الأخبار

سوني: قد يؤدي استحواذ مايكروسوفت على آكتفيجن بليزارد إلى ارتفاع الأسعار وتضرر المطورين

من بين التفاصيل التي تم الكشف عنها في بيان سوني الأخير المكون من 22 صفحة إلى هيئة المنافسة والسوق في المملكة المتحدة، قالت الشركة إنه في حالة استمرار استحواذ مايكروسوفت على آكتفيجن بليزارد، فإن المطورين سيتضررون على المدى الطويل، وسيتعرض العملاء للضرر بسبب ارتفاع الأسعار.

تعتقد شركة سوني أن تحقيق الهيئة التنظيمية سينتهي به الأمر إلى وضع حد لعملية الاستحواذ، مع الأخذ في الاعتبار الضرر الذي قد يلحق بالمنافسة في السوق إذا سمح لها بالمرور. ووصفت سوني ان Call of Duty هي سلسلة لا يمكن الاستغناء عنها، حيث صرحت أن امتلاك مايكروسوفت للعنوان سيؤدي إلى اختلال توازن السوق بشدة في مواجهة بلايستيشن.

تعتقد شركة سوني أنه مع عدم وجود إصدارات Call of Duty على البلايستيشن، فإن “عددًا كبيرًا” من اللاعبين سيحولون إلى اكس بوكس بدلاً من ذلك. وهذه هي الشرارة التي ستقلل المنافسة في السوق من شأنها أن تدفع مايكروسوفت إلى رفع أسعار الأجهزة المنزلية والألعاب وحتى أجهزة الحاسب الشخصي و Xbox Game Pass.

وعند الحديث عن كيفية إلحاق الصفقة الضرر بالمطورين، تعتقد شركة سوني أن موقع مايكروسوفت الرائد في السوق من شأنه أن يمنح الشركة احتكارًا عندما يتعلق الأمر بخدمات الاشتراك مع Xbox Game Pass، مما قد يدفع مايكروسوفت إلى تقديم صفقات أسوأ للمطورين المستقلين.

Othmane Belfar

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »