الأخبار

حققت خدمة Xbox Game Pass عائدات تقدر بـ 2.9 مليار دولار في عام 2021

مع استمرار نمو Game Pass وأصبحت الخدمة أكثر مركزية في إستراتيجية مايكروسوفت في الألعاب، يستمر طرح الأسئلة حول ما إذا كان نموذج هذا العمل مستدامًا أم لا (خاصة على المدى الطويل) بشكل متكرر. أكد Phil Spencer رئيس اكس بوكس عدة مرات أن Xbox Game Pass ناجح ومستدام “للغاية”، لكن لم يكن لدينا أي بيانات قوية لدعم ذلك – حتى الآن.

يخضع استحواذ مايكروسوفت الوشيك على آكتفيجن بليزارد حاليًا للتدقيق من قبل السلطات المختصة في جميع أنحاء العالم، وقد تمت الموافقة عليه مؤخرًا من قبل المجلس الإداري البرازيلي للدفاع الاقتصادي (CADE). وحسب ما رصده موقع Tweaktown، تم الكشف عن وثيقة عامة التي تم إصدارها كجزء من تلك الإجراءات وقدمت لنا فكرة أوضح بكثير عن كيفية أداء Game Pass من المنظور المالي.

وفقًا للوثيقة، حققت خدمة Xbox Game Pass عائدات بقيمة 2.9 مليار دولار خلال عام 2021، حيث تجاوز إجمالي عائدات الألعاب والخدمات من اكس بوكس للسنة 9.6 مليار دولار، وإجمالي الإيرادات (التي تشمل أيضًا مبيعات الأجهزة) بأكثر من 16.2 مليار دولار.

وهذا يعني أنه في عام 2021، تم تقدير حوالي 18٪ من إجمالي إيرادات الألعاب لشركة مايكروسوفت، وحوالي 30٪ من إجمالي إيرادات اكس بوكس، عن طريق Game Pass.

Othmane Belfar

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »