PlayStationالأخبار

أحصت شركة سوني 123 مليون مستخدم للبلاي ستيشن في جميع أنحاء العالم خلال شهر ديسمبر

لم يكن مؤتمر سوني في معرض CES في لاس فيجاس مهمًا بشكل خاص لمجال ألعاب الفيديو ولبلاي ستيشن، لأنه باستثناء الصور الأولى لفيلم Gravity Rush، لم يكن هناك الكثير مما يمكن تذكره لهذا القسم. ومع ذلك، أرادت الشركة المصنعة توضيح البيانات المهمة المتعلقة بالجمهور الذي وصلت إليه علامة PlayStation التجارية.

وقد قدم المؤتمر الرئيس التنفيذي للمجموعة Kenichiro Yoshida، الذي انتهز الفرصة لتقديم تحديث موجز عن نجاح علامة PlayStation التجارية(نقلًا من VGC). وهو نجاح يقيسه بفضل عدد مستخدمي أجهزة PlayStation في ديسمبر 2023، والذي بلغ بحسب قوله 123 مليون شخص. عملية حسابية تأخذ في الاعتبار حسابات PlayStation Network النشطة، وليس فقط حسابات الأشخاص الذين يمتلكون جهاز PS5 (نظرًا لأن الجهاز باع “فقط” 50 مليون نسخة). ومع ذلك، فإن هذا الرقم القياسي مدعوم بشعبية هذا الجهاز الأخير، حتى لو كان هذا يدل على أن مستخدمي PS4 لا يزالون كثيرين جدًا.

إذا أردنا المقارنة بمنافستها الرئيسية، مايكروسوفت وأجهزة Xbox الخاصة بها، فإن الأخيرة كان لديها 120 مليون حساب نشط في نهاية عام 2022. وفي يونيو 2023، أعلنت الشركة المصنعة الأمريكية عن وجود 150 مليون لاعب نشط شهريًا على ألعاب Xbox، وهو فرق يمكن فهمها من خلال العناوين المتوفرة على العديد من المنصات مثل Minecraft.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى