Digimons مشهورة في عالم الأنمي و في عالم الألعاب ومع العديد من الاصدارات المتنوعة و المختلفة في نمط اللعب و اسلوبه، تعود الينا هذه المرة سلسلة Digimon بجزئها الجديد من تطوير استيديو Hyde و الناشر المعروف بنشر اغلب العاب الأنمي Bandai Namco، كان الأستديو يريد التركيز على الخروج عن المألوف و تصميم لعبة بحلة جديدة وهذا ما كان واضح من كلام المطورين عن اللعبة، فدعونا نرى في هذه المراجعة ان وفقوا في هذه الخطوة أم لا.

اللعبة تتوفر على اجهزة  Xbox one – Xbox Series XS – PlayStation 4 – PlayStation 5 – PC – Nintendo switch وللحصول على المزيد من المعلومات أو شراء اللعبة يمكنم زيارة موقع اللعبة هنا.

مراجعة Digimon Survive

القصة

تدور احداث قصتنا في عالم الDigimon هذه المرة في اليابان في منطقة Kemonogami، حيث تقوم المدرسة برحلة لزيارة المنطقة و تفقد اجوائها التاريخية، هنا ستبدأ رحلتنا حيث سوف تتعرفون على بطل اللعبة Takuma Momozuka و اصدقائه Minoru Hyuuga، Aoi Shibuya ومن خلال اللعبة سوف تتحدثون و تقابلون العديد من زملاء المدرسة والشخصيات المختلفة، خلال  تواجودكم في منطقة Kemonogami سوف تسمعون عن اسطورة او معتقد بأن المنطقة تستهدف الأطفال ليتم التضحية بهم لأسباب مجهولة، ومع مرور الوقت يقوم بطل اللعبة بالتفقد و البحث عن اصدقاء من المدرسة اختفوا حيث انهم ذهبوا من فترة و لم يعودوا مما جعل الشك يتسرب عند بطلنا، و من هنا تبدء احداث اللعبة و علاقتها بأسطورة التضحية بالأطفال و اختفائهم، ستواجه العديد من الشخصيات و المفاجئات في القصة وللأسف لايمكن التحدث عنها منعًا للحرق ولكن كل ما يمكنني قوله هو ان اللعبة فاجئتني بمستوى قصة رائع و احداث لم اكن اتوقعها.

مراجعة Digimon Survive

طريقة اللعب 

اللعبة في الأساس هي visual novel اي انها تعتمد على القصة و احداثها و خياراتك هي التي ستأثر على مجريات القصة بشكل كبير، و عليك تحديد مسارك في القصة عن طريق خياراتك التي تتخذها على مدار اللعبة. حتى تتمكن من اكمال القصة يجب عليك القيام بأنشطة، و حتى تقوم بالقيام بانشطة اللعبة عليك الذهاب من مكان لآخر للحديث مع اشخاص آخرين، ولكن الأنشطة الجانبية كان ذات حوارات ضعيفة و غير مهمة اطلاقا.

الجانب الآخر في اللعبة هو اسلوب قتال الوحوش او مخلوقات الDigimon فاللعبة تعتمد على نمط العاب strategy و عليك تحريك مخلوقاتك للوصول للوحوش و تنفيذ ضربات تأثر عليهم و اكتساب نقاط خبرة و مواد تفيدك في اللعبة، بالإضافة الى انه يمكنك ايضا تطوير مخلوقات الDigimon عن طريق بعض المواد التي تجمعها خلال قتالك ضد المخلوقات و كلما تطور الDigimon كلما كان كان اكثر قوة من السابق، حتى يكون هنالك تنوع في اسلوب القتال تم ايضا إضافة خاصية التحدث مع الأعداء و اقناعهم بالانضمام الى فريقك يتم هذا الأمر عن طريق 3 اسئلة يتم سؤالكم عنها و بحسب اجابتكم سوف يأتيكم خيار ضم ال digimon لديكم في الفريق، المشكلة التي واجهتني في هذا الموضوع هو أن الأسئلة مكررة و الإجابات كذلك باختلاف بسيط و ممل للغاية.

اسلوب القتال في اللعبة كما ذكرت سابقاً كان مملاً للغاية و من اسوء مايكون حيث انه سوف يصيبك بالملل منذ الوهلة الأولى و غير ذلك فإن اللعبة بحد ذاتها جعلت القتال جانبي وليس عنصر اساسي في اللعبة إلا في بعض مشاهد القصة، لقد كان اسلوب القتال محبط للغاية بالنسبة لي.

مراجعة Digimon Survive

قراراتكم و تأثيرها  

في اللعبة يوجد الكثير من الخيارات التي سوف تتخذونها و الجميل انها سوف تغير مجريات القصة بالكامل حيث انكم سوف تلتقون بالعديد من اصدقاء المدرسة و غيرهم من الشخصيات، بناء الثقة بينكم و وجودهم ضمن الفريق يعتمد اعتمادا شبه كليا على قرارتكم فكلما زادت الثقة كلما كانو مفيدين أكثر لكم في القتال، الثقة سوف يكون لها دور في زيادة قوة المخلوقات او زيادة الدفاع لديهم و غيرها من الخصائص التي تتأثر بالثقة، القرارات جميلة و تغيرها لمجريات القصة جميل و غير متوقع .

مراجعة Digimon Survive

الجانب التقني و الحان اللعبة

اللعبة تعمل بسلاسة كبيرة ولا يوجد بها عيوب تقنية فكانت الحوارات و القتال فيها دون اي تقطيع او اداء يخل باطارات اللعبة ولقد كانت ثابتة دون مشاكل .

الحان اللعبة كانت عادية جدا و لم تكن حماسية او ذات طابع مميز وهذه احد الأشياء التي احبطتني في اللعبة نفسها تمنيت ان يضيفون الحان اجمل تناسب اجواء القصة.

Pros
  • قصة جميلة

  • شخصيات اللعبة

  • خياراتكم و تأثيرها على مجريات القصة

Cons
  • اسلوب القتال ممل جدا

  • الحان اللعبة لاتناسب اجواء اللعبة

  • عدم تنوع انشطة اللعبة

  • بعض الحوارات المملة

  •  

تمت مراجعة اللعبة على منصة  PlayStation 5 بنسخة مراجعة تم شرائها من قبل المراجع

لمشاهدة المزيد من مراجعاتنا على منصة Opencritic أو الموقع تفضلوا هنا.

التقييم النهائي - 6.5

6.5

لعبة Digimon Survive قدمت مستوى قصة جميل و رائع و شخصيات متنوعة، ولكن على مستوى اسلوب القتال فلقد كان ممل و محبط جدا و قد لا يناسب الجميع.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى