الأخبار

Jim Ryan : عرض الاكس بوكس لإبقاء Call of Duty على البلايستيشن لمدة 3 سنوات ليس كافيا

منذ إعلان مايكروسوفت استحواذها على Activision Blizzard ، كان موقف الشركة بشأن ما سيعنيه ذلك لسلسلة Call of Duty التي يتم إصدارها على أجهزة البلايستيش أمرًا مثيرًا للاهتمام. قالت الشركة سابقًا إنها لا تنوي فقط احترام جميع الاتفاقيات الحالية التي أبرمتها سوني مع Activision Blizzard ، ولكنها تريد أيضًا الاستمرار في إصدار عناوين متعددة المنصات بما يتجاوز تلك الالتزامات.

ومع ذلك، قررت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) مؤخرًا تمديد تحقيقها في استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard ، قائلة إن الصفقة يمكن أن “تؤدي إلى إلحاق مايكروسوفت الضرر بالمستهلكين من خلال إضعاف قدرة سوني على المنافسة”. بعد ذلك بوقت قصير، كشف Phil Spencer رئيس الاكس بوكس أن مايكروسوفت قدمت اتفاقية موقعة إلى سوني لإطلاق ألعاب Call of Duty المستقبلية على البلايستيش.

وبشكل غير متوقع، استجاب Jim Ryan الرئيس التنفيذي لشركة البلايستيش، لاتفاقية Microsoft المذكورة أعلاه بطريقة علنية للغاية، قائلاً إن العرض الذي قدمته الشركة “غير كافٍ على العديد من المستويات”. وفي بيان تم تقديمه إلى موقع GamesIndustry ، قال Ryan أن عرض مايكروسوفت لإطلاق ألعاب Call of Duty المستقبلية على اجهزة البلايستيش لا يغطي سوى ثلاث سنوات بعد انتهاء اتفاقية سوني الحالية مع Activision.

يبقى أن نرى كيف سيؤثر ذلك على عملية استحواذ مايكروسوفت المستمرة على Activision Blizzard ، او حصولنا عن اي ردود جديدة من قبل الشركة.

Othmane Belfar

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »