PCXboxتقارير

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد – Starfield

بدءاً من بدلة الفضاء الخاصة بك إلى معدات الأسلحة إلى بناء القواعد الاستيطانية المختلفة كلها جزء أساسي من ستارفيلدStarfield ولكن من الطبيعي أنك لن تكون قادرًا على الوصول إلى كل شيء منذ البداية، فليس الأمر كأنك تعرف بالضبط كيف تصنع كل عنصر في اللعبة وكل ما تحتاجه من الموارد، والذي يعتبر نظام معقد وسنقوم اليوم بتفكيكه لك.

يرتبط التصنيع – crafting نفسه بكل مكون تقريبًا في ستارفيلد مع جميع خيارات التخصيص المتاحة داخل اللعبة، ولكنه يرتبط بمجال آخر يسمى البحث عن الموارد والذي يعد الخطوة الأولى قبل البدء بعملية التصنيع.

مختبر الأبحاث Research Lab

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

يغطي البحث – research نفسه خمس فئات مختلفة، وسيحدد العناصر والأشياء التي يمكنك فيما بعد تصنيعها بناءً على ما تحاول القيام به.

هذه الفئات الخمسة هي:

  • العقاقير
  • الطعام و الشراب
  • تطوير القواعد
  • المعدات
  • الأسلحة

تفتح مجالات البحث المختلفة هذه تحسينات وتعديلات يمكنك استخدامها بعد ذلك لتطوير كل ما تحتاجه من أسلحة وعتاد خاص بك، على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي ترقية تطوير القاعدة – Outpost إلى زيادة أشياء مثل استخراج الموارد بينما يمكن للبحث في الأدوية أن يقوم بتحسين المعدات الطبية أو فتح معززات الأداء، لكن ما قد تمر به من خلال عملية البحث يمكن أن يغير تجربة اللعب بشكل كبير.

السؤال الذي يجب طرحه هو كيف تبدأ عملية البحث research؟ ستحتاج إلى الوصول إلى مشروع البحث – the research project وطالما أنك قادر على تلبية الموارد المطلوبة لما هو مطلوب بالفعل، فستتمكن من بدء مرحلة البحث. الشيء الأساسي الذي يجب ملاحظته هو أنك قادر على رؤية المشاريع المتاحة تحت كل فئة والتي يمثلها الرقم المحاط بدائرة في الصورة أدناه.

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

بينما نتعمق في معمل الأبحاث (انظر للصورة أسفل الفقرة)، سترى الكثير من المعلومات على الجانب الأيسر، لدينا مشاريع بحثية – research projects (انظر للرقم 1 في الصورة أدناه) وهذا سيوضح لنا ما هو متاح لنا للبحث ولكن أيضًا ما ستلاحظه هو أنه تم حظر بعضها (انظر للرقم 2) لأنك ستحتاج إلى إكمال الشرط المسبق حتى تتمكن من الانتقال إلى المستوى التالي.

مع المثال هنا وهو Barrel mods 1 (انظر للرقم 3) يجب علينا تطويره للمستوى الثاني barrel mods 2، كل ما نحتاج إلى القيام به هو الحصول على مجموعة من المواد المطلوبة التي يمكننا رؤيتها بالأسفل (الرقم 4)  وهي 20 حديد 20 نيكل و 10 من مانعات التسرب.

في الجزء العلوي (5)، ستلاحظ شيئًا يسمى المهارات المطلوبة Required skills، أي أن الكثير من هذه المشاريع ذات المستوى الأعلى ستطلب منك أن يكون لديك مستوى معين من المهارة.

على سبيل المثال، لدينا مهارة فن الطهو – Gastronomy في المرتبة الأولى، فهي تتيح لك تجهيز أطعمة ومشروبات وأيضًا البحث عن وصفات إضافية في فئة الطعام والشراب، كلما تقدمت أكثر في هذه الفئة، ستحتاج إلى مستوى أعلى من المهارة، وسيستمر هذا في جميع فئات البحث الخمس المختلفة التي يمكننا تطويرها.

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

الموارد Resources

لم يكن تجميع الموارد بهذه السهولة من قبل، وكل ذلك يبدأ بفتح خريطة كوكبك على سفينتك.

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

عندما ندخل إلى مخطط الكوكب على الجانب الأيسر (انظر الى الصورة أعلاه)، سنرى لائحة كاملة من المعلومات منها الجاذبية (2) ودرجة الحرارة (3) وحتى نوع الماء المتاح (8) ولكن الأشياء التي نهتم بها أكثر من أجل التصنيع هي الحيوانات (6) والنباتات (7) والموارد – resources أيضًا (9) والتي نلاحظ وجود رموز بعض العناصر بالضبط كما هي في الجدول الدوري للعناصر الحقيقة.

الشيء الرائع في هذا المخطط هو أنه سيظهر لنا بالضبط ما سيكون متاحًا على هذا الكوكب، كل ذلك بفضل قدرتك على مسح الكوكب قبل أن تهبط، لذلك عندما ننظر إلى مخطط هذا الكوكب يمكننا أن نرى أن هناك أربعة أنواع مختلفة من المخلوقات وثلاثة أنواع مختلفة من النباتات وهناك أيضًا ثمانية موارد مختلفة مما سيكون مفيد للغاية عندما تحاول العثور على موارد محددة.

تُظهر لنا هذه اللائحة أيضًا ندرة الموارد الموجودة على هذا الكوكب، حيث تشير النجمة الخضراء المنفردة على أن العناصر غير شائعة، والنجمة الزرقاء المزدوجة على أنها نادرة والنجمة الصفراء الثلاثية على أنها أسطورية (الرقم 10 في الصورة).

طرق جمع الموارد

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

عندما يتعلق الأمر بالحصول على الموارد اللازمة لصنع الذخيرة والوجبات الخفيفة المفضلة لديك، فإننا نمتلك ثلاث طرق رئيسية لجمع تلك المواد، أولاً، كون اللعبة عالم مفتوح فإننا نستطيع جمع الموارد من الحيوانات و النباتات والكوكب نفسه، ثم المناجم ومولدات الموارد الأخرى عند بنائها في قواعدنا على مختلف الكواكب بما في ذلك الزراعة المائية و تكاثر الحيوانات وأخيرًا الطريقة الأخيرة هي النهب.

مسح الموارد Resource Scanning

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

إنزل بسفينتك على الكوكب الجديد، وستكون محاطًا بجميع أنواع الحيوانات والنباتات الجديدة، حيث تستطيع تشغيل الماسح البيئي الخاص بك حتى تتمكن من البدء في البحث.

يمكنك تقريباً مسح كل ما تجده من مواد ونباتات ومخلوقات بحيث ترتفع النسبة المئوية للعنصر الذي تمسحه، سيؤدي هذا إلى فتح السمات السلوكية ونوع الموارد التي تأتي من هذا المخلوق وأيضًا نوع المناطق الأحيائية التي ستجده فيها (انظر للصورة أعلاه)

على سبيل المثال كما نرى في الصورة، فإن المورد الظاهر أمامنا هو الصباغ – pigment، ما يشير إليه هذا أنه عندما يموت هذا المخلوق لديك فرصة للحصول على هذا المورد منه، حيث تستطيع استخدام موارد هذه المخلوقات لمساعدتك في بناء قاعدتك وأسلحتك وتعديل دروعك وغيرها.

كما يمكنك إنشاء طرق تجارية بين القواعد الخاصة بك على الكواكب مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى موارد التصنيع أينما كنت في أنحاء الفضاء.

الموارد المعدنية

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

لدينا في الصورة أعلاه القاطع الذي رأيناه جميعًا في المقاطع الترويجية، إنه بديل الفأس المعاصر الذي يطلق شعاعًا من الطاقة المركزة لكسر تلك الكتل المعدنية عن الأسطح الصخرية التي ترتبط بها.

عندما تبدأ في جمع الموارد المعدنية مثل الحديد وغيره، ستلاحظ اختلافًا رئيسيًا واحدًا عندما تقوم بسحب الماسح البيئي الخاص بك، فأنت غير قادر اكتساب نقاط البحث عند المسح كما هي الحالة مع النباتات والحيوانات ولن تحصل على معلومات مفصلة عند البحث أو عن مكان توافر العنصر الممسوح، مما يعني أنه سيتعين عليك التخطيط للوصول إلى هذه العناصر، وتظهر فائدة نظام مسح الكوكب بأكمله ليمنحك مساعدة كبيرة حتى لا تسافر حول النظام الشمسي بشكل أعمى فقط لمحاولة العثور على الموارد التي تحتاجها دون معرفة مكانها، لأن مخطط الكوكب على الخريطة من الخارج يحوي كل المعلومات التي تحتاجها.

الشيء الرائع الذي يمكنك القيام به مع هذا النوع من الموارد هو إنشاء نوع من المناجم واعادة الانتاج والتعدين، كما يمكنك تعيين  أفراد من الطاقم والمرافقين للعمل في قواعدك الخاصة لحصاد الموارد أثناء تواجدك بعيدًا.

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

هذه هي عناصر Starfield التي رأيناها حتى الآن:

  • Water
  • Fe (iron)
  • Ar (argon)
  • CL (chlorine)
  • HCn (hydrogen cyanide)
  • R-COC (carbides)
  • N (neon)
  • He3 (helium 3)
  • Al (aluminium)
  • Li (lithium)
  • Cs (caesium)
  • C3Hn (1,3,5-Hexatriynylaminylene)
  • F (fluorine)
  • Pb (lead)
  • SiH3Cl (chlorosilane)
  • Il (illinium)
  • Ta (tantalum)
  • V (vanadium)
  • XF4 (tetrafluorides)

كل ما نعرفه عن الموارد وتصنيعها في ستارفيلد - Starfield

جزء واحد من اللعبة لا يبدو أنه يحتاج إلى موارد هو بناء السفن وتخصيصها. يبدو أن هذا تفاعل قائم على المال فقط، حيث تشتري أجزاء من منافذ الفضاء المختلفة التي تزورها (ترقبوا موضوعنا القادم عن السفن الفضائية).
مبدئياً هذا كل ما استطعنا جمعه عن الموارد وتصنيعها من عروض اللعبة وتصريحات المطورين. ستارفيلد لعبة عميقة جداً في انظمتها وكل جانب منها يحتاج لشرح مستقل، ترقبوا تقاريرنا التالية عن اللعبة ولا تسنوا متابعة موقعنا للمزيد من أخبار الألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى