PCPlayStationXboxتقارير

أشياء لا تخبرك بها لعبة Hogwarts Legacy

تعد Hogwarts Legacy لعبة ضخمة جداً. بتأكيد ليست أكبر لعبة عالم مفتوح، لكنها أكثر كثافة من بعض تجارب العالم المفتوح الأخيرة. في حين أن هناك الكثير ستتعلمه خلال مغامرتك في Hogwarts Legacy، فقد وجدت نفسي متفاجئة بعدد الآليات والأسرار المخفية في اللعبة والتي يمكن أن تفوتك بسهولة حتى في وقت متأخر منها.

في هذه المقالة لن يتم حرق أي من أحداث قصة اللعبة سواء الرئيسية أو الجانبية ولن أكشف عن طريق حل الالغاز والتي انتشرت بكثافة على وسائل التواصل حتى قبل نزول اللعبة لأنها تنقص من التجربة من وجهة نظري وهدفنا جميعاً هو الاستمتاع باللعبة باكبر قدر ممكن. لذا سأحوال التلميح بقدر الامكان دون افساد التجربة عليكم.

أشياء لا تخبرك بها لعبة Hogwarts Legacy
مسودة تلقائية

عند النظر الى خريطة العالم يمكنك تصغير الخريطة عدة مرات بحيث تسطيع روئية المناطق الرئيسية للعالم وقائمة بالمقتنيات الموجودة في كل منطقة على يمين الشاشة والتي كانت مفيدة جداً بالنسبة لي عندما بدأت بالتوسع في الاستكشاف، وأيضا ستطلب منك بعض المهمات الذهاب الى أماكن معينة ضمن وقت محدد سواء في الليل أو النهار، وبدل من انتظار تقدم الوقت بشكل طبيعي تستطيع أن تغير الوقت عن طريق فتح الخريط والضغط على زر R3 ، لكن انتبه اذا كنت في وقت المساء وأردت الانتقال الى الصباح فسوف تنتقل الى الليل أولا وبعدها تسرع الوقت مرة ثانية للوصول الى الصباح.

في بداية اللعبة سيساعدك تجميع صفحات الدليل الميداني على نيل الكثير من نقاط الخبرة، والتي طبعاً يمكن كشفها باستخدام تعويذة ريفيليو، والطائرة منها باستخدام آكيو، وأما التماثيل البيضاء التي تحمل كرة عن طريق تعويذة ليفيوسو، وأي تعويذة نار على مشعل التنين. أما بالنسبة للوحات الفراشات فستكتشف طريقتها عن طريق مهمة جانبية في أحد أركان المدرسة.

ستصادف أيضًا مجموعة متنوعة من الصناديق التي تحتوي على أنواع مختلفة من المقتنيات. تحتوي الصناديق العادية إما على جاليون، وهي عملة اللعبة، أو قطعة من العتاد. والصناديق ذات المظهر الأكثر زخرفة تحتوي على اضافات شكلية لملابسك وديكوراتك لغرفة المتطلبات. أما صناديق Disillusionment هي ذات القيمة الحقيقية، تتميز بوجود مقلة عين عليها وتحتوي على 500 جاليون، وهو مبلغ كبير من المال في اللعبة (ركز على وجود العين وعندها ستكتشف طريقة الحل). نصيحتي هي أنه بمجرد أن تتعلم طريقة فتح هذه الصناديق، اذهب مباشرة إلى هوغسميد حيث ما لا يقل عن 10 من هذه الصناديق في القرية وماحولها، مما يعني أنه يمكنك الحصول على 5000 عملة على الأقل بسهولة خلال الساعات القليلة الأولى من لعبتك. بالإضافة إلى وجود الكثير في القلعة والمواقع الأخرى أيضًا. وأيضا من خلال تجربتي وجدت بعض الصناديق الاسطورية مبكراً في اللعبة أنصح بعدم فتح جميع الصناديق الاسطورية التي تجدونها في البداية، لأن محتواها يتحسن بارتفاع مستوى الشخصية، لذا حاولوا توفير بعضها للمراحل المتقدمة من الللعبة لتستفيدوا قدر الامكان منها.

أشياء لا تخبرك بها لعبة Hogwarts Legacy

بالنسبة لأبواب الألغاز (أبواب Arithmancy) ذات المعادلات الرقمية في منتصفها، والتي لاحظت أن الكثير يسأل عن طريقة حلها، نصيحتي الوحيدة هي أن تحاولوا الاستكشاف أكثر في القلعة لتحصلوا على ورقة دليل تساعد في فهم الرموز وحل اللغز الذي يعد بسيطاً جداً بمجرد فهم فكرته، والانتباه الى وجود ايقونتين دائما قريبتين من الباب يمكن التفاعل معهما، حاولوا قدر الامكان الاعتماد على انفسكم فيها لأن حل الالغاز في هذه اللعبة يعطي شعور سعادة ورضا عن النفس مهما كانت بسيطة وسهلة فما بالك بالتي تحتاج التفكير.

حاولوا بشكل دوري الذهاب للقائمة وتفحص قسم التحديات، للمطالبة بالمكافآت عن طريق الضغط عليها لأنكم لن تحصلوا عليها بشكل تلقائي عند انجاز التحديات، وبالحديث عن القائمة، يجب أيضا الانتباه للرسائل البريدية لديكم لأن بعضها أيضاً لا يفتح بشكل تلقائي للأسف وغالباً تعد هذه الرسائل مهمات رئيسية أو جانبية ذات قيمة. أيضا لاحظت خلال اللعب أن بعض المهمات الجانبية قد لا تظهر الا اذا مررت بالقرب من الشخصية الثانوية الخاصة بها، ولكني وجدت طريقة لتسريع البحث عن هذه المهمات عن طريق فتح الخريطة والتقريب لبعض المناطق، ستلاحظون أحيانا ظهور أيقونة مهمة جانبية غير مفعلة، فقط قوموا بالضغط عليها وستظهر تلقائياً في قائمة المهمات. لذا حاولوا أن تتفقدوا الخريطة أيضاً من وقت لآخر.

أشياء لا تخبرك بها لعبة Hogwarts Legacy

هناك الكثير من الأبواب السرية وهي غالباً ليست ظاهرة بشكل واضح، مثلا باب المطبخ الذي يختبئ وراء لوحة الفواكه والذي يفتح بطريقة مميزة ستكتشفونها عندما تجدوها، وأبوب هي جزء من تصميم رسوم الحائط يجب فقط السير باتجاهها لتعبروها، وفي أكثر من قبو ستجدون أبواب أو زنزانات تأخذكم لزنزانات أخرى أو الى حفلة أشباح مثلاً. لذا حاولوا الاستكشاف بقدر المستطاع واذا اردتم المزيد تعلموا فتح الاقفال ذات المستوى 2 و 3 بعد حصولكم على امكانية فتح الاقفال ذات المستوى 1 من خلال مهمة جانبية، لأنها ستفتح لكم اماكن كثيرة وجديدة. لن تحصلوا على مردور كبير في كل تلك الأماكن السرية ولكن التجربة بحد ذاتها تستحق (طبعاً بعد المطالبة بالجوائز من قائمة التحديات كما أشرت سابقاً).

يوجد العديد من الخزائن المقفلة داخل القلعة (في الواقع عددها 16) والتي لن تستطيع معرفة طريقة فتحها الا بعد مهمة جانبية تدعى مفاتيح ديداليان في ساحة تغيير الهيئة، حاول ايجادها جميعاً لتحصل على رداء مميز مخصص لمنزلك، تتوهج الرسومات عليه عند قيامك بالقاء التعويذات.

أشياء لا تخبرك بها لعبة Hogwarts Legacy

هناك ثلاث أسرار رئيسية للقلعة، اثنان منهما يمكن حلها في أي وقت من اللعبة أما الثالث فلا يمكن حتى مرحلة متقدمة من اللعبة. الأول موجود على الجسر الكبير أمام ساحة الجسر عند القاعة الكبرى، حيث يوجد عليه أربع من المشاعل الكبيرة التي يمكن اشعالها والتفاعل معها عن طريق ترقيمها، لن أضيف سوى أنه عليكم أن تنتبهوا لأرضية الجسر. اللغز الثاني موجود عند برج الساعة حيث يوجد حوله أربع أبوب عليها أربع رموز في كل طابق، ستلاحظون أنها تفتح وتغلق بشكل سريع ومتكرر بالتوازي مع حركة تأرجح بندول الساعة، حاولوا أن تجدو طريقة لايقاف البندول في المكان المناسب لتفتحوا كل من الأبواب الأربعة على حدى، أما السر الثالث موجود في برج مدير المدرسة والذي لن تتمكنوا من فتحه إلا بعد مهمة متأخرة من اللعبة تمكنكم من الوصول لمكتب المدير، حاولوا الاستكشاف أكثر عند الوصول للمكتب لتجدوا الشيئ الناقص مع التنبيه أنه يجب ان تتمكنوا من فتح الأقفال ذات المستوى 3 لاكتشاف هذا السر. قد تكون الجوائز غير مرضية للبعض ولكن آخر جائزة تحتوى على تلميح لطيف لفيلم Harry Potter and the Goblet of Fire سيقدره محبو السلسلة بالتأكيد.

لا يتوقف الأمر على الأبواب السرية والأماكن المخبأة، حيث أن البحيرة المجاورة للقلعة فيها مخلوق عملاق ستندهشون عند رؤيته، والذي لا يظهر بشكل دائم، أيضاً حاولوا تفقد اماكن الدوامات الصغيرة فيها عند السباحة فبعضها سيأخذكم لكهوف مخبأة تحت البحيرة، تحوي لغزا وصندوق واحد أو صندوقين ولكن كما قلنا الهدف هو متعة الاستكشاف لا أكثر، فعلى سبيل المثال وباعتبار اني اخترت منزل سلذرين، قمت مرة بمحاولة تكسير نوافذ الغرفة المشتركة (والتي تقع تحت البحيرة) وبدل أن تنكسر قام وحش البحيرة بضرب النافذة بأحد أذرعه، ومرة أخرى صادفت تنيناً يقوم بالانقضاض على بقرة بكل بساطة وكان أمراً مثيرًا للدهشة، لهذا قوموا بتغذية دافع الفضول عندكم  وربما ستصادفون أشياء غريبة أخرى فهناك الكثير والكثير منها.

بالنسبة لغرفة المتطلبات والأشياء الرائعة التي يمكنكم القيام بها فيها، من خلال تجربتي أصبحت ايضاً مركز انتاج فعال ساعدني في المراحل المتقدمة من اللعبة عن طريق تصنيع الجرعات السحرية وزراعة النباتات اللازمة لتلك الجرعات والعناية بالمخلوقات السحرية والاستفادة مما تعطيني من مواد تطوير، فبدلاً من انفاق الأموال على شراء الجرعات السحرية أو غيرها، من الافضل أن تستثمروا في شراء الوصفات التي تعلمكم كيفية التصنيع لتوفروا الكثير من عملات اللعبة لاحقا، خصوصا انها جداً مفيدة في تحسين اسلوب القتال لديكم، وأيضا بعد فترة من الاسثمار يمكن شراء طاولات تصنيع اكبر ومتطورة أكثر لتسريع تلك العملية، طبعا كل هذا سيحتاج منكم ان تجمعوا أحجار القمر وهي العنصر الاساسي لصناعة الاشياء في غرفة المتطلبات، لذا خلال استكشافكم انصح بتجميع هذه الحجارة كلما صادفتموها في طريقكم، وهي متوفرة بكثرة لذلك سيكون لديكم الكثير منها اذا قمتم بالاستكشاف. أيضا هناك أثاث موجود مسبقاً داخل غرفة المتطلبات يمكنكم تحويله بسهولة الى أحجار القمر والاستفادة منها.

عند فتح المواهب في اللعبة بعد مهمة معينة، من المهم معرفة أن نقاط الخبرة لايمكن استرجاعها، فبمجرد أن يتم صرف نقطة خبرة على موهبة معينة لا يمكنكم استعادتها أو تغييرها، وأيضاً من غير الممكن فتح جميع المهارات لذلك يجب عليكم التفكير ملياً قبل انفاق نقاط الخبرة واستثمارها في موهبة معينة، ستجدون طبعاً الكثير من الدلائل والتوصيات عبر الانترنت والتي تنصح بطريقة استثمار او بناء معين للمواهب، نصيحتي الشخصية هي ان تحاولوا أن تجدوا مايناسبكم ويناسب اسلوب اللعب المفضل لديكم، فلا أحد ملزم باللعب بطريقة معينة ولا توجد طريقة أفضل من أخرى طالما وجدتم المتعة في اسلوبكم الخاص.

أشياء لا تخبرك بها لعبة Hogwarts Legacy

نصيحة القتال الوحيدة التي ممكن أن اقدمها هي عدم الاستهانة بقدرة التسلل، صحيح أن اللعبة تقدمها في بعض المهمات وبشكل ليس الأفضل، لكن الخيار دائماً مفتوح بالنسبة لكم في طريقة القتال، وباستخدام التسلل يمكنكم القضاء على عدوكم بضربة واحدة مختصرين الكثير من الوقت. أما اذا كنتم تفضلون المواجهة المباشرة فأنصح بشدة بقراءة نقاط ضعف الأعداء والتي ستحسن معرفتها من اسلوب اللعب بشكل كبير.

هناك ملاحظة بالنسبة للمظهر أظن أنها انتشرت بكثرة بين اللاعبين ولكن لا ضير من ذكرها في حال أنه لم يعرفها أحدكم بعد، وهي أن اللعبة تحتوي خاصية تمكن من إخفاء مظاهر الملابس التي ترتديها شخصيتكم لميزاتها ولكنها لا تعجبكم شكلياً، لتظهر بالشكل الذي يناسبكم والاستفادة بنفس الوقت من ميزات تلك الملابس، عن طريق الضغط عند ايقونة الملابس بالمربع في بلايستيشن أو X في اكسبوكس، لتختاروا بعدها تغيير الشكل كيفما تريدون.

النصيحة الأخيرة والتي بطبيعتها هي أمر بديهي، حاولوا تنفيذ المهمات الجانبية فبعضها له أهمية كبيرة في تغيير طبيعة اللعبة، خصوصاً مهمات زملائكم من الطلاب لاحتوائها على قصص متنوعة، مثلاً مهمات سباستيان الجانبية والتي يمكنكم عن طريقها الحصول على تعويذات السحر الثلاث المحظورة، والتي ستفيدكم كثيراً اذا حصلتم عليها قبل نهاية القصة الرئيسية، إضافة لذلك فقد أعجبتني قصة سيباستيان ومهماته حتى أكثر من القصة الرئيسية، أيضاً مهمات بعض القرويين قد تمكنكم من الحصول على حيوانات سحرية نادرة بسهولة، ولا تترددوا في طلب مقابل لخدماتكم عند ظهور هذا الخيار، فهو لا يؤثر سوى على ردة فعل الشخصيات تجاهكم، أما القصة الأساسية فلن تؤثر الخيارات على مجراها الى أن تصلوا لنقطة النهاية أمام قرار مصيري، لهذا انصح بأخذ الحرية في اللعب دون التخوف من نتائج الخيارات، أيضا هناك مهمات كنوز وخرائط ممتعة جداً، وبعضها بألغاز مميزة جداً، لا تترددوا في اكتشافها.

في النهاية لعبة Hogwarts Legacy تجربة فريدة من نوعها، قد لا تخلو من نقاط الضعف لكنها بالتأكيد ساحرة وحلم يتحقق لكل معجب بسلسلة هاري بوتر، حاولوا فقط الدخول الى الغرفة المشتركة هافلباف او جريفندور اذا لم تكونوا من نفس المنزل، وسيتم منعكم بطرق مضحكة حقاً. اتمنى أن يكون هذا الدليل البسيط فيه بعض الفائدة، أو على الأقل استمتعتم بالمقالة، وانتم أيضاً لا تترددوا في سرد المواقف الغريبة التي تعرضتم لها في اللعبة، سيسعدنا قرائتها.

اذا أحببتم المقالة، يمكنكم الإطلاع على مقالة كيف تختار المنزل المناسب لك في Hogwarts Legacy او مشاهدة جميع مقالات الموقع من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى