PlayStationXboxالأخبار

إشاعة: سافر رئيس البلايستيشن إلى مقر الاتحاد الاوروبي بخصوص صفقة اكس بوكس مع Activision Blizzard

منذ أن استحوذت شركة مايكروسوفت على الناشر العملاق Activision Blizzard بقيمة تقدر 70 مليار دولار، عبرت شركة سوني عن قلقها بشأن هذه الصفقة ومخاوفها من فقدان لعبة Call of Duty التي تشكل نسبة كبيرة من اللاعبين على جهازها. ويبدو ان سوني بدأت تحركاتها بشأن هذا الصدد.

وفقًا لمصادر Dealreporter ، قام Jim Ryan الرئيس التنفيذي لشركة سوني شخصيًا بزيارة مقر الاتحاد الأوروبي في 8 سبتمبر الماضي للتعبير عن مخاوف المنافسة الكونسول بشأن الصفقة المقترحة البالغة 68.7 مليار دولار.

تتمثل مخاوف بلايستيشن بشأن الصفقة حول ترتيبات الإصدار المستقبلية لسلسلة Call of Duty – التي تعد الأكثر مبيعًا سنويًا على المنصة – وما إذا كان سيتم سحبها من منصاتهم.

في الشهر الماضي، قال Phil Spencer رئيس اكس بوكس إن مايكروسوفت قد التزمت بإتاحة سلسلة Call of Duty على بلايستيشن “لعدة سنوات أخرى” بعد انتهاء اتفاقية التسويق الحالية لشركة Sony مع Activision.

ومع ذلك، رد Jim Ryan الرئيس التنفيذي لشركة سوني، الذي يسعى للحصول على ألعاب Call of Duty المستقبلية بشروط متساوية وإلى الأبد، على اقتراح مايكروسوفت بأنه “غير كافٍ على العديد من المستويات“.

على العموم، وخلال الأسابيع المقبلة، ستحلل المفوضية الأوروبية الصفقة خلال ما يسمى بمراجعة “المرحلة الأولى”.

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى