المواضيع المميزةتقارير

أكثر الألعاب المستقلة انتظاراً في عام 2023

كان عام 2022 عامًا هائلاً مع الكثير من الإصدارات التي لا تُنسى، خاصة لمحبي الألعاب المستقلة، التي لم تخيب الظن حيث أثبتت Citizen Sleeper أن رواية القصص البارعة في الألعاب ما زالت حية وبصحة جيدة، في حين أن بعضها سببت  الإدمان مثل Neon White و Vampire Survivors والتي أخذت الصناعة بطريقتها الخاصة. ولا ننسى اللعبة العبقرية Tunic من بطولة الثعلب اللطيف، كما أحدثت Stray أصداءً في الصناعة بجمالها الأنيق، وقصتها المذهلة، والأهم من ذلك، بطل الرواية المحبب للكثيرين والذي يستكشف أسرار المدينة. أذهلت العناوين الأخرى، مثل لعبة  Cult Of The Lamb المظلمة رغم مظهرها اللطيف، و Signalis الرعب البائس الذي يجب أن تلعبه، العديد من اللاعبين بتوجيهاتهم الفنية وطريقة لعبهم عالية الجودة. هذه الألعاب، من بين العديد من الإصدارات المستقلة الأخرى لعام 2022 ، وضعت معايير عالية جدًا في الصناعة، ولكن مع ذلك، يبدو أن 2023 لديها فرصة لتجاوز التوقعات بهذه العناوين الواعدة التي لا يمكن إنكارها. ولكن من الظاهر أن العام الجديد سيأتي بعدد كبير من الإصدارات في مختلف الفئات. 

غالبًا ما تكون ألعاب AAA الشائعة في طليعة أخبار الألعاب، لذلك من المهم أيضًا أن تراقب الألعاب الأصغر حجمًا والأكثر تأثيرًا من المطورين المستقلين. لتسهيل ذلك، حاولنا في هذا التقرير أن نعرض لك بعضًا من أكثر الإصدارات المستقلة المتوقعة للعام الجديد!

Sons Of The Forest

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Endnight Games PC 23 فبراير 2023

تعد Sons of the Forest واحدة من أكثر ألعابنا الجديدة المتوقعة لعام 2023 وهي تجربة موسعة بشكل كبير ستمنحنا عالماً جديداً لاستكشافه ومجموعة من الأهوال الجديدة للبقاء على قيد الحياة في عالم مفتوح حيث يمكنك استخدام الأسلحة والأدوات والبيئات من حولك لمحاربة المسوخ آكلي لحوم البشر والتخفيف من آثار العناصر. ستتمكن من اللعب منفردًا أو في جلسات تعاونية متعددة اللاعبين، على الرغم من أن Endnight لم تؤكد بعد ما إذا كان هذا التتمة ستدعم المجموعات المكونة من ثمانية لاعبين مثل سابقتها The Forest. إنها واحدة من أكبر ألعاب الحاسب الشخصي القادمة ويبدو أنها تكملة جيدة لواحدة من أفضل ألعاب البقاء على قيد الحياة في الذاكرة الحديثة. تجدر الإشارة إلى أن الاستوديو يركز على إصدار الكمبيوتر الشخصي في الوقت الحالي، على الرغم من أنه لا يستبعد إطلاق وحدة التحكم في المستقبل – لذلك هناك بعض الأمل لمالكي PS5 و Xbox Series X.

Bomb Rush Cyberfunk

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Team Reptile  Switch, PC صيف 2023

على الرغم من مرور أكثر من عام منذ أن قدم لنا  Team Reptile تحديثًا عن Bomb Rush Cyberfunk، إلا أن توقعاتنا لا تزال في أعلى مستوياتها على الإطلاق للخليفة الروحي لـ Jet Set Radio. لقد أثبتت جميع عروض اللعب حتى هذه النقطة تمامًا الجمالية غير التقليدية والملونة والمظللة التي اشتهرت بها اللعبة الأصلية، ويبدو التزلج في جميع أنحاء المدينة أكثر مرونة من أي وقت مضى. يجب أن تجعل هذه الحلقة البسيطة والبديهية الوصول إلى مواقع الكتابة على الجدران أكثر متعة من أي وقت مضى. ثم هناك تصميم شخصية خيالي لـ Bomb Rush Cyberfunk وموسيقى تصويرية رائعة بالفعل يقودها أسطورة الصناعة Hideki Naganuma، وكلاهما يبدو وفياً لمواد المصدر. لا تغفل عن هذه اللعبة عندما تصدر على Switch وأجهزة الحاسب الشخصي هذا الصيف ووحدات التحكم الأخرى بعد فترة وجيزة.

Dordogne

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
UMANIMATION PC, Switch, PS5, PS4, Xbox Series X|S, Xbox One ربيع 2023

واحدة من أكثر العناوين تميزًا بصريًا قادمة في النصف الأول من العام من نشر Focus Entertainment وهي رسالة حب لجمال الريف الفرنسي. تعود بطلة الرواية، ميمي، إلى منزل جدتها بعد وفاتها وتكتشف سلسلة من الرسائل التي ترسلها عبر الذاكرة، مما يجعلها تنتقل بين الماضي والحاضر وهي تتأمل في فصول طفولتها الصيفية التي تزور المنطقة. لا تجعل الجمالية المرسومة يدويًا Dordogne تبرز فحسب، بل إنها تضفي أيضًا على اللعبة بأكملها شعورًا بالحنين إلى الماضي.

The Plucky Squire

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
All Possible Futures PC, Switch, PS5, Xbox Series X|S 2023

أعلن الناشر Devolver Digital عن لعبة المغامرات والحركة The Plucky Squire التي تتميز بأسلوب فني نابض بالحياة مرسوم يدويًا حيث تتحرك الشخصيات بين صفحات كتاب الأطفال، ويتم التنقل من منصة ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد. قد يلاحظ عشاق Eagle-eyed أن الاسلوب الفني في عرض اللعبة مألوفًا، لأنه من ابداع جيمس تيرنر ، الذي قد تعرفه كمصمم Golurk و Phantump و Buzzwole و Guzzlord و Sinistea و Meltan.

تتخذ هذه المغامرة الغريبة شكل كتاب مصور للأطفال، وسوف تتناوب بين الاستكشاف والقتال من منظور جوي، أو التمرير الجانبي أو الألعاب المصغرة من جميع الأنواع بينما نقلب الصفحات ويتغير المشهد مرة أخرى. العالم الموضح في الكتاب ليس هو العالم الوحيد الموجود في اللعبة، سيتمكن بطل الرواية أيضًا من استكشاف بقية الغرفة وحتى استكشاف رسومات أخرى لتجربة أنواع جديدة من آليات اللعب.

Gunbrella

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Doinksoft PC, Switch 2023

2023 سيكون عام Gunbrella، لعبة المغامرات والحركة والمغامرات من نوع noir-punk ومن نشر Devolver Digital ستأخذ دور رجل حطاب غاضب تطلق النار في جميع أنحاء قريتك الصغيرة، والتي هي عرضة لمجموعة من العصابات والطوائف الغريبة. تجعلك Gunbrella تعمل على حل تحقيق من خلال استجواب شخصيات غريبة. ويتحكم اللاعبون ببطل الرواية الذي سلاحه الأساسي هو مظلة معدلة تسمح له بمهاجمة الأعداء والدفاع عن نفسه والبقاء جاف تحت المطر. سيشق اللاعبون طريقهم بين الأعداء أثناء استكشافهم لعالم يبدو أنه على أعتاب ثورة تكنولوجية. يمكن للسلاح الأساسي، Gunbrella، إطلاق الرصاص، والحماية من النيران الواردة، وحتى مساعدة اللاعبين على القفز عالياً والطفو في السماء لحل الألغاز المعقدة. تضيف مجموعة الشخصيات الملونة نكهة للعالم بينما يستكشفه اللاعبون، ويكشفون عن فصائل جديدة لها مصلحة في العالم تجعله ينبض بالحياة بطرق جديدة.

Hollow Knight Silksong

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Team Cherry PC, Switch, PS5, PS4, Xbox Series X|S, Xbox One (Game Pass) ربيع 2023

تكملة للعبة المغامرات والحركة الحائزة على جوائز والمحبوبة على نطاق واسع، وهي واحدة من أكثر الألعاب المستقلة التي طال انتظارها في السنوات الأخيرة. بين أسلوب الفن ثنائي الأبعاد الساحر لـ Hollow Knight، ومعارك الزعماء الصعبة التي تذكرنا بألعاب Souls، والمتاهات الغامضة التي تلائمها، وعلى الرغم من أن Silksong تبدو مختلفة عن Hollow Knight، فهي من المحتمل أن تتجاوز سابقتها. لقد مرت ست سنوات منذ إصدار Hollow Knight الأصلية، ويبدو أن Silksong مستعدة لإشباع قاعدتها الجماهيرية المتلهفة بمملكة جديدة تمامًا لاستكشافها، ومجموعة جديدة من المناورات البهلوانية لإتقانها، وأكثر من 150 عدوًا جديدًا يجب هزيمتهم، كما ستتاح للاعبين فرصة اللعب بشخصية Hornet، الزعيم في اللعبة السابقة، حيث يستكشفون ويغزوون خريطة جديدة رائعة مليئة “بالغابات المرجانية، والكهوف المظلمة، والمدن المذهبة، والمستنقعات الضبابية”. سيعود الملحن كريستوفر لاركين بموسيقى تصويرية رائعة أخرى، والتي ستضيف  إلى تجربة اللاعب الكثير. من المؤكد أن قلب عالم الألعاب سينبض إيقاعًا لا مثيل له عندما تصل لعبة Hollow Knight: Silksong إلى جميع المنصات و Game Pass هذا الربيع.

Birth

المطور المنصات تاريخ الإصدار
Madison Karrh PC فبراير 2023

من ابتكار Madison Karrh، وهي لعبة ألغاز مغامرات تسمح لك ببناء مخلوقك الخاص من العظام والأعضاء. استكشف المدينة وابحث عن قطع لمخلوقك، أثناء حل الألغاز واكتشاف السر العرضي في المخابز والمكتبات. كل ذلك سعياً وراء إيجاد طريقة لعلاج وحدتك. مع الفن الغريب ولكن الجميل، يمكن أن ينتهي الأمر بولادة جوهرة مخفية للعام الجديد.

Book of Hours

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Weather Factory PC يونيو 2023

من المقرر إصدارها في يونيو 2023 بواسطة Weather Factory، هي عبارة عن لعبة تقمص أدوار خالية من القتال في المكتبة التاريخية لـ Hush House. مع وجود مجموعة تالفة ومات أمين المكتبة، الأمر متروك لك لفهرسة الكتب ومساعدة أي زائر وكشف الأسرار القديمة للمكتبة القديمة.  استمتع بالجو الهادئ والغامض لمكان مليء بآلاف القصص والتواريخ في رحلة بين الكتب.

Broken Roads

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Drop Bear Bytes PC, Switch, Playstation, Xbox 2023

تم تطوير لعبة تقمص الأدوار المبنية على السرد هذه في مرحلة ما بعد نهاية العالم، وتجمع بين عناصر القتال القائم على تعاقب الأدوار والخيارات الفلسفية لإنشاء قصة مثيرة للاهتمام. Broken Roads هي لعبة تستكشف بشكل كبير البوصلة الأخلاقية، مع خيارات الحوار وقصص تتأثر بقراراتك لتشكيل الطريقة التي تختارها للعب في أراضيها المقفرة. مع القرارات التي ليست جيدة ولا سيئة، ولكن بدلاً من ذلك ستكتشف ما يعنيه أن تكون رماديًا من الناحية الأخلاقية، فإن Broken Roads هي لعبة تقمص أدوار يمكنك صنعها بنفسك تمامًا. من المقرر صدور اللعبة على أجهزة الحاسب الشخصي وباقي المنصات التي لم يتم تحديدها بعد او اذا كانت تشمل الجيلين.

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »