Nintendoتقارير

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة – Tears of The Kingdom

تنتظرنا التتمة الموعودة وأحد أكثر العناوين ترقبًا بين أوساط مجتمع اللاعبين، لعبة الاسطورة زيلدا دموع المملكة – Tears of the Kingdom القادمة في يوم 12 مايو وستصدر كحصرية على جهاز ننتندو سويتش. حازت اللعبة على جائزة أكثر لعبة منتظرة – The most anticipated game لعام 2023 في حفل جوائز السنة، كيف لا وهي التي قدمت في عام 2017 جزء النسمة البرية نقلة في تصميم العالم المفتوح، وحازت على جائزة لعبة العام آن ذاك، في هذا المقال دعونا نطلع على جميع المعلومات التي توفرت عن زيلدا دموع المملكة

مملكة هايرول وجزر السماء

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة - Tears of The Kingdom

سنعود في مغامرتنا القادمة إلى مملكة هايرول نفسها التي في النسمة البرية، ولكن مع تغييرات نوعية، فكما رأينا في العرض أن مملكة هايرول لم تعد مثل سابقتها حيث هناك إضافات كثيرة كما أوضح منتج اللعبة إجي إينوما قائلًا “هناك إضافات وتغييرات في مملكة هايرول ولا يمكن شرحها أو التعريف عنها لكثرتها لذلك سأدعكم لتكتشفوها بأنفسكم”

ولكن مملكة هايرول ليست الأرض الوحيدة التي سنعيد اكتشافها، بل هناك جزر طوافة وأطلق عليها منتج اللعبة بجزر السماء، ورأينا جزء منها في عرض أسلوب اللعب عندما أرتقى لينك -بطل  اللعبة- إلى تلك الجزر، ويبدو أن تلك الجزر منتشرة في أفق خريطة هايرول بالكامل، فلك أن تتخيل عدد تلك الجزر الطوافة

وهنا لدينا سؤال، هل تكتفي اللعبة بتدقيم مملكة هايرول وجزر السماء فقط، أو أنها ستفاجؤنا بعالم تحت الأنقاض أو في باطن أعماق البحار أو حتى عالم موازي لمملكة هايرول؟

عودة قانوندورف

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة - Tears of The Kingdom

سنواجه العدو الأيقوني قانوندورف كما ظهر لنا  في العرض الأخير للعبة زيلدا دموع المملكة، وهو أحد أبرز الأعداء الأيقونية للسلسلة، ملك الشر وقائد شعب القورودو – Gerudo، حيث كسر الختم وعاد إلى هيمنته للسيطرة على المملكة. سيعود قانوندورف بعد 17 عام من آخر ظهور له في جزء أميرة الشفق – Twilight Princess، كما ظهر في السابق في جزئي Ocarina of Time و The Wind Waker.

وهنا لدينا سؤال، هل سيكون قانوندورف العدو الرئيس في دموع المملكة أو أن خلفه عدو آخر مثل ديمايس؟ عموما، اذا اردت معرفة جميع المعلومات عن قانوندورف، يمكنك زيارة المقال الخاص به من هنا.

نعم! عشيرة الزوناي متواجدون

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة - Tears of The Kingdom

تأكد لنا تواجد عشيرة الزوناي – Zonai في دموع المملكة بعدما تم استعراض أسلوب اللعبة، لقد رأينا في العرض كائن يسمى Constructs من صنع عشيرة الزوناي وهو كائن حجري يستمد حياته من طاقة خضراء.

في النسمة البرية، ذُكر بأن الزوناي عشيرة قد فُقدت منذ زمن سحيق ولم يتبقى إلا آثارهم وهنا بعض المعلومات عن الزوناي:

  • لم يرى أحد أفراد هذه القبيلة قبل اختفائها من أرض هايرول
  • آثار القبيلة المتبقية موجودة في منطقة Faron
  • عرف عنهم أنهم مقاتلون متوحشون
  • متقدمين في السحر والشعوذة
  • تصاميم مبانيهم على شكل تنانين
  • رداء البربارين Barbarian في النسمة البرية يعتبر أحد أزياءهم
  • لديهم حصن ممتد من Damel Forest إلى Spring of Courage
  • يقدسون التنانين
وهنا لدينا تساؤل آخر، هل عشيرة الزوناي أعداء أم حلفاء لمملكة هايرول أو أنهم محايدين؟

قدرات لينك الجديدة

1 – الدمج – Fuse

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة - Tears of The Kingdom

Fuse هي أحد القدرات الجديدة والتي تمكن اللاعب من دمج الأسلحة بعضها ببعض وليس هذا فقط بل يمكننا دمج السلاح مع المجسمات البيئية مثل جذع الشجر والحجارة وغيرها، بل ذهبت خاصية Fuse أبعد من ذلك لتمكننا من دمج الأسلحة والدروع بالموارد المقتنى مثل الفطر والزهور والأوراق وغيرها الكثير.

2 – الاستدعاء – Recall

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة - Tears of The Kingdom

في النسمة البرية، كانت قدرة Stasis تستخدم لإيقاف المجسمات لحظًيا والتلاعب بها، ولكن القدرة الجديدة المسمى بـ Recall ليس فقط تجعل المجسمات تتوقف ولكن إعادتها في الزمن والمكان إلى حيث كانت.

3 – الصعود – Ascend

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة - Tears of The Kingdom

قدرة Ascend تمكن لينك من التنقل بين الأسقف؛ حيث يخترق أي سقف والإنتقال إلى سطحه وهذا من شأنه تسهيل عملية التنقل العامودي، فبدلًا من تسلق هضبة ما فيمكنك استخدام قدرة Ascend واختصار الجهد والوقت لتصل إلى قمة الهضبة.

4 – التركيب – Ultrahand

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة - Tears of The Kingdom

قدرة Ultrahand تتيح للاعب لصق المجسمات البيئية بعضها ببعض؛ حيث سنتمكن من هذه الميزة على بناء مركبات مثل السيارة والطائرة والقارب وغيره الكثير ليترك اللاعب يسرح بإبداعه.

لينك ليس وحيدًا في هذه المغامرة

كل ما نعرفه عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة - Tears of The Kingdom

كما ظهر لنا في العرض الأخير بأن لينك لن يكون وحيدًا في مغامرته للإطاحة بقانوندورف، فيبدو أننا يمكننا استدعاء المقاتلين من عشيرة القورون والزورا والريتو وحتى الفلاحين للقتال مع لينك، ولكن لم يتضح لنا كيفية آلية الاستدعاء، هل ستكون بطريقة الاستئجار أو التحالف أو غيرها؟

اذا أحببت المقالة، يمكنك الاطلاع على مقال 5 حقائق عن الأسطورة زيلدا دموع المملكة من هنا او جميع مقالاتنا من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى