PCPlayStationXboxتقارير

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

تعتبر لعبة Baldur’s Gate 3 واحدة من أكبر الألعاب هذا العام من حيث المحتوى بذاته، سواء كان ذلك بسبب عشرات الساعات من المشاهد السينمائية، أو الملايين من أسطر الحوار، أو قيمة الإعادة اللعب. مع نجاح مبيعات نسخة الوصول المبكر، يبدو أن الحماس مرتفع للغاية من قبل اللاعبين، ويبدو أن الاستوديو مستعد لتقديم تجربة مميزة.

سيتم إصدار اللعبة في 3 أغسطس على البي سي، وفي 6 سبتمبر على جهاز PS5. ويبقى غير معروف متى سيتم إصدارها على أجهزة Xbox Series X/S. في هذا المقال، إليك عشرة أشياء يجب عليك معرفتها عن لعبة Baldur’s Gate 3 قبل شرائها.

الشخصيات الأصلية

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

يوجد في اللعبة 7 شخصيات أصلية يمكن الاختيار من بينها، والتي تعطي اللاعبين فرصة اللعب بشخصية مخصصة من البداية مع خلفية قصصية وقابلية للتعديل بشكل عميق وهم كالتالي:

  • The Dark Urge: أنه لا يتذكر شيئًا من ماضيه سوى أنه سلك طريقًا ممتلئًا بالدماء. أثناء مغامرته، يجد نفسه منجذبًا بشكل لا مفر منه نحو أعمال وحشية لا يمكن تصورها. من أين تأتي هذه الأفكار؟
  • WYLL: ولد من عائلة نبيلة، وقد صنع لنفسه اسما بطوليًا يعرف بـ نصل الحدود. إنه يحافظ على اتفاقه مع الشيطان بشكل سري للغاية، وهو يائس من الهروب من هذه الصفقة الجهنمية – حتى لو كان ذلك يعني إنقاذ المخلوق الذي عقد معه الصفقة.
  • Astarion: جاب Astarion الليل كمصاص دماء لعدة قرون، وقد كان يخدم سيدًا ساديًا حتى جاء اليوم الذي تم اختطافه بعيدًا. الآن، أصبح بإمكانه السير في وضح النهار، لكن هل يمكنه ترك ماضيه الشرير وراءه؟
  • Lae’zel: تعد Lae’zel محاربة بارعة، شرسة حتى بمعايير شعبها الجيثيانكي. تواجه حقيقة أنها تتحول إلى الوحش الذي أقسمت أن تدمره، وعليها أن تثبت جدارتها بالعودة إلى قومها.
  • GALE: لديه هدف واحد، أن يصبح أعظم ساحر في فيرون يعرفه التاريخ. لكن عطشه للسحر أدى إلى كارثة. أصبح هناك كرة تدمير نيثيريز تنبض في صدره، وفيها عد تننازلي لانفجار قادر على تدمير مدينة.
  • Shadowheart: أحد تلاميذ Shar المظلمين، والتي تم إرسالها في مهمة انتحارية لسرقة جسم ذو قوة هائلة. بينما تتصارع مع إيمانها وسحرها الغامض والغير مروض، تجد نفسها محاطة بأعداء من جميع الجهات.
  • Karlach: بعد هروبها من الجحيم، اصبحت أخيرًا حرة من الشيطان الكبير Zariel – ولكن ليس من محرك النار الذي زرعه في صدرها. تسعى الآن لاستكشاف العالم وفعل الخير إن أمكن.

الأشرار

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

يوجد هناك ثلاث أشرار مجتمعون في لعبة Baldur’s Gate 3، أولهم مستحضر الأرواح الجنرال Ketheric Khorm، الذي يقود جيشًا من الموتى السائرين لمهاجمة بوابة بلدور. لدينا أيضا اللورد Enver Gortash المسؤول عن حماية المدينة بكادره من الجنود الميكانيكيين. ومع ذلك، يبدو أنه يتواطأ مع Khorm لسبب ما. أخيرًا، Orin the Red، القادرة على تغيير شكلها والماهرة للغاية في تنفيذ جرائم القتل والتي “ستضايق” اللاعبين طوال اللعبة.

عودة بعض الشخصيات المعروفة

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

بالطبع، لن تكون Baldur’s Gate 3 لعبة تقمص أدوار مكملة بدون عودة بعض الأبطال المعروفين، وبالتحديد Jaheira و Minsc. تعتبر Jaheira نصف إلف وعضو في Harpers، وهي منظمة تركز على الحفاظ على التوازن بين الخير والشر. Minsc هو بشري من فئة Ranger، وهو محبوب بين المعجبين لبطوليته مع الهامستر الخاص به Boo. يمكن لكلا الشخصيتين الانضمام إلى مجموعتك كرفاق إذا اخترت الأشياء بشكل صحيح.

قصص المرافقين

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

فيما يتعلق بموضوع الرفقاء، فقد تم ذكر كيف سيتفاعلون بشكل مختلف وديناميكي أثناء رحلتك مع اللعبة. ربما يقتل Wyll شخصية Karlach، أو يصبحون أصدقاء. ربما يتعلم Shadowheart و Lae’zel التوافق، وربما لا. سوف تحصل على تجربة مختلفة اعتمادًا على رفاقك الذين اخترتهم، حيث تتشابك قراراتهم مع قرارك.

ومع ذلك، هناك شيء مثير للاهتمام يجب ملاحظته استنادًا إلى الانطباعات الأخيرة وهو أن قصص الرفقاء ستتقدم حتى لو لم يكونو من حزبك. وإذا تركتهم في المخيم، فلن يتم تعليق قصصهم فجأة بل تستمر في التقدم.

خيانة الرفقاء ومغادرتهم

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

بالتأكيد سوف ترغب في جعل رفاقك سعداء والحفاظ على وفائهم خلال رحلتك في اللعبة، ولكن هذا لا يحدث دائمًا في ألعاب تقمص الأدوار، بما في ذلك Baldur’s Gate 3. قد تتخذ قرارات قد تُزعج رفاقك بطريقة خاطئة، وقد يقررون مغادرة فريقك. قد يصل الأمر حتى لخيانتك أو محاولة قتلك. هذا النوع من عدم التنبؤ يضيف لمسة ديناميكية لتجربة كل لاعب خلال اللعبة.

الفصائل

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

تحتوي لعبة Baldur’s Gate 3 على 11 فصيلًا مختلفًا مع 31 فئة فرعية مختلفة. هناك  بتأكيد الكثير للاختيار من بينها، ونظرًا لأن هناك بعض الغنائم المخصصة لفصائل معينة، يجب عليك اتخاذ بعض القرارات الجادة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم كل فصيل مكافآت في البداية لموازنة النقاط القوية للمهارات المختلفة، وهم يأتون أيضًا مع سمات فريدة. على سبيل المثال، يمتلك فصيل Drow الرؤية الليلية المتميزة، مما يتيح لهم الرؤية لمسافة تصل إلى 24 مترًا في الظلام.

يتمتع فصيل Tieflings بمقاومة الجحيم، وبالتالي فإنهم يأخذون نصف الضرر من الهجمات النارية. يفتقر البشر إلى أي سمات مميزة (نموذجية)، لكن يحصلون على نقاط +1 في كل إحصائية، مما يجعلهم اختيارًا لائقًا لشخصية البداية. وبينما يمكنك إعادة اختيار فئتك والفئة الفرعية، وإعادة تطويراتك إلى المستوى 1 لتجربة خيارات مختلفة، لا يمكنك فعل الشيء نفسه مع فصيلك. لذا اختر بحكمة.

فصيل Dragonborn و Half-Orc

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

تم توفير تسعة فصائل مع نسخة الوصول المبكر، ولكن الإصدار الكامل اللعبة، سيجلب معه فصيلين إضافيين، وهم Dragonborn و Half-Orcs. يمتلك الأول نسبًا تنينيًا (Draconic Ancestry)، واعتمادًا على اللون الذي يتم اختياره (وهناك عشرة ألوان متاحة)، يحصل على نوع مختلف من هجوم التنفس والمقاومة. يجب على الأعداء الذين يتعرضون لهجوم التنفس أن يقفزو ويندفعو للإنقاذ أنفسهم وتقليل الضرر إلى النصف.

يُصف Half-Orc بأنه شخص عاطفي للغاية، وبجانب قدرته على الرؤية في الظلام (Darkvision)، لديه قدرة البقاء القوية (Relentless Endurance)، حيث عندما يتلقى ضربة مميتة، ينخفض نقاط حياته بدلاً من الموت الفوري ويصبح عنده 1 نقطة حياة فقط. كما أنه يمتلك قدرة الهجمات الوحشية (Savage Attacks)، حيث يُسمح له بزيادة ضرر السلاح للاعداء اذا ما حقق ضربة قوية.

خلفية شخصيتك

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

إذا لم تكن التشكيلة الواسعة لإنشاء الشخصيات كافية، يمكنك أيضًا الاستفادة من الخلفيات. تتوفر هذه الخلفيات لجميع الفئات والفصائل وتوفر مهامًا محددة. إكمال هذه المهام يمنح نقاط الإلهام (Inspiration Points) لإعادة بناء القدرات ونقاط الخبرة. كما تضيف المزيد من الطابع لشخصيتك وتؤثر على الكفاءات الابتدائية لها.

هل تريد التلاعب بالآخرين والاستفادة من الخداع وخفة اليد؟ خذ خلفية Charlatan. تريد بعض ألعاب القوى مع إتقان البقاء على قيد الحياة؟ خذ خلفية Outlander. يتم توفير 13 خلفية معروفة، واستنادًا إلى قائمة المهام المتاحة من  نسخة الوصول المبكر للعبة، سيكون لديك الكثير من المهام للقضاء الوقت معها.

أراضي الظلام

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

كان الفصل الأول من Baldur’s Gate 3 مليء بالفعل بالعديد من المواقع التي يجب زيارتها، مثل Goblin Camp و Druid Grove و Underdark، وبتأكيد ينتظرنا الكثير من الحماس مع الفصل الثاني والثالث. هناك أيضا منطقة جديدة تسمى اراضي الظلام (Shadowlands)، وهي منطقة تضعف اللاعبين الذين ليس لديهم مصدر إضاءة خاص لحمايتهم. تحتاج إلى معرفة مكان الحصول على مصدر الضوء هذا، ولكن دون الخوض في التفاصيل من أجل تفادي الحرق، هناك العديد من الاتجاهات المثيرة للاهتمام التي يمكنك اتباعها.

التقدم المشترك بين المنصات

10 تفاصيل عليك معرفتها عن Baldur’s Gate 3

تم تأكيد بالفعل أن Baldur’s Gate 3 ستقدم طور اللعب التعاوني عبر الإنترنت لما يصل إلى أربعة لاعبين واللعب تعاوني المحلي لطور القصة بأكملها. سيستفيد لاعبو PS5 من دعم DualSense الكامل، لكن هذا ليس كل شيء. أكد استوديو Larian أيضًا عن توفير التقدم المشترك بين المنصات بين الأجهزة المنزلية والبي سي و Mac و GeForce Now.

لم يتم التأكيد ما إذا كان اللعب المشترك عبر الأنظمة الأساسية بين PS5 والبي سي ممكنًا، ولكن أولئك الذين يرغبون في بدء رحلتهم في أغسطس ثم الانتقال إلى إصدار PS5 في سبتمبر لمواصلة لعب يمكنهم فعل ذلك.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى