تقارير

التفاصيل الكاملة حول التحديثات القادمة إلى Gears 5: الأداء، التوسعة القصصية، طور NG+،المصارع Batista في طور القصة، والمزيد!

بالأمس، وفي مقابلة ل IGN مع Zoë Curnoe أحد منتجي لعبة Gears 5 لدى The Coalition وكذلك Mike مدير التقنيات. صرحو عن الآتي: توسعة قصصية، طور New Game Plus وصعوبة حياة واحدة، الموسم الخامس من طور اللعب الجماعي، قدوم بطل المصارعة الحرة Batista إلى طور القصة، وأداء اللعبة والتحديثات التقنية لجهاز Xbox Series X|S. وهنا سنتحدث بالتفصيل عن كل واحدة منها:

التوسعة القصصية الجديدة Hivebusters!

إن قمت بلعب Gears 5، أو حتى تابعت أخبارها، فستعلم أن أهم جديدها في السلسلة كان طور Escape الجديد كلياً والذي يتمحور حول مهمة تسميم يقوم بها فريق من 3 أشخاص، حيث يسمحون للوحش المسمى Snatcher بإلتهامهم وجلبهم لإحدى أعشاش ال Swarm التي هي بمثابة قواعد لهم، ولكنهم لا يموتون في عملية الإلتهام بسبب أن سبب الإلتهام ليس الأكل بل تحويلهم إلى مخلوقات Swarm عبر عملية حيوية يقوم بها ال Snatcher بعد إلتهامهم ويخرجهم في شرنقة في العش لكي يتحولو تدريجياً في بضعة أيام إلى Swarms. المهمة هنا تشبه فكرة حصان الطروادة، حيث يأخذهم ال Snatcher إلى عقر دارهم فيفسدون عملية التحويل ويقومون بزرع قنابل سامة لقتل العش ومن فيه ومحاولة الهروب بسرعة قبل أن ينتشر السم في العش!

صدر هذا الطور مقدماً 3 شخصيات جديدة كلياً هم: Lahni, Ceegan و Mac. كل منهم وافق على تنفيذ مهام تدمير الأعشاش هذه لأسبابه الخاصة، والتوسعة القصصية الجديدة ستطرح قصة هذا الفريق ومهام ال Hive busting.

طور New Game Plus و Batista وإمكانية تفعيل ال Skins التي تملكها لشخصياتك في طور القصة

لا يخفى على أحد أن طور إعادة اللعبة بعد إنهاءها على نفس التخزينة أصبح مطلب كثير من اللاعبين، وها هي ذا Gears 5 تنضم لقائمة الألعاب التي تدعم هذا الطور.. ولكن، كيف ستقدم Gears 5 هذا الطور وهي لعبة شبه خطية؟

دعوني قبل ذلك أخبركم أن هناك صعوبتين جديدتين ستدرج لطور القصة هما: Inconceivable و Ironman، الأول مجرد خطوة أعلى في الصعوبة من Insane، والآخر هو صعوبة “الحياة الواحدة!”

كثير من الألعاب تقدم طور صعوبة خاص للمحترفين والعشاق يسمى “One Life Mode” حيث يكمن التحدي في إنهاء اللعبة دون أن تموت نهائياً! يبدو هذا أمراً صعباً قليلاً، ولكن مع وجود طور New Game Plus فهو معقول جداً! إذ ستتمكن من حمل شجرة مهارات Jack معك في لعبتك القادمة عندما تضعها على صعوبة Ironman، ومع توفير اللعبة طور Co-Op سيكون الأمر ممتعاً حسب تعبير Curnoe.

في الأسابيع الأولى من صدور اللعبة، جاء Batista كشخصية ضيفة للعبة بجانب شخصيات سلسلة أفلام Terminator وهم Sarah Conner و T-800 و Rev 9 و Grace. ولكن هذا في طور اللعب الجماعي، والآن Batista سيتوفر ك Skin في طور القصة لشخصية Marcus Fenix مع تأدية المصارع لجميع نصوص الحوارات التي أداها John Dimaggio لشخصية Marcus. وفي نفس السياق، فالتحديث الجديد سيمكنك من إستعمال أي Skin تملكه في طور اللعب الجماعي على الشخصيات في طور القصة.

تحديثات الأداء التقني

منذ الإعلان عن Xbox Series X كانت أولى الألعاب التي أُعلن عن ترقيتها للعمل بسرعة 120 إطار في الثانية هي Gears 5 إحدى أهم حصريات Xbox One هذا الجيل. سأعفيكم من المحاضرة التقنية الطويلة. والمملة واكتفي بالقول أن اللعبة ستعمل بسرعة 120 إطار في الثانية على Xbox Series X و S (“فقط”) لطور اللعب الجماعي، أما طور القصة فيبدو أنه سيبقى على حاله بسرعة 60 إطار. والعروض السينمائية فستعمل كذلك بسرعة 60 إطار عوضاً عما كانت عليه بسرعة 30 إطار على Xbox One X، مع دقة عرض 4K ثابتة لكل الخيارات.

بجانب هذا، فاللعبة ستقوم بتحسين سرعة الإستجابة التي ستتأثر برفع سرعة الإطارات إلى الضعف، وأخيراً سيتم تفادي مشاكل ال (Textures) بالكامل التي كانت تواجه بعض اللاعبين خاصة على Xbox One الأول عند التزلج وغيرها، وكذلك سيتم رفع كفاءة الإضاءة والظلال مع قدرات ال Xbox Series X|S الجديدة وبمساعدة خاصية Ray-Tracing التي ستدعمها اللعبة أيضاً.

كل هذا سيكون في تحديث مجاني سيصدر في ديسمبر هذا العام، بإستثناء التحديثات التقنية الخاصة بأجهزة الجيل الجديد والتي هي متوفرة بالفعل لمن حصل على الجهاز. يذكر أن Gears 5 صدرت في سبتمبر 2019 على Xbox One و PC، وتعد من أفضل ألعاب هذا الجيل بصرياً وسينمائياً وصوتياً.

3
legend hunterAbdulrahman

مقالات ذات صلة

2 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
error: