PCXboxالأخبار

لجنة التجارة الفيدرالية تقاضي مايكروسوفت لمنع استحواذها على آكتفيجن بليزارد

زعمت التقارير الأخيرة أن لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة (FTC) ستقاضي مايكروسوفت لمنع الاستحواذ المقترح لشركة التكنولوجيا على آكتفيجن بليزارد بقيمة 69 مليار دولار، والآن، أصبح هذا رسميًا، حيث رفعت FTC دعوى قضائية ضد الاحتكار في محكمة إدارية بعد تصويت داخلي لصالح القرار (عبر واشنطن بوست).

تقول FTC إن عملية الاستحواذ، في حالة استمرارها، ستمنح مايكروسوفت ميزة غير عادلة على المنافسين من حيث الاجهزة المنزلية والاشتراك وأسواق الألعاب السحابية، وهذا نظرًا لملكية آكتفيجن لخصائص ضخمة مثل Call of Duty و World of Warcraft و Candy Crush والمزيد. ووفقًا للجنة، بمجرد إغلاق الصفقة، سيكون لدى مايكروسوفت القدرة على حجب الخصائص الرئيسية عن المنصات المنافسة مثل بلايستيشن، أو استخدام قوتها للتلاعب بالأسعار وإصدار إصدارات رديئة من الألعاب على المنصات المنافسة.

وقد أصدر نائب رئيس مايكروسوفت Brad Smith، ردًا على التويتر، قائلًا إن الاستحواذ المقترح سوف “يوسع المنافسة ويخلق المزيد من الفرص للاعبين ومطوري الألعاب”، وأنه لمعالجة مخاوف المنافسة اقترحت الشركة “تنازلات FTC” في وقت سابق من هذا الأسبوع. وأضاف: “بينما نؤمن بإعطاء فرصة للسلام، لدينا ثقة كاملة في قضيتنا ونرحب بفرصة عرضها في المحكمة”.

كما أصدر الرئيس التنفيذي لشركة آكتفيجن بليزارد Bobby Kotick ردًا. في بيان أرسل إلى موظفي الشركة، كتب Kotick: “أريد أن أعزز ثقتي بأن هذه الصفقة ستنتهي. الادعاء بأن هذه الصفقة معادية للمنافسة لا يتوافق مع الحقائق، ونعتقد أننا سنفوز في هذا التحدي “.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قد أعلنت مؤخرًا أنها دخلت في اتفاقية مع كل من نينتندو و Valve لجلب Call of Duty إلى منصات نينتندو المستقبلية و Steam على مدار السنوات العشر القادمة. كما تم عرض صفقة مماثلة على شركة سوني، على الرغم من عدم قبولها.

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى