المواضيع المميزةتقارير

مقابلتنا مع المدير العام لبلايستيشن بالشرق الاوسط واسئلة حول PS Portal و PS5 Slim

أثناء تغطيتنا لحدث البلايستيشن الذي أقيم في مدينة دبي الأسبوع الفارط بعد أن تمت دعوتنا بشكل رسمي من بلايستيشن السعودية، قام مؤسس شبكة Elder Players السيد معاذ الغامدي بإجراء مقابلة شيقة مع روبيرت فيسر المدير العام للبلايستيشن في الشرق الأوسط وأفريقيا ودول أخرى من أجل معرفة العديد من المعلومات عن إنجازات وخطط المنصة عالميًا ومحليًا والمزيد!.

في بداية اللقاء، قمنا بشكر السيد روبيرت على منحنا هذه الفرصة للالتقاء به والتحدث معه حول مواضيع تتعلق بمنتجات Playstation، كما شكرناه هو وفريقك على كل جهودهم الرائعة ودعمهم للعملاء في منطقتنا. سواء كان الأمر يتعلق بالتوطين أو دعم العملاء أو إطلاق إمدادات لأجهزة Playstation 5 في السوق.

بعد هذا، قمنا بطرح العديد من الأسئلة على السيد روبيرت، والتي تجدونها جميعًا بالأسفل:

  • ما الذي يجعل موسم الأعياد هذا واحدًا من أفضل المواسم في تاريخ بلايستيشن؟

حسنًا، أعتقد أن لدينا الكثير لنتطلع إليه. بالطبع، كان لدينا أحدث إصدار من اللعبة الرائعة Marvel’s Spider-Man 2، وهذه مجرد البداية. ثم، لدينا جهاز PlayStation 5 Slim الذي يأتي مزودًا بجميع الميزات الفريدة. ثم أعلنا عن PlayStation Portal مع سماعات الأذن. ولا يزال هناك PS VR2 أيضًا، لذا هناك الكثير والكثير من الأشياء التي يجب أن تكون متحمسًا لها.

  • ما هو الإنجاز الذي حققته بلايستيشن مؤخرًا من حيث مبيعات جهاز PS5؟

نحن متحمسون للغاية لأن لدينا نموًا أسرع في أرقام المبيعات مما كان لدينا على PlayStation 4. لذا هذا شيء بفضل جميع حملات التسويق التي حدثت. بالطبع، كان هناك نقص في الفترات الأولى من إطلاق الجهاز، ولكن قبل بضعة أشهر، أجرينا بعض المقابلات وحملة للإعلان عن عودة التوفر بالكامل. ومنذ ذلك الحين، لم يكن هناك أي مشاكل بخصوص توفر الجهاز.

  • بالحديث عن طراز PS5 الجديد، متى سيتم إصداره في أسواقنا المحلية؟

لم يعطي السيد روبرت إجابة دقيقة لهذا السؤال لكنه أكتفى بالتأكيد بأنه سيتم “إصداره قريبًا”.

  • هناك بعض الالتباس في الاسم التجاري لطراز PS5 الجديد. يتساءل الناس هل يمكننا أن نسميه PS5 Slim؟

أعتقد أن الناس سيطلقون عليه في نهاية المطاف أي اسم يرونه مناسبًا، وبالنسبة لنا، نحن نسميه PlayStation 5 Slim.

  • ما هي المميزات الرئيسية للطراز الجديد من PS5 الذي سيتم إطلاقه في موسم العطلات؟ 

حسنًا، وبدون التعليق عن هذا بشكل رسمي، من الواضح أن الجهاز أنحف، لذا فهو أصغر حجمًا وأخف وزنًا. وأعتقد أن الميزة الأخرى التي أود ذكرها، خاصة بالجهاز من النوع الرقمي، هي أنه يحتوي على محرك أقراص قابل للفصل حتى تتمكن من شراء الإصدار الرقمي من PlayStation 5. وبعد ذلك، إذا قررت لاحقًا الحصول على محرك أقراص أيضًا، فهذا خيار يمكنك الاقدام عليه في أي وقت.

  • هل يمكنك مشاركتنا المزيد حول ردود الفعل على إطلاق Marvel’s Spider-Man 2  محليًا؟

حسنًا، لقد كان الإطلاق مذهلًا بالطبع. لقد كان تعاونًا قويًا ومثيرًا للاهتمام من جانبنا ومن جانب الاستوديو. وقد قمنا بنفس الشيء بالفعل في الإصدارات السابق من لعبة Spiderman. هذا إلى جانب مبادرات التسويق المحلية المحددة للغاية التي قمنا بتنشيطها هنا، علاوة على كل النشاط العالمي الذي حدث حول اللعبة، مما أدى إلى بيع اللعبة بشكل سريع للغاية. وبالطبع، إنها لعبة مخصصة لـ PlayStation 5، لذا فهي تستفيد بشكل كامل من جميع ميزات الجهاز.

  • هل يمكنك إخبارنا المزيد عن الألعاب الكبيرة والرائجة الجديدة المتاحة لموسم  الأعياد هذا؟

حسنًا، هناك بالطبع اللعبة التي تحدثنا عنها للتو، Marvel’s Spider-Man 2 ثم لدينا ألعاب أخرى من إصداراتنا السابقة، سواء كانت Horizon، أو GT 7، أو Ratchet، وما إلى ذلك. جميعهم متوفر حاليًا وأعتقد أننا متحمسون إلى تعاوننا مع Tekken 8، لذلك نحن نتطلع إلى إصدار هذه اللعبة أيضًا.

  • من حيث الخدمات، هل يمكنك التعليق على الزيادة الأخيرة في أسعار PlayStation Plus؟

نعم، كما تعلم، التسعير هو بالطبع شيء ننظر إليه دائمًا ونفهم جيدًا مدى حساسية هذا الأمر أحيانًا مع مجتمع اللاعبين. ولكن من ناحية أخرى، فإن مقدار المحتوى المتوفر على PlayStation plus مستمر في النمو. ثم هناك أيضًا جميع الإصدارات الشهرية القادمة، واللعب عبر الإنترنت، وبرامج الخصم على الألعاب. لذا، مع المستويات الثلاثة الجديدة (يقصد Essential – Extra – Premium) نعتقد أن هذا الشيء يناسب الجميع.

  • ما هي خططكم حول التوسع المستقبلي لموقع direct.playstation.com في مناطق خارج الولايات المتحدة وأوروبا؟

نعم، سؤال رائع، ولكن الإجابة بسيطة للغاية وهي أنه ليس لدينا ما نعلن عنه في الوقت الحالي. بالطبع، نحن نواصل النظر في جميع الفرص التي يمكننا من خلالها التوسع في هذا الأمر، وبمجرد أن يكون لدينا شيء نعلن عنه، سنخبر الناس بذلك.

  • بالحديث عن Playstation Portal Remote Player، هل يمكنك إخبارنا عن تاريخ إطلاقه؟

ليس لدينا تاريخ إصدار محلي محدد ولكنه سيكون قريبًا، يمكنني أن أؤكد أنه سيأتي إلى المنطقة. لهذا، هذه اخبار جيدة للحين.

  • هل هناك أي خطط للتعاون مع موفري الشبكات المحلية لتحسين تجربة المستخدم مع Playstation Portal Remote Player. خاصة عندما تعلم أن الأمر يعتمد في الغالب على شبكة الهاتف المحمول؟

نعم في الغالب. يعتمد ذلك، على البنية التحتية للواي فاي المتوفرة لديك. وأعتقد أن لدينا هنا في المنطقة حزم WiFi قوية جدًا متاحة بالفعل. ومن هذا المنطلق، فإن كيفية اتصال PlayStation Portal بجهاز PlayStation 5 نفسه، من خلال ما رأيناه واختبارات المستخدم وما إلى ذلك، فهي بالفعل قوية جدًا.

عثمان بالفار

محرر في فريق Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب ، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى