خبر قائد الإكس بوكس: كافة فرقنا الداخلية ستحصل على دعم خارجي!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Player One

V . I . P
Special Agent
فريق المراجعات
مجموعة المساهمين
مجموعة النشر
إنضم
24/06/2017
المواضيع
1,959
المشاركات
4,654
مستوى التفاعل
28,078
النقاط
15,960
4B76B811-7A1F-401F-A4E8-795270E805B0.png


يبدو أن مايكروسوفت لم تنتهي بعد من كشف كافة خططها المتعلقة بفرق التطوير الداخلية التابعة لها والتي يبلغ عددها 15 فريقاً حيث فاجأنا قائد أفرقة الإكس بوكس مات بوتي بخبر قوي جداً يوازي بقيمته أخبار الإستحواذات نفسها!

بحسب مات بوتي "فجميع" أفرقتهم الداخلية ستعمل على مشاريعها بالتعاون مع مصادر دعم خارجية والمقصود هنا توظيف فِرق من خارج مايكروسوفت لدعم أفرقة الطرف الأول لديها والتي شاهدناها بنسبة قليلة مع مشاريع 343i وThe Coalition سابقاً وذلك بسبب توسع متطلبات الألعاب وتعقيدها لهذا يعتقد بوتي بأنه من النادر أن لا نشاهد أفرقتهم تعمل دون شركاء.

نذكر بأن كل التأكيدات التي حصلنا عليها حول خطط مايكروسوفت تجاه تنمية فرفها الداخلية هو بزيادة تبلغ نحو 30% من عدد القوة العاملة ومع هذا الخبر المفاجئ لن نستغرب مشاهدة ألعاب AAA من أصغر فرق مايكروسوفت أو العمل على مشاريع متعددة أو أي فكرة أخرى مجنونة.

 

صالح

XBOX FTW
عضو
إنضم
12/08/2014
المواضيع
48
المشاركات
2,825
مستوى التفاعل
2,713
النقاط
6,960
?
 

محمد فتاح

New Gamer
عضو جديد
إنضم
22/10/2019
المواضيع
0
المشاركات
62
مستوى التفاعل
52
النقاط
30
مستقبل مشرق إلى xbox
 

الرسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
16/06/2016
المواضيع
129
المشاركات
6,270
مستوى التفاعل
11,693
النقاط
10,460
انطلاقاً من هذا الخبر.الفرق الكبيرة لشركة مايكروسوفت ستتلقى العابها المزيد من الصقل والجودة بتعاون مع فرق مساعدة
وايضاً الفرق الصغيرة او المتوسطة.ستنتج مشاريع ضخمة بتعاون مع فرق مساعدة.لها

الخطة توضح ان مايكروسوفت تسعى انتاج العاب متمييزة.بوقت قريب
لان من باب التعاون ليس فقط المزيد من الجودة والمحتوى.بل للانتاج العاب بوقت اقل من المطلوب.
قد تفرق بنسبة 50% من الوقت المطلوب,كذا تسرع وتيرة انتاج العاب..
 

mahdi

New Gamer
عضو
إنضم
14/08/2016
المواضيع
0
المشاركات
56
مستوى التفاعل
48
النقاط
4,520
كلامه صحيح وفي مكانه حتى انه نوه على شي مهم وهو ان كل فريق من فرقهم الداخلية يمتلك هوية وثقافة خاصة لهذا استبعدت مايكرو اي تعاون داخلي بين الفرق على المستوى البشري سيقتصر التعاون بينهم على تبادل الخبرات والتقنيات والمشاكل التقنية فقط وهذا يفسر لماذا مايكرو ستستعين بفرق خارجية والتعاون معها لان الفرق الخارجية مختارة بعناية ولها خبرة في نفس العمل فمثلا لعبة كيلر انستاينكت ستستعين بمطور خارجي يعمل على العاب الفايت مثل كابكوم او بانداي نامكو ولعبة هالو ستستعين بمطور خارجي مثل بنجي يعمل على نفس بيئة اللعب طبعا هذه مجرد امثال لايصال الفكرة وليست بالضرورة نفس الاسماء
 

xbox one 360

Professional Gamer
عضو
إنضم
26/12/2014
المواضيع
0
المشاركات
1,379
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
6,560
تذكرت شركة قامت بطلب تطوير لعبة من فروم سوفتوير ولكن الاستديو اشترط قهودجية من سوني لتحضير القهوة مع السوشي
 

صلاح

xbox series x
Special Agent
مجموعة المساهمين
إنضم
12/08/2014
المواضيع
129
المشاركات
32,249
مستوى التفاعل
32,231
النقاط
16,710
انطلاقاً من هذا الخبر.الفرق الكبيرة لشركة مايكروسوفت ستتلقى العابها المزيد من الصقل والجودة بتعاون مع فرق مساعدة
وايضاً الفرق الصغيرة او المتوسطة.ستنتج مشاريع ضخمة بتعاون مع فرق مساعدة.لها

الخطة توضح ان مايكروسوفت تسعى انتاج العاب متمييزة.بوقت قريب
لان من باب التعاون ليس فقط المزيد من الجودة والمحتوى.بل للانتاج العاب بوقت اقل من المطلوب.
قد تفرق بنسبة 50% من الوقت المطلوب,كذا تسرع وتيرة انتاج العاب..
بالضبط ,, عملية تسريع تطوير الألعاب مع الحفاظ على الجودة يحتاج لكل هذه المجهودات الكبيرة
 

Player One

V . I . P
Special Agent
فريق المراجعات
مجموعة المساهمين
مجموعة النشر
إنضم
24/06/2017
المواضيع
1,959
المشاركات
4,654
مستوى التفاعل
28,078
النقاط
15,960
المصادر الخارجية تشمل أشياء كثيرة ومتشعبة وليست قصراً على تسريع ويتيرة الإنتاج أو الوصول للعبة AAA فمثلاً فريق نينجا ثيوري قبل لا ينضم لمايكروسوفت كان يساعد بلعبة ديزني انفينتي وهو المساعد في تطوير أسلوب القتال القريب فيها، فممكن الإستفادة من المصادر الخارجية بطُرق مختلفة، إضافة إلى أنه يشمل الألحان، الرسوميات، المقاطع السينمائية، المصورين "Illustrators" أو خبراء الرسم بالبيكسلات والرسم اليدوي وغيرها الكثير من الإختصاصات.

حتى الآن لا نقدر على معرفة النتائج التي تتوقعها الشركة من فرقها لأن واضح من تحركاتها السابقة بأنها متحفظة على خطواتها حتى تجهز لكي لا تفهمها الشركات وتتسابق لتطبيقها، لكن بخطوة مثل المذكورة بالخبر، إنتاجات فرق مايكروسوفت بتشهد قفزة هائلة.
 

Flavius

Professional Gamer
عضو
إنضم
16/06/2019
المواضيع
7
المشاركات
1,025
مستوى التفاعل
747
النقاط
810
أبسط مثال أستوديو التحالف.
في ٢٠١٩ له ٣ ألعاب لعبة نقية من تطوير الاستوديو بكامل قدراته. و لعبتين بالتعاون مع اطراف خارجية.

لعبة جوالات و لعبة متوسطة استراتيجية، و لعبة اضخم من حياتي?
 

محمد فتاح

New Gamer
عضو جديد
إنضم
22/10/2019
المواضيع
0
المشاركات
62
مستوى التفاعل
52
النقاط
30
صار واضح ماذا الى الان فريق the initiative لم يوظفون مطورين عاديين فقط على أسماء رئيسية
اكيد عندهم دعم من فرق خارجية
 

SKEPUR

αℓℓ ɪи σиє
عضو
إنضم
13/08/2014
المواضيع
9
المشاركات
2,637
مستوى التفاعل
1,234
النقاط
4,560
الافضل يعتمدون ع نفسهم
 

الرسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
16/06/2016
المواضيع
129
المشاركات
6,270
مستوى التفاعل
11,693
النقاط
10,460
امور كثيرة تترتب تحت بند دعم فرق خارحية...
منها ممكن حتى تقوم على احياء عناوين قديمة بتعاون مع استديوهات مايكروسوفت.
مثل العاب استديو رير الكلاسيكية.وفيبل والعاب الار بي جي اليابانية التي مازالت بحوزة الشركة.
مجموعة مطورين من فريق طرف اول يرافق استديو طرف ثاني مستقل.يبحث عن صفقة مناسبة.
 

ابتسام

Vanguard
عضو
مجموعة المساهمين
مجموعة النشر
إنضم
13/04/2018
المواضيع
199
المشاركات
7,107
مستوى التفاعل
12,946
النقاط
7,960
الافضل يعتمدون ع نفسهم
مافي اي استديو يعتمد على نفسه بالالعاب الضخمه نهائيا

عندك لعبه HZD و S-M و Gow كلهم اشتغلوا عليهم 1000 مطور خارجي (صيني)
 

الرسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
16/06/2016
المواضيع
129
المشاركات
6,270
مستوى التفاعل
11,693
النقاط
10,460
الافضل يعتمدون ع نفسهم
بنجي طور هيلو من اول جزء بتعاون مع استديو جيربوكس
جيرز اوف وور ايبك جيمز مع بيوبل كان فلاي وسبلاش دامج
فورزا هورازين بلي جراوند مع تيرن 10
وفي بعد استديوهات.لكن منها من شركات طرف ثالث وطرف اول.
المقصود ان التعاون حالة طبيعية.
تحدث لتطوير مشاريع ضخمة.افكار جديدة وجودة افضل.هذا من غير ان فرق مايكروسوفت منها نسبة كبيرة لديها اكثر من لعبة
ممكن لعبة مخصصة بتعاون واخرى تطوير خاص.
المسألة ليست بحاجة لخبراء.
تيرن10 مبتكر سلسلة العاب سيارات لانظير لها.
مع ذلك.قدم جزء اخر من سلسلة فورزا وهي الهورازين بتعاون مع فريق طرف ثاني مستقل وهو بلي جراوند.الذي اصبح طرف اول.
وايضاً ريسباون كان الفريق يعمل لدى الكترونيك ارتز.وتعاون مع فريق مايكروسوفت الاستديو لتطوير الالعاب وليس النشر
بتالي طوررا اول جزء من ماس افكت وكان من نشر الكترونيك ارتز وتطوير ريسباون ومايكروسوفت استديو.
 

AXLVIIO

Godot
عضو
إنضم
16/08/2014
المواضيع
132
المشاركات
2,243
مستوى التفاعل
4,290
النقاط
7,710
كل المطورين يسوون outsourcing من زمان من ضمنهم مطورين مايكروسوفت ، و مش المقصد بالضرورة مطورين مثل splash damage يوم يكونون معروفين انهم يشتغلون على قيرز مثلا ، اغلب الوقت الاستديو اللي سوا outsourcing الناس ما تعرفه اصلا عشان كذا دايم الكريديت للالعاب الكبيرة تكون ضخمة مع ان المطورين ما يتجاوز عددهم 250-300 مثلا ، باختصار الموضوع مش جديد ابد لكن واضح انه فيه لخبطة هنا بين outsourcing (واللي من زمان موجود وتسويه مايكروسوفت وهو الخبر عنه) وبين انه مطور ثاني يشتغل بشكل كامل مع الطرف الاول واللي ما له علاقة بهذا الخبر
 

ابتسام

Vanguard
عضو
مجموعة المساهمين
مجموعة النشر
إنضم
13/04/2018
المواضيع
199
المشاركات
7,107
مستوى التفاعل
12,946
النقاط
7,960
كل المطورين يسوون outsourcing من زمان من ضمنهم مطورين مايكروسوفت ، و مش المقصد بالضرورة مطورين مثل splash damage يوم يكونون معروفين انهم يشتغلون على قيرز مثلا ، اغلب الوقت الاستديو اللي سوا outsourcing الناس ما تعرفه اصلا عشان كذا دايم الكريديت للالعاب الكبيرة تكون ضخمة مع ان المطورين ما يتجاوز عددهم 250-300 مثلا ، باختصار الموضوع مش جديد ابد لكن واضح انه فيه لخبطة هنا بين outsourcing (واللي من زمان موجود وتسويه مايكروسوفت وهو الخبر عنه) وبين انه مطور ثاني يشتغل بشكل كامل مع الطرف الاول واللي ما له علاقة بهذا الخبر
المقصد من الخبر ماهو عن outsourcing ولكن عن تاكيد ان جميع الاستديوهات راح تحصل عليه ماهو فقط استديوهات الكبيره اللي تشتغل على السلاسل مشهوره واللي يدل انهم راح يشتغلون على الالعاب بحجم اكبر او الالعاب بتجارب مميزه واللي راح تقلص مده التطوير سنتين الى ثلاث سنوات
 

SNYMA

Professional Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
13/04/2019
المواضيع
17
المشاركات
1,149
مستوى التفاعل
2,012
النقاط
2,810
الـ Outsourcing ممكن تحمل معاني كثيرة منها على سبيل المثال تطوير نسخ الأجهزة المنخفضة في هذي الحالة الاكسبوكس ون اس و الاكس ، بما ان ميكروسوفت في الوقت الحالي راح تدعم هذي الأجهزة لسنة او سنتين بعد اصدار السيريس.
 

الرسام

Hardcore Gamer
عضو
مجموعة النشر
إنضم
16/06/2016
المواضيع
129
المشاركات
6,270
مستوى التفاعل
11,693
النقاط
10,460
الـ Outsourcing ممكن تحمل معاني كثيرة منها على سبيل المثال تطوير نسخ الأجهزة المنخفضة في هذي الحالة الاكسبوكس ون اس و الاكس ، بما ان ميكروسوفت في الوقت الحالي راح تدعم هذي الأجهزة لسنة او سنتين بعد اصدار السيريس.
ايضاً هذا صحيح.
 

mrest

loader bot
عضو
مجموعة المساهمين
إنضم
13/08/2014
المواضيع
21
المشاركات
15,245
مستوى التفاعل
11,883
النقاط
11,460

mrest

loader bot
عضو
مجموعة المساهمين
إنضم
13/08/2014
المواضيع
21
المشاركات
15,245
مستوى التفاعل
11,883
النقاط
11,460
عدنا مرة ثانية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى