Xboxالأخبارالمواضيع المميزةتقارير

جميع التفاصيل حول الاستراتيجية الجديدة لمنصة اكس بوكس

في مواجهة كل الشائعات التي تراكمت على مر الأيام، كانت Xbox مستعجلة إلى حد ما في جدول أعمالها وشعرت بأنها مضطرة للتحدث في بث صوتي يستمر حوالي عشرين دقيقة. وربما لا نطيل التشويق أكثر من ذلك:

لن تحدث تغييرات كبيرة، حيث كان من الممكن تلخيص كل شيء في منشور بسيط على المدونة دون تحديد موعد. ولكن لا تزال هناك بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام التي يجب ملاحظتها، وإذا كنت لا ترغب في الاستماع إلى البودكاست بأكمله، فإليك النقاط المهمة التي يجب تذكرها.

4 العاب هذا كل شيء

يبدأ Phil Spencer بالإشارة بقوة إلى أنه إذا كانت Xbox قد خططت للحديث عن كل هذا، فإن شائعات الأيام الأخيرة ما زالت تهز استراتيجية التواصل الأولية للمجموعة. لكنه يمكنه الآن أن يقول نعم، ستصل بعض حصريات Xbox إلى منصات أخرى. 4 العاب بالضبط.  لا يريد Spencer الكشف عن ذلك لأن كل فريق سيصدر إعلانه الخاص قريبًا (ربما في Nintendo Direct بالنسبة للبعض). على أية حال، يمكننا المراهنة على أن معظمها سيصل إلى PS5، وربما إلى Switch.

جميع التفاصيل حول الاستراتيجية الجديدة لمنصة اكس بوكس

الأمر المؤكد هو أن Starfield و Indiana Jones ليسا جزءًا من هذه القائمة. يبلغ عمر هذه الألعاب كلها أكثر من عام، وإذا كان Spencer لا يريد أن يقول المزيد، فإن The Verge يقول إنها Hi-Fi Rush و Grounded و Pentment و Sea of ​​Thieves. وهو ما يتوافق مع الوصف الذي قدمه رئيس Xbox، والذي يتحدث عن الألعاب التي إما مدعومة من قبل المجتمع، أو التراخيص الجديدة التي وصلت بالفعل على أجهزة البي سي وأجهزة Xbox، والتي لم تعد تبيع الكثير اليوم.

“اليوم لا يوجد سوى خيارين فقط حول كيفية تحقيق النمو لهذه الصناعة. هل تقول لنفسك إن لديك عدداً ثابتاً من اللاعبين، وهم اللاعبون الذين لدينا اليوم، وأننا بحاجة إلى إيجاد طرق جديدة لتحقيق الدخل من الألعاب من خلال هؤلاء اللاعبين للحصول على المزيد من المال؟ أم أنك تقوم بتوسيع أعمالك من خلال البحث عن لاعبين جدد عن طريق إضافتهم إلى قاعدة اللاعبين الموجودة لديك بالفعل؟ »

يريد Spencer إرسال رسالة مفادها أن هذه الاصدارات لا تضر بعلامة Xbox التجارية نظرًا لأنها كانت متاحة لفترة من الوقت وقليل منها يعتبر بائعي نظام حقيقيين (system sellers). الرسالة الأخرى التي يريدون إرسالها إلينا هي أن هذه مجرد هذه الألعاب الأربع، وهذا كل ما في الأمر في الوقت الحالي. لا أكثر، كما أوضح في The Verge:

“لا أعتقد أنه ينبغي لنا، كصناعة، أن نستبعد توزيع لعبة على منصة أخرى. نحن نركز على هذه الألعاب الأربع ونتعلم من التجربة. لكنني لا أريد خلق توقعات زائفة لمستخدمي المنصات الأخرى، الذين قد يقولون إن هذه هي الأربعة الأولى قبل حدوث كل شيء آخر، فهذه ليست الخطة اليوم. لا أريد أيضًا تضليل العملاء على هذه المنصات الأخرى. نحن نطلق هذه الألعاب الأربع ونحن متحمسون لها. نحن متحمسون لهذا الإعلان وكل شيء آخر، لكننا سنرى ما سيحدث لأعمالنا. »

وبالتالي، فإن هذا الاختبار ليس علامة على تغيير كبير للشركة والذي يوضح أننا لا ينبغي بالضرورة أن ننظر إليه كإشارة إلى وصول ألعاب Xbox أخرى على منصات أخرى.

سيظل Game Pass موجودًا على Xbox والبي سي فقط مع وصول Diablo IV للخدمة

جميع التفاصيل حول الاستراتيجية الجديدة لمنصة اكس بوكس

بقية استراتيجية Xbox لا تتغير. يذكرنا Matt Booty بهذا من خلال إعلانه أن الألعاب التي طورتها Xbox Game Studios ستصل أولاً على Xbox، ولكن أيضًا على Game Pass، وأن هذا الاشتراك سيكون متاحًا فقط على Xbox و البي سي. لذلك لا توجد خدمة Game Pass على Switch أو PlayStation.

وعلى وجه التحديد، عند الحديث عن Game Pass، استفادت Sarah Bond من هذا البودكاست لتعلن أن ألعاب Activision-Blizzard ستنضم أخيرًا إلى الكتالوج. سيتم ذلك أولاً من خلال إدراج Diablo IV، والذي سيصل إلى الاشتراك اعتبارًا من 28 مارس. لم يتم تحديد أي تواريخ لأي تراخيص أخرى، ولكن هذه الإضافة الرئيسية يجب أن تبدأ مجرى الأمور.

لقد طغى هذا الإعلان على تفاصيل مهمة أخرى، وهي عدد مشتركي Xbox Game Pass. لم يتم تقديم أرقام حول الخدمة لعدة أرباع، ولكن لدينا أخيرًا تأكيد بأن الاشتراك يصل إلى 34 مليون مشترك. زيادة 9 ملايين في عامين. تم وضع هذا النمو في الاعتبار بشكل كبير وفقًا لموقع The Verge، نظرًا لأنه يأخذ في الاعتبار المشتركين في Xbox Game Pass Core، أو ما كان يُعرف باسم Xbox Live Gold.

كلمة Spencer بشأن تسريح العمال

أرسل سبنسر كلمة حول عمليات التسريح الأخيرة للعمال في Xbox، محاولًا تبرير الشيء بأفضل ما يمكنهم:

“إنه عام لا يصدق – كانت هناك ألعاب ستصمد أمام اختبار الزمن وسيظل الناس يتحدثون عنها بعد عشر سنوات من الآن – لكنها صناعة لم تشهد أي نمو حقًا. وماذا يحدث عندما لا تنمو الصناعة؟ وينتهي بك الأمر بتسريح العمال، وهو ما كان لدينا. لقد اتخذنا قراراتنا الصعبة لبناء عمل تجاري مستقر لأنفسنا، ولكن بأي حال من الأحوال لسنا وحدنا في هذا […] ولكن إذا لم نتمكن من النمو، فسوف تواجه الصناعة مشكلة. »

ومع ذلك، أظهرت Xbox ربعًا قياسيًا بفضل إدراج Activision-Blizzard-King في حساباتها، وهو ما ينبغي اعتباره نموًا. لكننا نفترض أن الأمر يتعلق بالهامش، ومثل شركة Sony أو كل شركة أخرى تقريبًا في العالم، هناك حاجة دائمًا إلى المزيد لطمأنة المستثمرين.

اعلانات قادمة بحلول نهاية العام عن أجهزة جديدة؟

جميع التفاصيل حول الاستراتيجية الجديدة لمنصة اكس بوكس

ليس هناك شك في أن Xbox ستغير استراتيجيتها كثيرًا في الوقت الحالي، وحتى أقل من مغادرة عالم الشركات المصنعة لأجهزة الالعاب. ولسبب وجيه، تخبرنا Sarah Bond أن Xbox ستشارك المعلومات حول منتجات أجهزتها الجديدة بحلول نهاية العام:

“هناك بعض الأشياء المهمة التي تحدث على جانب الأجهزة والتي سنشاركها في نهاية العام، ونحن أيضًا مستثمرون في خريطة الطريق الخاصة بنا للجيل القادم. وما نركز عليه حقًا هنا هو تقديم أكبر قفزة تقنية رأيتها على الإطلاق في جيل الاجهزة المنزلية، والتي ستفيد اللاعبين، وكذلك المبدعين ورؤيتهم. »

يبدو أن هنالك خيارين محتملين يظهران لـ Xbox يتحدث عن الأجهزة قريبًا الأولى ستتضمن الكشف عن جهاز في متوسط عمر الجيل، مثل Xbox One X.

الخيار الثاني الأكثر مصداقية سيتكون من أجهزة محمولة مثل Steam Deck، والتي تتضاعف نسخها. مع xCloud و Game Pass، امكانيات جيدة لمحاولة غزو هذا السوق الاستجابة في غضون بضعة أشهر كذلك.

وحتى ذلك الحين، يمكنك الاطلاع على البودكاست بالكامل أدناه.

اظهر المزيد

ياسين براهيمي

لاعب قديم العب كل انواع الالعاب دخلت و احببت عالم الالعاب من جيل Nintendo Entertainment System أعشق الكثير من السلاسل ابرزها the legend of zelda, super mario, uncharted, resident evil, gears of war...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى