PlayStationتقارير

حصريات البلايستيشن 5 القادمة بعام 2023

حقق جهاز بلايستيشن 5 من سوني نجاحًا هائلاً للشركة منذ إطلاقه ودعمه بالألعاب الحصرية المذهلة سنويًا منذ عام 2020. حيث أظهرت عناوين أمثال Demon’s Souls و Horizon Forbidden West و God of War Ragnarok حقًا ما كان الجهاز قادرًا عليه. ولطالما كانت أجهزة البلايستيشن قوية في جانب عتاد الأجهزة وتطورها، ولكن ما يميزها دائمًا هو حصريات الطرف الأول التي تأتي معها.

لحسن الحظ  كان هذا هو الحال مع البلايستيشن 5 أيضًا. يتشكل عام 2023 ليكون عامًا رائعًا لعشاق سوني والبلايستيشن حيث من المقرر أن يتم إصدار العديد من ألعاب الطرف الأول المتوقعة للجهاز هذا العام. من الأجزاء المكملة إلى العناوين الجديدة وحتى بعض عناوين VR الكبيرة. في هذا المقال، إليك أفضل ألعاب PS5 الحصرية القادمة في عام 2023.

** ننوه أن المقال يحتوي على الألعاب المؤكد إصدارها في 2023 فحسب وسيتم تحديثه باستمرار مع الكشف عن أي إعلانات جديدة **

Horizon Call Of The Mountain VR

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Guerrilla Games Sony Interactive Entertainment 22 فبراير 2023

تستعد شركة سوني لإصدار أحدث خوذة رأس PSVR 2 في فبراير 2023، وما هي السلسلة التي ستكون أكثر ملاءمة لعرض قوة معدات الواقع الافتراضي الجديدة من سوني مقارنة بـ Horizon من Guerrilla Games؟ ستشهد لعبة Horizon Call of The Mountain تحكم اللاعبين بمحارب سابق من عشيرة Shadow Carja يدعى Ryas. سعياً وراء الخلاص، شرع Ryas بنفسه في التحقيق في تهديد جديد لـ Sundom.

ستضم اللعبة جبالًا غادرة لتسلقها ووحوشًا برية لصدها باستخدام القوس والسهام. Horizon Call of The Mountain هي لعبة VR حصرية على بلايستيشن 5 سيتم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع PSVR2 كعنوان إطلاق في 22 فبراير 2023.

The Dark Pictures: Switchback VR

مطور اللعبة الناشر  تاريخ الإصدار
Supermassive Games Supermassive Games 16 مارس 2023

يبدو أنه سيتم تقديم لعبة ضخمة وفريدة للغاية من خلال أحدث لعبة جانبية للـ VR من سلسلة Dark Pictures Anthology، بعنوان The Dark Pictures: Switchback VR. ستجعل اللعبة اللاعبين يخوضون تجربة مخيفة للغاية حيث سيضطرون إلى الخروج من الخطر بأسرع وقت بينما يواجهون أعداء مرعبين من الموسم الأول للسلسلة.

Stellar Blade

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
SHIFT UP Sony Interactive Entertainment 2023

Stellar Blade هي لعبة أكشن قصصية يتم تطويرها بواسطة المطور الكوري SHIFT UP ويتم نشرها بواسطة Sony Interactive Entertainment حصريًا لجهاز بلايستيشن 5. ستمنح اللعبة اللاعبين السيطرة على Eve التي هي عضو في مجموعة مقاومة تقاتل ضده الطفيليات المعروفة باسم NA:tives: وهذا من أجل إنقاذ آخر مدينة على الأرض على قيد الحياة.

سيكشف اللاعبون عن ألغاز سقوط الأرض في مغامرة مليئة بالإثارة. ليس لدى Stellar Blade تاريخ إصدار رسمي ولكن من المقرر إطلاقه في وقت ما في عام 2023.

Final Fantasy 7 Rebirth

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Square Enix Square Enix شتاء 2023

تجاوزت شركة Square Enix كل التوقعات مع ريميك الجديد من لعبة تقمص الأدوار الكلاسيكية المحبوبة Final Fantasy 7 في عام 2020. وقد زاد ريميك فاينل فانتسي 7 الساعات القليلة الأولى من لعبة تقمص الأدوار الأصلية إلى لعبة كاملة وأنتج العديد من الأحداث الجديدة والمثيرة على طول الطريق.

الجزء الثاني من النسخة الجديدة، بعنوان Final Fantasy 7 Rebirth، سيشاهد Cloud والعصابة تغادر Midgar أخيرًا وستحدد عودة المزيد من الشخصيات المألوفة من لعبة RPG الأصلية. ستعطي Rebirth للاعبين نظرة ثاقبة أكثر للتاريخ المعقد لـ Cloud و Tifa و Sephiroth. من المقرر إطلاق اللعبة في وقت ما في شتاء عام 2023.

Marvel’s Spider-Man 2

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Insomniac Games Sony Interactive Entertainment خريف 2023

وضعت ألعاب Insomniac معيارًا جديدًا لألعاب الفيديو الأبطال الخارقين في عام 2018 مع إصدار أول لعبة Spider-Man. والآن، بعد ما يقرب من 5 سنوات، فإن التكملة المرتقبة للغاية لـ Marvel’s Spider-Man قادمة أخيرًا إلى للبلايستيشن 5. ومثل اللعبة الأولى، ستكون Marvel’s Spider-Man 2 لعبة أكشن مع عالم مفتوح تتميز بالكثير من القدرات الجديدة والمميزة لرجال العنكبوت.

سيذهب اللاعبون في رحلة مذهلة مع أبطالهم المحبوبين، حيث يعمل Peter و Miles معًا لمواجهة أقوى خصم لهم حتى الآن، وهو Venom الشرير. لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل حول أسلوب اللعب الجديد، ولكن من المقرر إطلاق اللعبة في وقت ما في خريف عام 2023.

Final Fantasy 16

مطور اللعبة الناشر تاريخ الاصدار
Creative Business Unit III Square Enix 22 يونيو 2023

سيتم إصدار لعبة Final Fantasy 16 المنتظرة للغاية من Square Enix أخيرًا هذا العام حصريًا على بلايستيشن 5 ولا يمكن لمحبي السلسلة أن يكونو اكثر حماسة من اي وقت مضى. تعد اللعبة الإصدار الرئيسي السادس عشر في السلسلة طويل الأمد وتقع في عالم يسمى Valisthea، مقسومًا على ست دول. نجم اللعبة Clive Rosefield، الحامي الأول لـ Rosaria، مكلف بحماية شقيقه الأصغر الذي يسيطر على Phoenix Eikon.

مثل ألعاب السلسلة الحديثة الأخرى، ستقدم Final Fantasy 16 نظام قتال سريع في الوقت الفعلي ممزوجًا بقصة عميقة ومجموعة رائعة من الشخصيات. من المقرر إطلاق اللعبة حصريًا على بلايستيشن 5 في 22 يونيو 2023.

أن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى