المواضيع المميزةتقارير

أكثر الألعاب المستقلة انتظاراً في عام 2023

FRANK AND DRAKE

 

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Appnormals PC, Switch, PS5, PS4, Xbox Series X|S, Xbox One فبراير 2023

Appnormals هو فريق مستقل مقره في برشلونة، إسبانيا. تم تشكيله في عام 2016 من قبل إيناكي دياز وداني مويا بهدف إنشاء استوديو يركز على رواية القصص والابتكار.كانت لعبتهم الأولى هي لعبة Stay الحائزة على جوائز، والتي تم الإشادة بها باعتبارها “إنجازًا حقيقيًا يستحق الاحتفال” من قِبل Gamecritics.com و “تجربة لا تُنسى” من قِبل Multijoueur.

فرانك ودريك هي اللعبة التالية للفريق، وخروج جذري عن أسلوب فن البكسل في البقاء. بقلم Ana Monteiro، مع Romina Correa كفنانة رئيسية، يعمل فريق متنوع من المحترفين الموهوبين في المشروع منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. تدور أحداثها في عالم قائم على الدوران ويركز على رفيقين في المنزل بجداول زمنية متقابلة. تستخدم اللعبة الفن التقليدي ثنائي الأبعاد جنبًا إلى جنب مع أكثر من 5000 إطار للرسوم المتحركة مرسومة يدويًا متراكبة فوق لقطات مصورة. تجري اللعبة في مدينة أوريول سيتي الأمريكية الخيالية ، والتي سيحتاج فرانك ودريك إلى استكشافها بحثًا عن أدلة وحل الألغاز. إن عالم أوريول سيتي، الذي تم تفصيله وتوضيحه بشكل جميل، هو أكثر من مجرد خلفية للقصة  والأسرار التي تنتظر من يكتشفها. يحتوي كل مسار على ألغاز وألعاب مصغرة فريدة من نوعها. سيحتاج البعض إلى حل للتقدم في القصة، في حين أن البعض الآخر اختياري وسيكشف المزيد من المعرفة الغنية والخلفية الدرامية. يتم اللعب بكلا الشخصيتين بالتناوب: فرانك أثناء النهار ، دريك في الليل. ما يفعلونه خلال أوقاتهم سيؤثر على ما يمكن للآخر أن يفعله في المستقبل. على الرغم من أنه يجب عليهم العمل بشكل منفصل، إلا أن مصيرهم يعتمد على الثقة والصداقة التي تجمعهم معًا، وهو ما لا يمكنهم القيام به إلا من خلال ترك أوراق لاصقة لبعضهم البعض في الشقة.

SEASON: A LETTER TO THE FUTURE

 

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Scavengers Studio PC, PS5, PS4 31 يناير 2023
توصف بأنها “رحلة دراجات بمغامرة جوية من منظور الشخص الثالث، تقدم اللعبة صورًا تخطف الأنفاس وتعد بقصص ثمينة. تدفعك لعبة الاستكشاف التي تركز على السرد لتشق طريقك عبر المناظر الطبيعية الخلابة على دراجتك. وتستكشف عالم غامض حيث ستقابل مجموعة متنوعة لا تُنسى من الشخصيات، وتساعدهم خلال لحظات الأزمات. كما يمكنك التوثيق عن طريق الكاميرا والتسجيل لجمع الذكريات واكتشاف أسرار اللعبة.

Sea Of Stars

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Sabotage Studio PC, Switch, PS5, PS4 2023

عنوان آخر متوقع للغاية والذي جذب انتباه العديد من اللاعبين خلال إعلانه في عام 2021، يفتخر العنوان القادم بالعودة إلى جذور RPG بأسلوب فن البكسل من أعلى إلى أسفل، مع توفير رحلة مثيرة مليئة بالشخصيات المحبوبة. يمكن للاعبين اللعب بشخصية Valere the Moongirl أو Zale the Sunboy أو Garl the Warrior-Cook خلال هذه المغامرة القائمة على تعاقب الأدوار حيث يتعلمون قوى الشمس والقمر. في النهاية، سيكونون قادرين على أداء Eclipse Magic ، وهي أداة مفيدة ضد الكيميائي الشرير المسمى Fleshmancer. سيعطي نظام الإضاءة الديناميكي وتعاقب الليل والنهار أهمية للعب، حيث سيكتسب اللاعبون القدرة على التحكم بالشمس والقمر في نهاية اللعبة. ولا ننسى والموسيقى التصويرية من قبل الملحن الأسطوري لـ Chrono وسلسلة Xeno Yasunori Mitsuda. 

Ravenlok

 

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
ocucumber PC, Xbox Series X|S, Xbox One (Game Pass)
تعد Ravenlok، التي صممها مبتكرو لعبة المغامرات الحائزة على جوائز Echo Generation، الخاتمة الملحمية لثلاثية Voxel Trilogy من استوديو ocucumber. وهي إعادة تخيل لمملكة مضطربة من قبل ملكة فاسدة ومصير فتاة صغيرة لتحقيق نبوءة خطيرة. بعد أن عثرت على مرآة سحرية، تجد رافينلوك نفسها مبتعدة عن الواقع إلى أرض يكتنفها الظلام، ملعونةً بفساد ملكة كاتربيلر.  تم الإعلان عن Ravenlok في معرض Xbox & Bethesda Showcase

Flintlock: The Siege of Dawn

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
A44 Games PC, PS5, PS4, Xbox Series X|S, Xbox One (Game Pass) 2023

وهي لعبة جديدة من ألعاب تقمص الأدوار من مطوري Ashen. ومنشورة بواسطة Kepler Interactive، وهي تأخذ اللاعبين إلى عالم حيث تسببت الآلهة القديمة في إحداث الفوضى في العالم، وأطلقت العنان للموت المروع. تتبع البطلة نور فاليك، ورفيقها الشبيه بالثعلب إنكي، في سعيهما للقضاء على الأعداء بأي وسيلة ضرورية. ستتوفر اللعبة في وقت ما في أوائل عام 2023.

OXENFREE II

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Night School Studio PC, Switch, PS5, PS4 2023

ركز مطور الألعاب Night School Studio – وهو الآن جزء من إمبراطورية Netflix – جهوده على شحذ المحادثة في الألعاب، وإنشاء نظام حوار واقعي نسبيًا تتحدث فيه الشخصيات وتقاطع بعضها البعض وتتداخل مع بعضها البعض.

Oxenfree 2: Lost Signals هي تكملة للعبة المستقلة التي نالت استحسانا كبيرا والتي كانت Oxenfree. ومع ذلك ، لا تقلق إذا لم تقم بلعب النسخة الأصلية، لأن هذه قصة جديدة تمامًا. نعم  تبقى البطلة نفسها وستعود إلى مسقط رأسها، لكن هذه قصة غير مرتبطة بأحداث اللعبة الأصلية. بدلاً من ذلك، تحقق رايلي في لغز جديد في كامينا  وتجد شيئًا غير متوقع، والأهم من ذلك، خارق للطبيعة.

S.T.A.L.K.E.R. 2

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
GSC Game World PC, Xbox Series X|S (Game Pass) 2023

تعد Stalker 2 واحدة من أكثر ألعاب الرعب القادمة إثارة للإعجاب. من المقرر أن يعيدنا المطور GSC Game World إلى منطقة  Chornobyl المحظورة في لعبة إطلاق النار الرائعة هذه من منظور الشخص الأول، كل شيء رأيناه حتى الآن في STALKER 2 Heart of Chernobyl يشير إلى تحسن كبير مقارنة بالثلاثية الأولى المشهورة. ولكن لا توجد معلومات متاحة بشأن الشخصيات والقصة. قال المطور “يتميز بعالم مفتوح ضخم بلا حدود وقصة غير خطية”. “أكثر من 60 كيلومترًا مربعًا من المساحة متاحة للبقاء على قيد الحياة، مما يجعلها واحدة من أكبر العوالم المفتوحة في ألعاب الفيديو حتى الآن.” تقدر GSC أن الأمر سيستغرق أكثر من 100 ساعة من اللعب لفهم أسرارها بسبب حجم منطقة تشيرنوبيل. تم تطوير اللعبة على محرك Unreal Engine 5 وسيتم إصدارها العام المقبل على أجهزة الحاسب الشخصي مع قيام Microsoft بتأمين ثلاثة أشهر حصرية لوحدات التحكم الخاصة بها. كما ستكون متاحة أيضًا على خدمة Game Pass منذ اليوم الأول.

Cocoon

الاستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Geometric Interactive Nintendo Switch, PC, Xbox Series X|S (Game Pass) 2023

إذا كنت قد أحببت ألعاب مثل Limbo و Inside ولكنك تريد شيئًا يشببهم بدون الجو الضبابي والعاتم، فيجب أن تأخذ Cocoon، وهي لعبة ألغاز من المطور Geometric Interactive، بقيادة Jeppe Carlsen، الذي كان مصمم اللعب الرئيسي لتلك الألعاب المذكورة أعلاه. على الرغم من أنها ليست لعبة ذات تصوير جانبي مثلهما، إلا أنه تمتلك تصميمًا مشابهًا يركز على الألغاز، ويتم وضعك ضمن مساحة ثلاثية الأبعاد في إطار عالم خيالي. يتجمع كل هذا في رحلة لحل لغز هذا العالم الكبير.

Hyper Light Breaker

الإستديو المطور المنصات تاريخ الإصدار
Heart Machine PC ربيع 2023

من المطور Heart Machine – مبتكري Hyper Light Drifter و Solar Ash. تبدو Hyper Light Breaker مزيجًا مثاليًا من الاثنين. اللعبة عبارة عن لعبة تقمص أدوار ثلاثية الأبعاد تعاونية مع عناصر روجلايت. أدخل أرض Overgrowth الجديدة في عالم Hyper Light. وستتمكن من اللعب بمفردك أو مع الأصدقاء لاستكشاف المناطق البيئية المختلفة والتغلب على المخلوقات الصعبة أثناء إنشاء تطويرات جديدة لتجربتها.

سوق الألعاب المستقلة مكان غريب. ستجد هنا بعضًا من أفضل وأسوأ ألعاب الفيديو وأكثرها جنونًا على الإطلاق. ولكن هذا حقًا ما هو رائع في هذا الأمر. غالبًا ما تركز استوديوهات ألعاب Triple A على جني الأرباح لدرجة أنهم يخشون جدًا تجربة شيء جديد حقًا. لا يعاني معظم مطوري المستقلين من هذه المشكلة، ولهذا قد نجد أحد اروع تجارب الالعاب ضمن ألعاب الاندي التي لازالت قادرة على مفاجئتنا بما يفوق توقعاتنا رغم ضعف االامكانيات.

وأن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »