مراجعات

مراجعة Sword Art Online Last Recollection

إن Sword Art Online أحد اشهر الرسوم المتحركة اليابانية في السنين الماضية، حيث اشتهر بقصته وفكرته بشكل عام. تأتينا لعبة Last Recollection -بعد كثير من ألعاب Sword Art Online- بنظام وأسلوب لعب محدث وسريع حيث يخوض بطلنا Kirito مغامرة جديدة في عالم اللعبة. دعونا نرى ماذا قدم أستديو AQURIA Co في الجزء الجديد من اللعبة.

اسم اللعبة: SWORD ART ONLINE Last Recollection
المطور: AQURIA Co
الناشر: Bandai Namco Entertainment
الصنف: Role-playing, Adventure
على منصة:، PlayStation 5، PlayStation 4، Xbox Series X|S، PC
تاريخ الإصدار: 2023/10/06
للمزيد من المعلومات زوروا  موقع اللعبة الرسمي هنا

مراجعة Sword Art Online Last Recollection

القصة

تدور أحداث القصة في العالم السفلي حيث الصراعات والحروب مازالت مستمرة ويحاول ببطلنا Kirito وأصدقائه انهاء النزاعات داخل لعبة العالم الإفتراضي. بطلنا يلتقي بشخصية Dorothy وهي أحد الشخصيات المهمة في قصة اللعبة، إذ هربت من السجن وأنقذت نفسها بمساعدة Kirito. وسيكون على اللاعب كشف الحقائق الغامضة عنها ومعرفة قصة فارس الظلام.

قصة اللعبة جميلة وبها أحداث مشوقة والذي يميزها وجود الكثير من الشخصيات المقتبسة من شخصيات الرسوم المتحركة.

مراجعة Sword Art Online Last Recollection

أسلوب اللعب 

Sword Art Online: Last Recollection ستعمل على رفع مستوى نظام المعركة في السلسلة مما يجعلها أكثر إثارة للعب، حيث أنه أصبح سريعًا ومشوقًا في القتال، ما يعيبه هو كثرة الأوامر على شاشة اللعب حيث لبعض الوقت لم أنتبه لعداد الحياة أو معدل طاقتي في اللعبة وكان الوضع مشتت للذهن قليلًا. على الأستديو تحسين واجهة المستخدم في القتال.

عند تنفيذ المهام في اللعبة تكافئنا بأسلحة ومعدات جديدة، إلى جانب نقاط المهارة لتقدم الشخصية، ومع ذلك المهارات الجديدة لا تتطلب وقت لفتحها جميعها، ويمكن فتحها في بداية الربع الأول من اللعبة. لا تصبح المهارات الجديدة متاحة إلا عند استيفاء شروط محددة، ولكن يمكن بالفعل الوصول إلى معظمها منذ البداية. على الرغم من أنه يمكن ضبط تصرفات أعضاء المجموعة بالذكاء الاصطناعي لديك إلا أن الذكاء الاصطناعي يفتقر للكثير من “الذكاء” ومعظم الوقت الشخصيات لا تتحرك في القتال ومن الصعب قيادتهم جميعًا. إذًا فاللعبة تعاني في جانب الذكاء الإصطناعي للوحوش والشخصيات الرئيسية.

مراجعة Sword Art Online Last Recollection

المهام الجانبية 

يمكن العثور على المهام الجانبية في المدن، ولكنها غير مهمة بشكل عام. غالبًا ما تتضمن هزيمة أعداء محددين أو جمع العناصر المفقودة، في تجربتي قبلتها جميعًا وأكملتها بشكل عشوائي عندما عثرت على العناصر المطلوبة دون البحث عنها بشكل فعلي.

هناك عدد قليل من خيارات التصميم الغريبة أثناء الاستكشاف. على سبيل المثال، ستتبع علامة المهمة طوال الفصل بأكمله وفجأة ستتلقى مهمة رئيسية مع وصف غامض لما تحتاج إلى التفاعل معه للتقدم. ليس من الواضح سبب عدم استخدام علامات المهمة الأساسية لهذه الأهداف مما يؤدي إلى الجري بلا هدف، حيث أن وصف المهمات كان معقدًا وفي بعض الأوقات لم يكن يشرح ما هو المطلوب منها.

مراجعة Sword Art Online Last Recollection

الأداء التقني 

اللعبة بأدائها التقني كارثي ولا تعمل بسلاسة خصوصًا في المشاهد السينمائية ووسط القتال، حيث أن معدل الإطار ينخفض بشكل كبير وهذا مزعج على جميع الأجهزة دون استثناء.

هناك مشاكل تقنية أخرى كتوقف وتعلّق الجهاز أو اغلاق اللعبة لنفسها، وبعض المهام لا يمكن أخذها للتقدم في اللعبة. أعتقد أنها تحتاج لتحديث كبير لإصلاح المشاكل التقنية بها.

مراجعة Sword Art Online Last Recollection

اللعبة لا تقدم الكثير بشكل عام، وكأنها محتوى إضافي للجزء السابق، حيث أنها أقصر ومختصرة بشكل كبير. يلزمكم لإنهائها من سبع إلى تسع ساعات، وهذا في حال نفذتم المهام الجانبية الغير مجدية. شجرة المهارات غير مهمة و الكثير من القتالات مملة عكس الأجزاء السابقة ومشاكلها التقنية الكثيرة قد تقتل المتعة وتعوق قدرة اللاعب على الاستمرار باللعب.

مستوى الرسم عادي جدًا ولا يوجد نقلة فيه عن الأجزاء السابقة، الجدير بالذكر أن قصة اللعبة ممتازة وأحداثها جميلة، ولكن الكثير من الأشياء المزعجة والمملة في اللعبة تحول دون الاستمتاع بالقصة.

الإيجابيات
  • قصة اللعبة

  • أسلوب القتال

  • عدد كبير من الشخصيات القابلة للعب

السلبيات
  • واجهة المستخدم أثناء القتال

  • التكرار الكبير في المهام

  • المشاكل التقنية الكثيرة

  • ضعف شجرة المهارات

  • انخفاض مستوى الذكاء الإصطناعي

*أُجرِيت هذه المراجعة على نسخة من اللعبة مقدمة من الناشر على جهاز Xbox Series X. 

للإطلاع على مزيد من مراجعاتنا بإمكانكم إيجادها جميعًا هنا. كما بإمكانكم زيارة صفحتنا على موقع OpenCritic من هنا

التقييم النهائي - 6

6

SWORD ART ONLINE Last Recollection قدمت تحسينات كثيرة عن الأجزاء السابقة، ولكن بمشاكلها التقنية العديدة وعدم الاستفادة من شجرة المهارات بالإضافة لضعف الذكاء الإصطناعي للأعداء، ذلك قد يقتل المتعة.

Mohammed Alsharif

محب و عاشق للألعاب منذ الصغر مهتم بكل مايخص عالم الألعاب أعشق ألعاب JRPG ألعابي المفضلة Kingdom Hearts & Tales of

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى