PCXboxالأخبار

هيئة المنافسة البرازيلية توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على آكتفيجن بليزارد

بعد موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة السعودية، ها هي هيئة المنافسة البرازيلية توافق أيضا على صفقة استحواذ مايكروسوفت على آكتفيجن بليزارد كثاني دولة تعلن موافقتها.

وقد قال المجلس الإداري للدفاع الاقتصادي في البرازيل (نقلًا من VGC) إنه وافق على هذا الاستحواذ دون قيود. “بالنظر إلى الشعبية الهائلة لسلسلة Call of Duty ، فمن المعقول أن نستنتج أنه إذا لم تعد ألعاب آكتفيجن بليزارد متوفرة على وحدات تحكم سوني، فيمكن لمستخدمي البلايستيشن أن يقرروا الانتقال إلى اكس بوكس، أو حتى الحاسب الشخصي، للاستمرار في الوصول إلى ألعاب السلسلة”.

قالت الهيئة أيضا، “من ناحية أخرى، من المنطقي أيضًا افتراض أنه إذا أصبحت ألعاب Call of Duty القادمة حصرية لنظام مايكروسوفت البيئي، يمكن للاعبين الموالين للعلامة التجارية البلايستيشن التخلي عن السلسلة ببساطة، وترحيل طلبهم إلى الألعاب الأخرى المتوفرة على وحدة التحكم المفضلة لديهم”.

يمضي حكم الهيئة ليوضح أنه يعتقد أن المحتوى الحصري “مهم جدا” للمنافسة في سوق الكونسول، وأحد العوامل الرئيسية المسؤولة عن موقع بلايستيشن ونينتندو كقادة في السوق.

وختتمت الهيئة كلامها بـ “علاوة على ذلك، من المهم التأكيد على أن الهدف المركزي لأنشطة الهيئة هو حماية المنافسة كوسيلة لتعزيز رفاهية المستهلكين البرازيليين، وليس الدفاع عن المصالح الخاصة لمنافسين معينين”.

حسنا، يبدو ان استحواذ مايكروسوفت على آكتيفيجن بليزارد يمشي بخطى ثابتة حتى الان، خاصة بعد كشف الشركة انها واثقة من اتمام الصفقة، وقد نرى هيئات آخرى تعلن عن موافقتها قريبًا.

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى