الأخبار

شركة Focus Home Interactive تستحوذ على Dotemu

أعلنت الشركة الفرنسية Focus Home Interactive عن استحواذها على نسبة من اسهم استيديو Dotemu بنسبة تصل إلى 77.5% من رأس المال، فيما لم يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة بالتحديد. و قد حققت الشركة مؤخرا حجم للمبيعات يصل إلى 17.1$ مليون دولار مع تخطيطها لعدد من التوسعات في المستقبل القريب.

يُعرف استيديو Dotemu الفرنسي بتطوير الألعاب الكلاسيكية مثل لعبة Street of Rage 4 و التي صدرت على PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo ولعبها أكثر من 2.5 مليون شخص على مستوى العالم بالإضافة لتطويره لبعض الألعاب الخاصة بالهواتف الذكية و الحاسب الشخصي PC حيث عمل على تطوير أكثر من 50 لعبة كلاسيكية على مختلف المنصات.

بالإضافة الى ذلك، فقد جمعت شركة Focus Home Interactive ما يقارب إلى 86 مليون دولار و ذلك لمزيد من عمليات الإستحواذ و يبدو أن استيديو Dotemu كان الأول من عدة عمليات شراء و استثمارات جديدة في الشركة.

شركة Focus Home Interactive تستحوذ على Dotemu

تم تأسيس استيديو Dotemu من قبل Xavier Liard و Romain Tisserand و قد كانت تظم 30 شخص عند بداية التأسيس. و قد عمل الأستيديو على عدد كبير من عمليات إعادة الإصدارات لعناوين كبيرة مثل Final Fantasy و Another World و Double Dragon كما طور الاستيديو لعبة Rayman Jungle Run الخاصة بالهواتف الذكية بنظام Android و يخطط الأستيديو حالياً لإطلاق لعبة Windjammers 2 و التي من المقرر أن تصدر على الحاسب الشخصي PC و Switch و منصة Stadia.

اظهر المزيد

Mohammed Saeed

إداري ، محب للفيديوجيمز منذ الصغر ، محب لسلسلة Oddworld و Fable

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Advantages of overseas domestic helper. 8598 via lungomare cir 203, estero, fl, 33928 properties coconut point listings. Emblema del fuoco engage | nuovo gameplay oggi.