PCPlayStationXboxتقارير

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

على مدار العقد ونصف العقد الماضيين، قام استوديو FromSoftware بإنشاء ونشر تصنيف جديد من الألعاب. بدءًا من Demon’s Souls في عام 2009 وتابعها ثلاثية Dark Souls و Bloodborne و Elden Ring، وقد ارتقى المطور الياباني بنفسه إلى قمة صناعة الألعاب مع مرور السنين، وأصبح واحدًا من الأفضل وأكثر الاستوديوهات المحافظة على جودة ألعابها حاليًا.

ومع ذلك، سيعود FromSoftware قريبًا إلى السلسلة التي سبقت شهرته الكبيرة. تعتبر لعبة Armored Core 6: Fires of Rubicon إحياء لسلسلة الآلات المحبوبة بعد أن تم وضعها في الرف لسنوات عديدة، ومن المُسلم به القول إنها ستكون تجربة مختلفة تمامًا عما اشتهر به FromSoftware على مدار جيلين من الأجهزة المنزلية. في هذا المقال، سنناقش بعض الاختلافات الرئيسية التي تميز لعبة Armored Core 6 عن ألعاب السولز من FromSoftware.

التركيز على القتال بعيد المدى

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

لنبدأ بالأشياء الواضحة، وبشكل أكثر تحديدًا، نظام القتال وسرعة الحركة. لطالما كانت Armored Core لعبة تصويب من منظور الشخصي الثالث، وسيظل هذا هو الحال مع الجزء الجديد Fires of Rubicon. ولطالما ركزت ألعاب Souls بشكل كبير على القتال الجسدي (قريب المدى)، وحتى اذا كان لديك بناء لشخصيتك يركز على الهجمات عن بُعد مثل السحر، فإن ذلك يختلف تمامًا عن قيادة آلة عملاقة واطلاق النار ببنادق وصواريخ ضخمة على أعدائك. وبالطبع، نحن لا نتوقع أن تعتمد Armored Core 6 على الحركة وإطلاق النار فقط، ولكنها بالتأكيد ستكون أقل تركيزًا من ناحية وتيرة القتال والتفادي من لعبة مثل Dark Souls.

التركيز على تخصيص الآلات

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

عندما يتعلق الأمر بالتخصيص، ليس بالضرورة أن تحتوي لعبة Armored Core 6 على خيارات تخصيصة أعمق من ألعاب Souls، وإنما سيكون هناك تركيز مختلف تمامًا على هذا الجانب. كألعاب تقمص الأدوار، دائمًا ما قدمت ألعاب Souls تركيزًا كبيرًا على تنوع بناء الشخصيات والسماح للاعبين بتخصيص نقاط قوة وضعف شخصياتهم وفقًا لأي نمط لعب يفضلونه.

من ناحية أخرى، دائمًا ما وضعت سلسلة ألعاب Armored Core تركيزًا كبيرًا على إمكانية تخصيص الآلات، مما يسمح للاعبين بتبديل مجموعة واسعة من العناصر والقطع، مع توفر العديد من الخيارات للتأثير على مجموعة متنوعة من الإحصائيات والسمات. ومن المقرر أن تعزز لعبة Armored Core 6 هذا الجانب بالمقارنة مع الأجزاء السابقة، وهذا استنادًا إلى ما قاله FromSoftware عن اللعبة حتى الآن، مما يعني أن محبي الاستوديو سيتوقعون نكهة مختلفة من ميكانيكيات التخصيص مقارنة بما عُرف دائمًا في ألعاب Souls.

نظام المُهمات

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

سيكون هذا عامل تمييز رئيسي للعبة Armored Core 6، وخاصةً عند مقارنتها مع أحدث إصدار لـ FromSoftware من ألعاب Souls. كانت Elden Ring لعبة عالم مفتوح ضخمة للغاية مع شعور اللاعب وكأن عالمها يملك مساحة غير محدودة للاستكشاف، ولكن قبل ذلك، تميزت ألعاب Souls بتصميم مراحل معينة يشبه بشكل كبير مراحل ألعاب Metroidvania مثل ربط المناطق والاختصارات والرجوع إلى الوراء، وما إلى ذلك. أما Armored Core 6، فستسلك طريقًا مختلفًا تمامًا.

أكد FromSoftware أن اللعبة ستوفر هيكلة وتصميم خاص للمهام، وهذا يعني أن كل مهمة رئيسية ستكون في منطقتها الخاصة المخصصة، والتي ستتقدم من خلالها بشكل خطي.

الاستكشاف

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

استكشاف البيئات واكتشاف المناطق الخفية كان دائمًا جزءًا كبيرًا من تجربة ألعاب Souls من تطوير FromSoftware، ومع Armored Core 6، يبدو أن اللعبة ستسلك توجه اخر عن ألعاب الاستوديو الاخيرة. مع التركيز الكبير في اللعبة على عناصر تجميع وتخصيص الآليات، قرر FromSoftware أن يحول بعيدًا عن عناصر الاستكشاف بدرجة كبيرة.

بالرغم من أن ذلك قد يبدو غريبًا قليلاً لمحبي FromSoftware الذين لم يلعبوا Armored Core من قبل، إلا أنه يستحق التنويه بأن هذا هو ما كانت تميل إليه السلسلة في الماضي. ومع هذا، يبقى الأمر مجهولًا اذا كان هناك بعض عناصر الاستكشاف في اللعبة او لا وجود له على الإطلاق.

عقوبة الموت

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

تتمثل عقوبة الموت واستعادة الاروح/العملات من الجثث قلب وروح ألعاب Souls منذ زمن. بحيث في كل مرة تموت فيها، يتم نقلك إلى أقرب نقطة حفظ تفاعلت معها وتسعى بعدها لاسترجاع جميع الارواح المفقودة – وهذه النظام لن يتواجد في Armored Core 6، والذي سيتبع خطى أسلافه في هذا الصدد. عندما تموت في Armored Core 6، لن تعرضك اللعبة لعقوبة فقدان كامل عملاتك. ومن المؤكد أن نظام استعادة عملاتك من الجثث لن تكون موجودة للمرة الأولى في إصدار كبير من ألعاب FromSoftware منذ فترة طويلة جدا.

نقاط الحفظ وسط المهمة

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

جزء أخر مهم ستختلف فيه لعبة Armored Core 6 عن ألعاب FromSoftware من تصنيف الـ Soulslike وهي نقاط الحفظ. بدلاً من تصميم نقاط الحفظ التي تعاقب اللاعبين والتي يتعين عليهم البحث عنها وتفعيلها، ستعتمد لعبة Armored Core 6 هيكلية أكثر تقليدية، حيث ستضع نقاط حفظ تلقائية بين مهماتها، وسيتمكن اللاعبون من تعديل تجهيزاتهم وتخصيص الآلة العملاقة الخاصة بهم. بينما يمكننا أن نفترض بكل اريحية أن اللعبة ستقدم تحديًا قويًا من خلال معاركها ومواجهاتها مع الزعماء، إلا أن هناك العديد من المجالات الرئيسية حيث تتبنى نهجًا مختلفًا فيما يتعلق بالصعوبة.

سرعة الحركة وأسلوب اللعب

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

هذه النقطة تبدو واضحة للغاية – فأنت تلعب بصفتك آلة عملاقة مع نفاثات نارية في Armored Core. تم تصميم حركة الشخصيات في ألعاب Souls بشكل أبطأ وأكثر تأنٍ، وهذا يؤثر على كل شيء من نظام القتال إلى استكشاف العالم والتنقل بطرق ملحوظة (على الرغم من أن Elden Ring قد أضافت الخيل للتنقل).

من ناحية أخرى، ستجد نفسك في Armored Core 6 تقود آلة عملاقة، مما يعني أنه يمكنك توقع اختلافات كبيرة في طريقة تحركك عبر الخرائط، والسرعة التي تفعلها بها. هناك أيضًا حقيقة أن قرار التركيبات المختلفة التي يتخذها اللاعب يمكن أن تؤدي إلى سلوك مختلف للآلات حتى فيما يتعلق بالحركة، وهذه تفاصيل إضافية مثيرة للاهتمام ستغير الأمور في هذا الجانب.

لا وجود لطور اللعب التعاوني

ما هي الفروقات بين ألعاب Souls ولعبة Armored Core 6؟

على الرغم من أن ألعاب Souls ليست تجارب موجهة بالضرورة نحو طور اللعب التعاوني، إلا أن اللعب التعاوني كان عنصرًا مهمًا استمتع به العديد من اللاعبين. لكن ماذا عن Armored Core 6؟ من خلال FromSoftware، تم توضيح بوضوح كبير أن اللعبة ستركز على تقديم تجربة لاعب واحد فقط، مما يعني أنه لن يكون هناك استدعاء لاعبين آخرين يمكنهم القتال بجانبك. ومع هذا، سيكون هناك وضع لاعب ضد لاعب (PvP)، ولكن التفاصيل قليلة قليلاً في هذا الجانب أيضًا.

إن احببتم المقالة، يمكنكم الاطلاع على بقية مقالاتنا من هنا.

اظهر المزيد

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى