الأخبار

الكشف عن المواصفات التقنية للعبة Mass Effect: Legendary Edition

قامت شركة EA عبر موقعها الرسمي بالكشف عن المواصفات التقنية للعبة إستيديو BioWare القادمة لعبة Mass Effect: Legendary Edition. سيتم إضافة وضعين (الجودة و الأداء) كما جرت العادة في معظم الألعاب الحديثة، حيث يعطي وضع الجودة الأولوية للرسومات بداخل اللعبة، في حين أن وضع الأداء هو  الآخر سوف يعطي الأولوية لمعدل  الإطارات.

الجديد بالموضوع أن وضعين الجودة و الأداء سيتم إضافتهما لأول مرة على أجهزة Xbox One و PlayStation 4، حيث إننا لم نشهد هذا الشيئ إلا حديثاً مع جيل Xbox One X و PlayStation 4 Pro عندما تمت إضافة هذين الوضعين لأول مرة على أجهزة الألعاب المنزلية.

و جاءت التفاصيل التقنية للأجهزة المنزلية للجيل الجديد و القديم كالتالي:

وضع الجودة

سيعمل وضع الجودة  على أجهزة PlayStation 4 و Xbox One بدقة 1080P و سرعة إطارات تصل حتى 30 إطار بالثانية، في حين أنه سيعمل على أجهزة Xbox One x – Xbox Series S و PlayStation 4 Pro بدقة 4K و سرعة إطارات تصل حتى 30 إطار بالثانية. و أخيراً سيعمل وضع الجودة على أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X بدقة 4K و سرعة إطارات تصل حتى 60 إطار بالثانية.

وضع الأداء

في وضع الأداء الأمور مختلفة بشكل بسيط، حيث سيعمل  على أجهزة PlayStation 4 و Xbox One بسرعة إطارات تصل حتى 60 إطار بالثانية على دقة 1080p، و سيعمل على أجهزة Xbox One X – Xbox Series S – PlayStation 4 pro – PlayStation 5 بسرعة 60 إطار بالثانية على دقة 1440p او كما تسمى 2K، في حين أن على جهاز Xbox Series X ستعمل اللعبة بسرعة إطارات تصل حتى 120 إطار بالثانية على دقة 1440p مما يعني أنه هو الجهاز الوحيد الذي يعمل بضعف معدل الإطارات مقارنة بباقي الأجهزة. في الأسفل يمكنكم مشاهدة الصورة التوضيحية التي تم أخذها من موقع شركة EA.

تم الإعلان لأول مرة عن لعبة Mass Effect: Legendary Edition في حفل الجوائز TGA لعام 2020، و كان بذلك الوقت عرضاً مبهماً لدرجة التوقع أن إستيديو BioWare كان يعمل على جزء جديد في السلسلة، حتى تم الكشف الرسمي عنه في مارس الماضي مع تاريخ الإصدار و الذي سيكون في 14 مايو الحالي على منصات Xbox – PlayStation و الحاسب الشخصي PC.

و تتضمن لعبة Mass Effect: Legendary Edition على نسخة محسنة للأجزاء الثلاثة الرئيسية التي صدرت للسلسلة على منصات PlayStation 3 و Xbox 360 و يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حولها عند زيارة هذا الخبر التي تم نشره سابقاً في موقعنا، بالإضافة إلى ذلك يمكنكم مشاهدة فيديو للتغيرات و التحسينات البصرية التي حصلت عليها السلسلة.

Hussain Ali

حسين علي، مهندس ميكانيكي يهوى القراءة و العاب الفيديو، يعشق ألعاب المغامرات و العاب RPG، ألعابي المفضلة سلسلة Tomb Riader و سلسلة Fire Emblem وكذلك الأيقونة Halo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: